search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

يوم في سوق تشانثابوري للأحجار الكريمة

كثير من الناس الذين يزورون تايلاند متجر للالأحجار الكريمة في بانكوك . لكن قلة قليلة من الناس لديهم فرصة لرؤية العديد من التايلانديين تجار الأحجار الكريمة شراء أحجارهم الكريمة. لذلك عليك السفر لمسافة 250 كيلومترًا جنوب شرق بانكوك للوصول إلى منزلنا شانثابوري .

هذه المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 50000 نسمة هي مركز المعالجة والتجارة الرئيسي لـ أحجار كريمة ملونة في جنوب شرق آسيا. تشير التقديرات إلى أن 80 ٪ من المعروض العالمي من حجر روبي و أحجار كريمة ياقوت يمر عبر Chanthaburi.

تجار الأحجار الكريمة في سوق الأحجار الكريمة Chanthaburis

لماذا تشتري الأحجار الكريمة من Chanthaburi بتايلاند؟

شانثابوري اشتهرت ذات يوم بمناجمها للأحجار الكريمة الياقوت والأحجار الكريمة. بلغت أعمال التعدين ذروتها في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي عندما قللت الأحداث السياسية في بورما المعروض من الأحجار الكريمة البورمية إلى حد كبير. كان الطلب على الأحجار الكريمة التايلاندية كبيرًا لدرجة أنه بحلول الثمانينيات من القرن الماضي ، تم العمل على المناجم المحلية. ربما ماتت تجارة الأحجار الكريمة في Chanthaburi جنبًا إلى جنب مع التعدين ، لكن مصانع الأحجار الكريمة هنا طورت تقنيات جديدة لـ تدفئة الأحجار الكريمة لتحسين اللون و وضوح . عندما بدأ الإمداد المحلي بأحجار الياقوت والأحجار الكريمة في الاختفاء ، بدأ التجار في جلب الأحجار الكريمة الملونة من جميع أنحاء العالم لتتم معالجتها في تشانثابوري.

أكثر الأحجار الكريمة بأسعار معقولة وأعلى جودة

معالجة الأحجار الكريمة في شانثابوري هي إلى حد كبير صناعة منزلية. على الرغم من وجود عدد قليل من الشركات الكبيرة ، إلا أن معظم العمل يتم بواسطة الشركات الصغيرة المملوكة للعائلات. خبرتهم في تصنيف وقطع وصقل الأحجار الكريمة ، وليس في تسويق منتجاتهم للعالم. لذلك تم تطوير سوق محلي لمساعدة مصانع شانثابوري في توزيع أحجارها الكريمة. لأولئك الذين يعرفون ، هذا السوق لديه بعض من أفضل الصفقات في الأحجار الكريمة الملونة في العالم.

يفتح سوق تشانثابوري للأحجار الكريمة ، المعروف باللغة التايلاندية باسم حيلة تالاد ، كل يوم جمعة وسبت وأحد ، من حوالي الساعة 11 صباحًا إلى حوالي الساعة 6 مساءً. يقع الجزء الرئيسي من السوق في مجموعة ضيقة من الممرات عند تقاطع طريق Si Chan ("شارع Gems") وطريق Tessaban. هذا الحي مليء بمحلات البيع بالتجزئة للأحجار الكريمة ومعدات الأحجار الكريمة (الموازين ، العدسات المكبرة وما شابه). خلال أيام الأسبوع ، تبدو هذه المنطقة هادئة إلى حد ما ، لكن سوق الأحجار الكريمة في عطلة نهاية الأسبوع هو عالم جديد تمامًا من النشاط. حيلة Talad هي سوق عام حيث يمكن لأي شخص أن يأتي للشراء والبيع. إذا قمت بزيارة السوق لأول مرة ، فمن المحتمل أنك لن تعرف من أين تبدأ. هذا ليس سوقًا يعرض فيه التجار بضاعتهم ويتصفح المشترون البضائع. النموذج التجاري هنا مختلف تمامًا عن سوق المنتجات المحلية على بعد عدة بنايات. في حيلة Talad ، يحتل المشترون مكاتب التداول ويتنقل البائعون في السوق بحثًا عن مشترين.

كيفية شراء الأحجار الكريمة من Chanthaburi ، تايلاند

افتح مكتب سوق الأحجار الكريمة في وسط السوق لنفترض أنك تريد شراء بعضها أحجار كريمة ياقوت في السوق. أول شيء عليك القيام به هو العثور على مكان جلوس. سترى عددًا من واجهات المحلات ، العديد منها مفتوح على الشارع ، مع مكاتب وكراسي. هذه مكاتب تجارية وسيسعدهم توفير مساحة لتداولك. تكسب المكاتب التجارية قوتها من خلال كسب عمولات على كل عملية بيع. لن تعرف بالضبط ما هي العمولة ، لأن البائع يدفعها. في المواقع الأكثر شهرة ، يمكن أن تصل إلى 15٪. فقط تذكر أنه سيتم تضمين العمولة في سعر ستدفع مقابل أي جواهر تشتريها.

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو السماح للسوق بمعرفة ما تريد شراءه. يتم ذلك عن طريق وضع لافتة (باللغة التايلاندية بالطبع) على نافذة المكتب التجاري أو أمام مكتب التداول الخاص بك. في بعض الأحيان تكون العلامات عامة إلى حد ما ، مثل " أحجار التورمالين الكريمة و الإسبنيل الأحجار الكريمة . "ولكن في كثير من الأحيان سترى مشترين يبحثون عن أحجار كريمة ياقوت بلون وحجم أو وزن محددين.

قائمة أمنيات الأحجار الكريمة خارج المكاتب
سيتوقف البائعون الذين لديهم أحجار كريمة تلبي متطلباتك ويعرضون بضائعهم.

من السهل جدًا العثور على البائعين في السوق - فهم الأشخاص الذين يرتدون حقائب كتف يتم ارتداؤها بأمان عبر صدورهم. يوجد داخل هذه الأكياس أحجار كريمة قد تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات. قد تندهش من المظهر المتواضع لهؤلاء البائعين ، وهم يرتدون القمصان والجينز والصنادل. هل هؤلاء حقاً تجار الأحجار الكريمة الأثرياء في تشانثابوري؟ في الواقع هم وسطاء فقط ، يعملون كممثلين قانونيين لمالكي الأحجار الكريمة ، الذين نادرًا ما يظهرون في السوق.

سيُظهر لك السماسرة ما يجب عليهم تقديمه ويمكنهم الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالبضائع ، على افتراض أنه يمكنك التحدث بما يكفي من اللغة التايلندية لطرحها. سيحددون السعر المطلوب ، لكن السعر النهائي قد يكون 40٪ فقط من السعر الأولي ، لذلك ستحتاج إلى مهارات تفاوض جيدة جدًا لعقد صفقة. إذا قدمت عرضًا على بعض الأحجار الكريمة التي يعتقد الوسيط أنها قد تكون مقبولة للمالك ، فسيتم تغليف الأحجار الكريمة وتسجيلها بشكل آمن باسمك وسعرك ، وسيختفي الوسيط للتشاور مع المالك عبر الهاتف. ستحصل عادة على إجابتك في غضون ساعة. إذا كنت قد عرضت سعرًا منخفضًا للأحجار الكريمة ، فقد تكون محظوظًا إذا كان المالك قد أبلى بلاءً حسنًا على أحجار كريمة أخرى من نفس المجموعة أو احتاج إلى جمع بعض النقود بسرعة.

مشترون وسماسرة الأحجار الكريمة في مكتب نموذجي

في النهاية ستجوع ، وهذه تايلاند ، هناك العديد من بائعي المواد الغذائية في السوق. سترى العديد من الأكشاك في الشوارع نفسها التي تراها في جميع أنحاء تايلاند - حساء المعكرونة أو الدجاج أو لحم الخنزير فوق الأرز والفواكه المحلية الطازجة والحلويات الممتعة. أنت بالتأكيد لن تجوع.

اشترِ الأحجار الكريمة بأسعار الجملة دون عناء عبر الإنترنت

المحطة الأخيرة في جولتنا جديدة مركز تجارة الأحجار الكريمة على بعد مبان قليلة. يحتوي هذا المبنى الحديث والمكيف على طابق تجاري مفتوح وعدد من الغرف الخاصة. حتى أنه يحتوي على معمل للأحجار الكريمة في الموقع حيث يمكنك الحصول على تقارير تحديد الهوية في غضون ساعة أو ساعتين. يبدو أن هذه البيئة النظيفة والجذابة هي مستقبل سوق الأحجار الكريمة في Chanthaburi. ولكن أين المشترون والبائعون؟ تبرز قاعة التداول النصف فارغة في تناقض صارخ مع الشوارع المزدحمة في السوق القديم. تموت التقاليد ببطء شديد في آسيا ، وعلى الرغم من الحرارة والغبار والحشود ، يفضل تجار الأحجار الكريمة أجواء الحي القديم.

  • نشرت لأول مرة: أغسطس-30-2021
  • آخر تحديث: يوليو-07-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

11292

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (136)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود الجمشت
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Gem Market Chanthaburi

A Day at the Chanthaburi Gemstone Market

Many people who visit Thailand shop for gemstones in Bangkok. But very few people have the chance to see where many of the Thai gem dealers buy their gemstones. For that you need to travel 250 kilometers south east of Bangkok to our home of Chanthaburi. This small city of about 50,000 people is the major processing and trading center for colored gemstones in Southeast Asia. It is estimated that 80% of the world's supply of ruby and sapphire passes through Chanthaburi.

Gem Dealers on Chathaburis Gem Market

Chanthaburi was once famous for its ruby and sapphire mines. The mining business reached its peak in the 1960s and 70s when political events in Burma reduced the supply of Burmese ruby to a trickle. The demand for Thai gemstones was so great that by the 1980s the local mines were worked out. The gem business in Chanthaburi might have died along with mining, but the gem factories here had developed new techniques for heating gemstones to improve their color and clarity. When the local supply of ruby and sapphire started to disappear, traders began to bring colored gemstone from all over the world to be processed in Chanthaburi.

Gemstone processing in Chanthaburi is largely a cottage industry. Though there are a few large companies, most of the work is done by smaller family-owned businesses. Their expertise is in grading, cutting and polishing gemstones, not in marketing their product to the world. So a local market has developed to help the Chanthaburi factories get their gemstones into distribution. For those in the know, this market has some of the best deals in colored gemstones in the world.

The Chanthaburi gemstone market, known in Thai as the talad ploy, is open every Friday, Saturday and Sunday, from about 11 in the morning to about 6 in the evening. The main part of the market is in a narrow set of lanes at the intersection of Si Chan Road ("Gems Street") and Tessaban Road. This neighbourhood is full of retail shops for gemstones and gemstone equipment (scales, loupes and the like). During weekdays, this area seems fairly quiet, but the weekend gems market is a whole new world of activity. The talad ploy is a public market where anyone can come to buy and sell. If you visited the market for the first time, you probably wouldn't know where to begin. This is not a market where dealers display their wares and buyers browse through the goods. The commercial model here is entirely different from the local produce market a few blocks away. At the talad ploy, the buyers occupy the trading desks and the sellers circulate through the market looking for buyers.

Open Gem Market Office in the Center of the MarketSo let's say you wanted to buy some sapphire at the market. The first thing you need to do is find a place a sit. You'll see a number of storefronts, many of them open to the street, with desks and chairs. These are trading offices and they'll be happy to provide you with space for your trading. The trading offices make their living by earning commissions on every sale. You won't know exactly what the commission is, since it's paid by the seller. In the most popular spots, it could be as high as 15%. Just remember that the commission will be included in the price you will pay for any gems you buy.

The next thing you need to do is let the market know what you want to buy. This is done by posting a sign (in Thai of course) on the window of the trading office or to the front of your trading desk. Sometimes the signs are fairly general, such as "tourmaline and spinel." But very often you will see buyers looking for sapphire in a specific color and size or weight.

Gem wish list outside the offices
Sellers who have gemstones that meet your requirements will stop by and show their goods.

The sellers are fairly easy to spot in the market - they are the people with shoulder bags worn securely across their chests. Inside those bags are gemstones that may be worth several hundred thousand dollars. You might be surprised at the unassuming appearance of these sellers, dressed in T-shirts, jeans and sandals. Are these really the wealthy gem dealers of Chanthaburi? In fact they are only brokers, acting as the legal representatives of the gem owners, who rarely make an appearance in the market.

The brokers will show you what they have to offer and can answer questions about the goods, assuming you can speak enough Thai to ask. They will state an asking price, but the final price may well be only 40% of the initial price, so you'll need very good negotiating skills to strike a bargain. If you make an offer on some gemstones that the broker thinks might be acceptable to the owner, the gemstones will be wrapped up and taped securely with your name and price, and the broker will disappear to consult with the owner by phone. You'll usually get your answer within the hour. If you've offered a low price for the gemstones, you may get lucky if the owner has done well on other gemstones from the same lot or needs to raise some cash quickly.

Gem buyers and brokers in a typical Office

Eventually you'll get hungry, and this being Thailand, there are many food sellers right in the market. You'll see many of the same street stalls you see all over Thailand - noodle soup, chicken or pork over rice, fresh local fruit and interesting sweets. You definitely won't go hungry.

The final stop on our tour is a new gem trade center a few blocks away. This modern air-conditioned building has an open trading floor and a number of private rooms. It even has a gemological lab on site where you can get identification reports within an hour or two. This clean and inviting environment looks to be the future of the gems market in Chanthaburi. But where are the buyers and sellers? The half empty trading floor stands out in stark contrast to the crowded streets of the old market. Traditions die very slowly in Asia, and despite the heat, dust and crowds, the gem traders prefer the atmosphere of the old quarter.

  • First Published: October-17-2007
  • Last Updated: July-18-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping