search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39303404

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الحجر الكريم الاكوامارين

أحجار كريمة اكوامارين - GemSelect - صورة كبيرة
اشترى أحجار كريمة اكوامارين طبيعى من GemSelect

عن الاكوامارين - التاريخ والمقدمة

الاكوامارين عبارة عن مجموعة من البيريل ذات جودة الأحجار الكريمة لها لون أزرق إلى أخضر مزرق. تشتهر مجموعة البيريل من الأحجار الكريمة بالزمرد الأخضر الغني بالكروم، وهو واحد من "الأحجار الثمينة الأربعة" (الأماس والزفير والياقوت هم الثلاثة المتبقيين). الاكوامارين هو حجر البخت الرسمي لمواليد شهر مارس. الاكوامارين صلب بشكل استثنائي وله بريق زجاجي رائع. وهو مشهور بألوان البحر الزرقاء المذهلة والتي يمكن أن تتراوح من الأزرق الفاتح الباهت إلى الأزرق الداكن المتوسط. اشتق اسم "الاكوامارين" من تعبير لاتيني قديم يعني "ماء البحر".

ينتمي الاكوامارين والزمرد إلى نفس العائلة، لكنهما مختلفان بشكل مدهش. الاكوامارين والزمرد كلاهما من سيليكات ألومنيوم البريليوم، لكن الزمرد ملون بكميات ضئيلة من الكروم (وأحيانًا الفاناديوم)، بينما يحصل الاكوامارين على لونه من شوائب الحديد داخل البيريل عديم اللون (غوشينيت). يتمتع كلا من الاكوامارين والزمرد بنفس الثقل النوعى ومعامل الانكسار، لكن يميل الزمرد إلى أن يكون ضبابيًا ومليئًا بالشوائب، بينما يعرف الاكوامارين بالشفافية والنقاء الممتاز.

حجر كريم اكوامارين طبيعى

التعرف على الاكوامارين

إرجع إلى الأعلى

الاكوامارين والأنواع الأخرى من البيريل متينة وصلبة للغاية، تتراوح من 7.5 إلى 8 على مقياس موس لصلابة المعادن. اللون الأزرق الداكن المشبع بعمق هو اللون المفضل والأكثر قيمة للاكوامارين. الأنواع أخرى من البيريل تشمل المورجانيت، الغوشينيت، البيريل الذهبي (الهيليودور)، البيريل الأخضر والبيكسبايت. ويمكن التعرف على الاكوامارين عادة بألوانه البحرية الفريدة من نوعها. وهو صلب نوعا ما وله بريق زجاجي. لدى أحجار الاكوامارين نقاء وشفافية ممتازة مقارنة بالعديد من الأحجار المشابهة الأخرى. يعد كثافة اللون ونقاء الحجر من أهم المعايير عند تقييم الاكوامارين، يتبعها عن كثب جودة القطع. يتم تلوين الزبرجد بكميات ضئيلة من الحديد واختبار التكوين والعناصر النزرة وهيكله البلوري ذي الجوانب الستة يمكن تمييزه بسهولة عن الأحجار الأخرى ذات اللون الأزرق والأخضر.

منشأ الاكوامارين ومصادر الحجر الكريم

إرجع إلى الأعلى

أكبر منتج للاكوامارين هى البرازيل، حيث تنتشر العديد من المناجم في جميع أنحاء البلاد. يتم الحصول على رواسب أخرى من الاكوامارين من أستراليا وميانمار (بورما) والصين والهند وكينيا ومدغشقر وموزمبيق وناميبيا ونيجيريا وباكستان وزامبيا وزيمبابوي، وكذلك في العديد من المواقع الأمريكية. أصبحت كارور، الهند مؤخرا واحدة من أكبر موردي الاكوامارين.

الاكوامارين المشهور عالميا

يرجع تاريخ أكبر اكتشاف لأحجار الأكواماربن ذات جودة الأحجار الكريمة إلى عام 1910 عندما اكتشف منجم "ميناس جرايس" في مارامبايا بالبرازيل حجرًا يبلغ وزنه 243 رطلًا (110.5 كجم) وطوله 18 بوصة (48.5 سم) وقطره 15.5 بوصة، تم قطعه إلى العديد من الأحجار الكريمة بوزن إجمالي أكثر من 100000 قيراط. يعد "دوم بيدرو"، الذي يزن 26 كيلوجرامًا والذى قطع في إيدار أوبرشتاين بألمانيا عام 1992 من قبل مصمم الأحجار الكريمة بيرند مونشتاينر، أكبر قطعة من الاكوامارين تم قطعها على الإطلاق.

شراء الاكوامارين وتحديد قيمة حجر الاكوامارين

إرجع إلى الأعلى

لون الاكوامارين

مثل مياه البحر، يمكن أن يكون الاكوامارين باهتا إلى الأزرق الفاتح والأزرق الداكن والأزرق-المخضر والأخضر-المزرق. كلما كان اللون أكثر تشبعًا، كلما ارتفعت القيمة، تقريبا كل أنواع الاكوامارين عادة ما تكون باللون الأزرق الفاتح. اللون الأزرق المشبع بعمق هو أكثر الألوان المرغوبة، لكنه نادر جدًا في الأنواع الأكبر. تعد كثافة اللون واحدة من أهم المعايير عند تقييم الأحجار الكريمة الملونة، ولكن على عكس الأحجار الكريمة الأخرى، لا يقلل من قيمة الاكوامارين كثافة اللون الأقل لأن معظم الاكوامارين عبارة عن ألوان فاتحة ويفضل الكثير من الناس الأحجار الكريمة الصافية الأكثر نقاءا على الألوان الأغنى والأدكن.

لمعان ونقاء الحجر الكريم

افضل نوع من الاكوامارين هو الحجر الشفاف النقى للعين. يمكن أن تحمل بعض الأحجار شوائب طويلة مجوفة، وهي العلامة التجارية لعائلة البيريل. تتسبب الشوائب المتراصة للمعادن الغريبة، وهي ميزة نادرة، في إحداث تأثير عين القط (تشاتويانسى) أو تأثير نجمى (استريزم) بستة أشعة مع لمعان حيوى. هذه الأنواع متوفرة كقطع كابوشون. عندما يعثر على اكوامارين عين القط ذو جودة عالية، فيكون له أسعار مرتفعة جدًا. الأنواع ذات الأشعة السداسية مع تأثير نجم أو "الاكوامارين النجمي" نادرة للغاية وقيمة للغاية. لدى الاكوامارين لمعان زجاجي (يشبه الزجاج) عند قطعه.

قطع وشكل الاكوامارين

الاكوامارين متاح في كلا من قطع الأوجه و الكابوشون. أحجار البيريل مناسبة بشكل خاص للقطع المستطيل أو المربع. القطع الأكثر تفضيلاً للاكواماريم هو قطع الزمرد. ويحظى أيضا قطع البريلينت بأشكال طويلة أو مستطيلة على شعبية كبيرة. يتم قطع الأنواع الغائمة والتشاتويانت إلى كابوشون، وكذلك أنواع اكوامارين عين القط و النجمية. يمكن لعمال قطع الأحجار الماهريين توجيه أي شكل يمكن تخيله باستخدام الاكوامارين. اساليب القطع الأكثر شيوعًا هي الأشكال التقليدية مثل الدائرية والكمثرى والبيضاوية والوسادة. أما القطع الفانسى يصعب العثور عليه فى الأحجام الأكبر. يتم نحت الاكوامارين وغيره من أنواع البيريل في بعض الأحيان إلى شخصيات زخرفية ومنحوتات من الأحجار الكريمة الحيوانية.

معالجة الاكوامارين

لا يتم معالجة الاكواماربن عادة، ولكن قد يتم معالجة بعض المواد بالحرارة لتحسين اللون. التسخين في درجات حرارة منخفضة سوف يقلل من درجات اللون الأخضر والأصفر غير المرغوب فيها. غالبًا ما يتم تسخين ظلال الزبرجد الداكنة، وكذلك الأحجار ذات الجودة الأقل (عادة ما تكون في 725-850 فهرنهايت أو 400-450 درجة مئوية) من أجل الحصول على لون أزرق أكثر ملائمة. التسخين في درجات حرارة أعلى يؤدي إلى تغير لونه.

خصائص الأكوامارين الخاصة بدراسة الأحجار الكريمة:

إرجع إلى الأعلى

الصيغة الكيميائية:

سيليكات بريليوم الألومنيوم، Al2Be3Si6O18

التركيب البلورى:

سداسى، منشور سداسى

اللون:

أزرق-فاتح إلى أزرق-داكن وأخضر-أزرق

الصلابة:

7.5 - 8 على مقياس موس

معامل الانكسار:

1.596 - 15.64

الكثافة:

2.68 - 2.74

الانفصام البلورى:

غير واضح

الشفافية:

شفاف إلى غير شفاف

الانكسار المزدوج:

-0.004 إلى -0.005

اللمعان:

زجاجى

الفلورية:

لا يوجد

يرجى الرجوع إلى معجم الأحجار الكريمة لدينا للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بالأحجار الكريمة.

اكوامارين: مجموعات أو أحجار كريمة مشابه

إرجع إلى الأعلى

اشترى اكوامارين عين القط
Buy Cat's Eye Aquamarine

الاكوامارين ينتمي إلى مجموعة البيريل من المعادن. هناك عدد لا بأس به من أنواع البيريل المختلفة ذات جودة الأحجار الكريمة، ويتم تصنيف معظمها على أساس عوامل اللون والتلوين، مثل الزمرد الأخضر. يوجد الاكومارين أيضًا مع ظاهرة التشاتويانسى (اكوامارين عين القط وتأثير نجمى (اكوامارين نجمى)، وهي نادرة للغاية وقيمة للغاية، وتشمل الأحجار الأخرى التي يمكن أن تشبه الاكوامارين عن كثب اللاريمار، الأمازونيت، التورمالين، الزفير والإسبنيل.

الأحجار الكريمة ذات الصلة الأكثر شهرة والأسماء التجارية:

يعتبر الزمرد، البيريل الثمين، البيريل الذهبى، اكوامارين عين القط والمورجانيت من أكثر الأحجار الكريمة ذات الصلة شهرة.

الأحجار الكريمة ذات الصلة الأقل شهرة والأسماء التجارية:

يتعبر البكسيبايت أو البيريل الأحمر، الهيليودور، البيريل الأخضر والغوشينيت (البيريل الشفاف) من الأحجار الكريمة ذات الصلة الأقل شهرة.

الأساطير حول الحجر الكريم الاكوامارين، القوى العلاجية والخارقة للطبيعة

إرجع إلى الأعلى

وفقا للأسطورة، نشأت الاكوامارين في صندوق كنز حوريات البحر الرائعات، ويعتبر منذ العصور القديمة 'حجر الحظ للبحارة'. يستمد الاكواماربن اسمه من المصطلح اللاتيني لمياه البحر ولديه تقاليد عريقة في كونه حجرًا لمن يقضون معظم وقتهم في البحر. عرف الإغريق والرومان الاكوامارين كحجر للبحار أيضًا، معتقدين أنه يضمن مرورًا آمنًا ومزدهرًا عبر البحار العاصفة. تقول الأسطورة إن الاكوامارين كان من الممتلكات المميزة للكثير من حوريات البحر، وبالتالي فإنه يحمي البحارة من أخطار البحر، بما في ذلك دوار البحر.

في العصور القديمة، وكذلك في العصور الوسطى، اعتقد الناس أن الكون ينعكس في الأحجار الكريمة. وليس من المستغرب أن يتم تعيين الاكوامارين على كوكب نبتون، كما أنه أحد أحجار البخت الرسمية لشهر مارس. أحيت الحركة الباطنية الإيمان القديم وجعلت صناعة الأحجار الكريمة منه أداة تسويقية أخرى لتعزيز بعض الأحجار الكريمة.

لا تزال القوى العلاجية للأحجار الكريمة تشكل قضية مثيرة للجدل، لكن ذكرها المعالجون والشامانيون ورجال الطب لعدة قرون. سواء كان تأثيرًا حقيقيا أو وهميا، فإنه لا يهم حقا طالما أنه يساعد الأشخاص الذين يحتاجون إليه. أفضل طريقة هي ارتداء الأحجار الكريمة في اتصال مع الجلد، وخاصة بالقرب من الجزء المصاب أو المضطرب من الجسم. يقال إن الاكوامارين يساعد في علاج التهاب المفاصل والتهاب العين والتهاب الحلق والدوالى.

تنويه: لا يجب اعتبار خصائص وقوى الشفاء البديلة البلورية والخارقة للطبيعة كنصيحة مؤكدة. يتم جمع المعرفة التقليدية والاحتفالية والأسطورية للأحجار الكريمة من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd.. هذه المعلومات ليست بديلاً عن نصيحة طبيبك. إذا كان لديك أي حالات طبية، يرجى مراجعة طبيب مرخص. GemSelect لا يضمن أي مزاعم أو تصريحات عن قوى الشفاء أو قوى أحجار البخت الفلكية ولا يمكن اعتبارها مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصاميم مجوهرات وأحجار الاكوامارين

إرجع إلى الأعلى

الاكوامارين حجر مزخرف والذى بكمل تقريبًا أي لون بشرة أو عين، مما يجعله مفضلا بشكل مطلق عند النساء في جميع أنحاء العالم. وهو حجر شهير، سهل الارتداء، ومتوافر بسهولة، وبأسعار مناسبة، ويتزايد باطراد في الشعبية والطلب. يمتلك الاكوامارين صلابة متينة، تؤهله لأي نوع من أنواع المجوهرات، بما في ذلك ارتداء تصاميم خاتم الاكوامارين. عادة ما يتم تزييت الزمرد، وهو حجر الشقيقة للاكوامارين، لملء الكسور وتحسين اللون، ولكن الاكوامارين لا يحتاج إلى معالجة خاصة ومناسب لجميع أنواع المجوهرات، بما في ذلك خواتم الاستعمال اليومي. يحظى حجر الاكوامارين بشعبية استثنائية كأقراط. بالإضافة إلى ذلك، يتم ارتداء البلورات الشفافة سداسية الجوانب الممتازة بدون قطع كدلايات للقلائد. وبالإضافة إلى الخواتم والدلايات والأقراط، يمكنك العثور على أحجار الاكوامارين كأساور وقلائد ودبابيس الزينة وأكثر.

ملحوظة: اشترى الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس حسب وزن القيراط. تختلف الأحجار الملونة فى نسبة الحجم إلى الوزن. بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من حيث الوزن مقارنة بالألماس.

تنظيف والعناية بأحجار ومجوهرات الاكوامارين

إرجع إلى الأعلى

كيف تنظف الأحجار الكريمة الخاصة بك

الاكوامارين واحد من أكثر الأحجار الكريمة متانة، لكنه لا يزال يتطلب معاملة وعناية دقيقة. تجنب ارتداء مجوهرات الاكوامارين عند العمل حول المواد الكيميائية القاسية. لمنع الخدوش، قم دائمًا بتخزين أحجار الأكوامارين بشكل منفصل عن الأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة والمجوهرات.

عند التنظيف، يمكنك استخدام الماء الدافئ مع الصابون وجفف أحجار الاكوامارين باستخدام المناديل أو قطعة قماش ناعمة. تأكد من شطف الأحجار الخاصة بك جيدًا لضمان إزالة بقايا الصابون. لف الأحجار بقطعة قماش ناعمة عند تخزينها لفترات طويلة، أو ضعها في صندوق مبطّن بالقماش.

  • نشرت لأول مرة: April-09-2019
  • آخر تحديث: May-26-2019
  • © 2005-2019 جميع الحقوق محفوظة ل gemselect و أى استنساخ (نص أو رسومات) ممنوع منعا باتا.
More Shapes
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (143)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت دروزى
  • أغويط عين القط
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال طحلبى
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • الحجر المعالج
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكالسيت
  • الكوارتز الغامض
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • الهيدنيت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • جمشت
  • جيود الجمشت
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • حجرالشمس نجمى
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • رودونيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سفاليرايت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز ليمونى نجمى
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
Main Categories
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • Drilled Gems, Briolettes and Beads
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39303404

وفر المال
لا رسوم شحن للأصناف الإضافية!
$ 8.90 الشحن في جميع أنحاء العالم

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Aquamarine Information
Information sur le bijoux Aigue-MarineInformación de la piedra preciosa AguamarinaInformazioni e consigli sull'acquamarinaПознавательная информация о драгоценном камне Аквамарин

Aquamarine Gemstone Information

About Aquamarine - History and Introduction

Aquamarine is a blue to green-blue variety of precious beryl. The beryl group of minerals is most famous for chromium-rich, green emerald, which happens to be one of the 'Precious Four' gems of the world (diamond, sapphire and ruby are the remaining three). Aquamarine is one of the official birthstones for those born in March. Aquamarine is exceptionally hard and has an outstanding glass-like luster. It is most famous for its breathtaking sea-blue colors which can range from light blue to dark blue. The name 'Aquamarine' was derived from an old Latin expression which meant 'seawater'.

Aquamarine and emerald belong to the same family, but they are surprisingly different. Aquamarine and emerald are both beryllium aluminum silicates. While emerald is colored by trace amounts of chromium (and vanadium), Aquamarine color is the result of iron impurities within colorless beryl crystal. Aquamarine and emerald have essentially the same specific gravity and refractive index, but emerald tends to be hazy and full of inclusions, while Aquamarine has excellent transparency and clarity. Aquamarine, and other types of beryl, are quite durable and hard, ranging from 7.5 to 8 on Mohs scale of mineral hardness. A dark and deeply-saturated blue is the most desirable and valuable Aquamarine color. Other varieties of beryl include Morganite, Goshenite, Golden Beryl (Heliodor), Green Beryl and Bixbite.

World-Famous Aquamarine
There have been huge finds of aquamarine with the weight of several tons that didn't qualify for cutting due to the weak, gray or opaque color. The largest find of aquamarine in gemstone quality dates back to 1910. The "Minas Gerais" in Marambaya, Brazil mined a stone of 243 lb (110.5 kg), 18 inch (48.5 cm) long and 15.5 inch in diameter that was cut in many gems of a total weight of more than 100,000 ct.

The 'Dom Pedro', weighing 26 kg and cut in Idar-Oberstein, Germany in 1992 by the gemstone designer Bernd Munsteiner, made it the largest aquamarine ever to have been cut.

Natural Aquamarine Gemstones
Natural Aquamarine Gemstone
Identifying Aquamarine Back to Top

Aquamarine can typically be identified by its unique sea-blue colors. They are rather hard and have a vitreous, glass-like luster. Aquamarine stones have excellent clarity and transparency compared to many other gems that can resemble aquamarine. The intensity of color and the clarity of the stone are the most important criteria when evaluating aquamarine, followed closely by quality of cut. Aquamarine is colored by trace amounts of iron and through testing of composition, trace elements and its six-sided crystal structure can easily distinguish it from other blue-green stones.

Aquamarine Origin and Gemstone Sources Back to Top

The leading producer of aquamarine is Brazil, with many mines spread throughout the country. Other deposits of Aquamarine are sourced from Australia, Myanmar (Burma), China, India, Kenya, Madagascar, Mozambique, Namibia, Nigeria, Pakistan, Zambia, Zimbabwe, as well as in several U.S. locations. Karur, India recently has become one of the biggest suppliers of Aquamarine.

Buying Aquamarine and Determining Aquamarine Gemstone Value Back to Top

Aquamarine Color

Like seawater, aquamarine comes in light blue, dark blue, blue-green and green-blue color. The more saturated the color, the higher the value, although almost all aquamarine is typically a lighter blue tone. A deeply saturated blue is the most desirable color, but it is very rare in larger specimens. The intensity of color is one of the most important criteria when evaluating colored gemstones, but unlike other gems, aquamarine is not diminished by lesser intensity of color; many people actually prefer the more crystal-clear lighter gemstones over the richer, deeper colors.

Aquamarine Clarity and Luster

Aquamarines of the best quality are clear, transparent gems. Some gems can carry inclusions of long, hollow rods, a trademark of the beryl family. Aligned traces of foreign minerals, a rare feature, cause a cat's eye effect or star effect (asterism) with six rays in a vivid sheen. Cat's eye aquamarine usually command premium prices. Six-rayed specimens with asterism effect or 'star aquamarine' is exceptionally rare and very valuable. Aquamarine has a vitreous and glass-like luster when cut.

Aquamarine Cut and Shape

Aquamarine is available in both faceted and cabochon cuts. Beryl's are particularly well-suited for rectangular or square cuts. The most favored cut for Aquamarine is an emerald step-cut. Brilliant cuts with long or rectangular shapes are also very popular. Turbid and chatoyant specimens are cut en cabochon, as well as cat's eye and star aquamarine specimens. Skilled gem cutters can facet any shape imaginable with Aquamarine beryl. The most common cuts are traditional shapes such as round, pear, oval and cushion. Fancy cuts are difficult to find in larger sizes. Aquamarine and other types of beryl are sometimes carved into ornamental figures and animal gemstone carvings.

Aquamarine Treatment

Aquamarine is often heat-treated for color enhancement, but many are untreated. Heating at low temperatures will reduce unwanted green and yellowish tones. Darker shades of aquamarine are almost always heated, as well as lower quality stones (Usually at 725-850F or 400-450C) in order to enhance the color into a favorable blue color. Heating at higher temperatures would result in discoloration.

Aquamarine Gemological Properties: Back to Top
Species: Aquamarine - Beryl
Chemical Formula: Al2Be3Si6O18, Aluminum Beryllium Silicate
Crystal Structure: Hexagonal, Hexagonal Prisms
Color: Light Blue to Dark Blue, Blue-Green
Hardness: 7.5 - 8
Refractive Index: 15.64 - 1.596
Density: 2.68 - 2.74
Cleavage: Indistinct
Transparency: Transparent to Opaque
Double Refraction / Birefringence: -0.004 to -0.005
Luster: Vitreous
Fluorescence: None

Please refer to our Gemstone Glossary for details on gemology-related terms.

Aquamarine: Varieties or Similar Gemstones:Back to Top
Buy Cat's Eye Aquamarine
Cat's Eye Aquamarine

Aquamarine belongs to the beryl group of minerals. There are quite a few different gemstone-quality varieties of beryl, most of which are classified based on color and coloring agents, such as green emerald. Aquamarine also occurs with chatoyancy (Cat's Eye) and asterism (Star) effect, which are highly rare and extremely valuable. These specimens are available as cabochon cuts. Other gems that can closely resemble aquamarine color including Larimar, Amazonite, Tourmaline, Sapphire and Spinel.

Most Popular Related Gemstones:

Emerald, Precious Beryl, Golden Beryl, Cat's Eye Aquamarine, Morganite are the most popular varieties of Aquamarine.

Lesser Known Related Gemstones:

Bixbite or Red Beryl, Heliodor, Green Beryl and Goshenite are the lesser-known varieties of Aquamarine.

Aquamarine Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

According to saga, aquamarine originated in the treasure chest of fabulous mermaids, and has, since ancient times, been regarded as 'the sailors' lucky stone'. Aquamarine derives its name from the Latin term for seawater and has a long tradition of being a stone for those who spend much of their time at sea. The Greeks and the Romans knew aquamarine as the sailor's gem too, ensuring the safe and prosperous passage across many stormy seas. Legend has it that aquamarines were the prized possessions of many mermaids and would thus protect sailors from the dangers of sea, including warding off sea-sickness.

In Antiquity, as well as in the Middle Ages people believed that the cosmos is reflected in gemstones. It is no surprise that aquamarine is assigned to the planet Neptune and is also one of March's official birthstones. The esoteric movement revived the ancient belief and the gem industry made it another marketing tool to promote certain gems.

The healing powers of gems remain a controversial issue, but has been mentioned for centuries by healers, shamans and medicine men. Whether it's factual or a placebo effect, it truly doesn't matter as long as it helps people who need it. The safest approach is to wear the gemstone in contact with the skin, especially close to the injured or troubled part of the body. Aquamarine is said to be of help for arthritis, eye inflammation, sore throat and varicose veins.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and is not the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstance.
Aquamarine Gemstone and Jewelry Design Ideas Back to Top

Aquamarine is a decorative gem that complements almost any skin or eye color, which makes it an all-time favorite for women the world over. It is a popular gem, universal to wear, readily available and moderately priced, and steadily growing in popularity and demand. Aquamarine possesses a durable hardness, which qualifies it for any type of jewelry application. Emerald, the sister stone of Aquamarine, is usually oiled to fill fractures and improve color, but Aquamarine requires no special treatment and is suitable for all kinds of jewelry, including daily-wearing rings. Aquamarine stone are exceptionally popular as earrings. Furthermore, perfect, transparent, six-sided crystals are occasionally worn uncut as necklace pendants. In addition to rings, pendants and earrings, you can find Aquamarine stones set as bracelets, necklaces, pins, brooches and more.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary with size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller by weight in comparison to diamond.

Gemstone Caring and Cleaning for your Aquamarine and Gemstone Jewelry Back to Top

How to Clean your GemstonesAquamarine is one of the more durable of gemstones, but that doesn't mean it doesn't require special handling and care. Avoid wearing aquamarine jewelry when working around harsh chemicals. To prevent scratches, always store Aquamarine separately from other types of gemstones and gemstone jewelry.

When cleaning, you can use warm soapy water and dry them using tissue or a soft cloth. Be sure to rinse your stones well to ensure all soapy residue is removed. Wrap your stones in a soft cloth when storing for extended periods of time, or place them into a fabric-lined box.

  • First Published: September-14-2006
  • Last Updated: February-13-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping