search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    1-800-464-1640

    دولي:

    +66-39601289

  • تغيير اللغة
  • USD
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

الجواهر والمجوهرات الشهيرة من سري لانكا

الحسناء الأزرق لآسيا الياقوت الأحجار الكريمة

كانت تُعرف سابقًا باسم سيلان ، وقد اكتسبت سريلانكا لقب راتناديبا أو "جزيرة الأحجار الكريمة" ولسبب وجيه للغاية. قطع مجوهرات من الأحجار الكريمة الملونة المختلفة ومثبتة بالجواهر السريلانكية مثل الأحجار الكريمة الياقوت ، حجر روبي ، العقيق الأحجار الكريمة و الكسندريت الأحجار الكريمة من مجموعات المجوهرات في جميع أنحاء العالم. اليوم ، سريلانكا ليست فقط المنتج الأكثر ثباتًا لجودة الأحجار الكريمة أحجار كريمة ياقوت ، ولكنه أيضًا مصدر لحوالي 75 من أصل 130 نوعًا مختلفًا معروفًا الأحجار الكريمة مما يجعلها واحدة من أهم المواقع الجغرافية في العالم عندما يتعلق الأمر بالجواهر والمجوهرات.

كانت سريلانكا واحدة من أهم مصادر الأحجار الكريمة والمجوهرات منذ العصور القديمة. أنتجت سريلانكا بعضًا من أكثر إنتاجات العالممشهور أحجار كريمة ، يمكن العثور على العديد منها في معارض مجوهرات لا تقدر بثمن في جميع أنحاء العالم. لقد كتب أشخاص من خلفيات متنوعة حول الأحجار الكريمة والمجوهرات سري لانكا لمئات السنين. يُعتقد أن تاريخ المجوهرات الغني في سريلانكا يعود إلى أكثر من 3000 عام ، ويعود تاريخه إلى الوقت التقريبي لعهد الملك سليمان ، مما يعني أن سريلانكا هي موطن للعديد من أقدم مناجم الأحجار الكريمة المعروفة في العالم. في الواقع ، الأحجار الكريمة الياقوت التجاري مناجم تم تأسيسها بالفعل وبدء الإنتاج بحلول الوقت الذي وصل فيه ماركو بولو لأول مرة إلى سريلانكا منذ أكثر من 700 عام ، في عام 1292.

منذ ما يقرب من 30 قرنًا ، كانت الأحجار الكريمة في سريلانكا جزءًا مهمًا من مجموعات المجوهرات الثمينة. في الواقع ، لطالما تم تقدير جواهر سيلون من قبل الأغنياء والمشاهير ، بما فيهاالملوك وهواة جمع العملات من جميع أنحاء العالم. وفقا لأسطورة، الملك سليمان قدمت لملكة سبأ عدة قطع من المجوهرات مرصعة بالأحجار الكريمة من سريلانكا ، وذكرت الكتب المقدسة أن الأحجار الكريمة أخذت من سيلان إلى بلاط الملك سليمان. في عام 1981 ، أعطى تشارلز أمير ويلز 12 قيراطًاحجر ياقوت سيلان مرصع بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا للسيدة ديانا ، وبعد سنوات ، قدم الأمير ويليام نفس الأحجار الكريمة من الياقوت إلى كيت ميدلتون ، دوقة كامبريدج حاليًا. تم استخراج الحجر الملكي من Pelmadulla في منطقة راتنابورا للتعدين في سريلانكا. تقع راتنابورا على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب شرق كولومبو وهي المكان الذي يتم فيه إنتاج معظم الأحجار الكريمة من الياقوت في سريلانكا.

خاتم من الذهب مع الياقوت الأزرق
خاتم ذهب بحجر كريم الياقوت الأزرق

في معهد سميثسونيان بواشنطن العاصمة ، هناك العديد من قطع المجوهرات الشهيرة من الأحجار الكريمة من الياقوت والتي تتميز بالأحجار الكريمة السريلانكية الياقوت ، بما في ذلك بروش لوغان من الأحجار الكريمة الياقوت ، وقلادة الأحجار الكريمة من الياقوت بسمارك ، وقلادة الأحجار الكريمة من الياقوت الأزرق والماس. يحتوي بروش الأحجار الكريمة لوجان سافير على حجر كريم ياقوت سيلان بقطع الوسادة لا تشوبه شائبة 422.99 يُعتقد أنه ثاني أكبر حجر ياقوت أزرق في العالم. تم تسمية الحجر الكريم الياقوت السيلاني على اسم السيدة جون أ. لوجان التي تبرعت بالبروش بسخاء للمتحف في عام 1960. يُظهر الحجر الكريم الياقوتي المذهل لونًا مخمليًا وغنيًا باللون الأزرق الغامق ويحيط به 20 حجرًا من الأحجار الكريمة البيضاء اللامعة المقطوعة بشكل دائري.

قلادة الأحجار الكريمة من الياقوت بسمارك يتميز بحجر ياقوت سيلان رائع وزن 98.6 قيراط مرصع من البلاتين. تم تصميمه من قبل مصممي المجوهرات المشهورين ، كارتييه إنك في عام 1935. أحجار الياقوت الكريمة معروفة بلونها الأزرق من ردة الذرة وهي محاطة بأحجار ألماس بيضاء باغيت والعديد من أحجار الياقوت الأزرق الصغيرة ذات القطع المربع ، والتي تأتي أيضًا من سريلانكا. قلادة Hall Sapphire و Diamond gemstone هي قطعة مجوهرات خالدة أخرى من تصميم هاري وينستون . وتتميز بـ 36 حجرًا من الأحجار الكريمة الياقوت السيلاني بقطع الوسادة ، يبلغ مجموعها 195 قيراطًا. تم ترصيع أحجار الياقوت الأزرق الغنية في البلاتين ومحاطة بـ 435 حجرًا ماسيًا تزن حوالي 84 قيراطًا في المجموع.

تشمل الأحجار الكريمة الأخرى الشهيرة من سريلانكا Blue Giant of the Orient ، وهو أكبر حجر كريم ياقوت أزرق ذو أوجه في العالم ؛ و Blue Belle of Asia عيار 392.53 قيراط أعلى درجة أحجار الياقوت الكريمة التي بيعت مؤخرًا بأكثر من 17 مليون دولار ، مما يجعلها أكثر الأحجار الكريمة من الياقوت قيمةً ، نظرًا لسعرها للقيراط 44،063. ال ' نجمة الهند وهو في الواقع ملف نجمة الأحجار الكريمة الياقوت من سريلانكا ، هو 563.35 قيراط ، شبه أحجار كريمة من الياقوت السيلاني المقطوع شبه خالية من العيوب. تُظهر علامة نجمية غير عادية على الوجهين (تأثير النجم) وتُعرض حاليًا في متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك. تم شراء نجمة الهند في الأصل بواسطة جورج كونز ، عالم المعادن الأمريكي الذي يُنسب إليه الفضل في الترويج للسوق الحديث للأحجار الملونة في أمريكا.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

16635

New Arrivals Pairs Lots Jewelry Contact
 
: Famous Jewels of Sri Lanka

Famous Gems and Jewelry of Sri Lanka

The Blue Belle of Asia Sapphire
The Blue Belle of Asia Sapphire

Formerly known as Ceylon, Sri Lanka has earned itself the nickname as Ratnadeepa or 'the island of gems' and for very good reason. Various exotic colored gemstone jewelry pieces mounted with Sri Lankan jewels such as sapphire, ruby, garnet and alexandrite can be traced back from jewelry collections all over the world. Today, Sri Lanka is not only the steadiest producer of gem-quality sapphire, but also a source for around 75 of the estimated 130 different types of known gemstones, making it one of the most important geographical locations in the world when it comes to gems and jewelry.

Sri Lanka has been one of the most important sources for gems and jewelry since times of antiquity. Sri Lanka has produced some of the world's most famous gemstones, many of which can be found displayed in priceless jewelry exhibitions all around the world. People from a diverse variety of backgrounds have written about the gems and jewelry of Sri Lanka for hundreds of years. Sri Lanka's rich jewelry history is believed to be over 3,000 years old, dating back to the approximate time of King Solomon's reign, which means that Sri Lanka is home to many of the world's oldest known gem mines. In fact, commercial sapphire mines were already established and in production by the time Marco Polo first arrived in Sri Lanka over 700 years ago, in 1292.

For nearly 30 centuries, Sri Lanka's gems have been an important part of treasured jewelry collections. Indeed, Ceylon's gems have long been prized by the rich and the famous, including royalty and collectors from all parts of the globe. According to legend, King Solomon presented the Queen of Sheba with several pieces of jewelry mounted with gems from Sri Lanka, and biblical scriptures have mentioned gems being taken from Ceylon to King Solomon's court. In 1981, Charles, Prince of Wales gave a 12 carat Ceylon sapphire set in 18K white gold to Lady Diana, and years later, the same sapphire was given by Prince William to Kate Middleton, now the Duchess of Cambridge. The royal stone was mined from Pelmadulla in the Ratnapura mining district of Sri Lanka. Ratnapura is located about 100km southeast of Colombo and is where most of Sri Lanka's sapphire is produced.

Gold Ring with Blue Sapphire
Gold Ring with Blue Sapphire

In Washington D.C.'s Smithsonian Institution, there are several famous sapphire jewelry pieces featuring Sri Lankan sapphires, including the Logan Sapphire Brooch, the Bismarck Sapphire Necklace, and the Hall Sapphire and Diamond Necklace. The Logan Sapphire Brooch contains a flawless 422.99 cushion-cut Ceylon sapphire believed to be the second largest blue sapphire in the world. The Ceylon sapphire was named after Mrs. John A. Logan who generously donated the brooch to the museum in 1960. The stunning sapphire exhibits a velvety and rich deep blue color and is surrounded by 20 brilliant, round-cut white diamonds.

The Bismarck Sapphire Necklace features a remarkable 98.6 carat Ceylon sapphire set in platinum. It was designed by renowned jewelry designers, Cartier Inc. in 1935. The sapphire is known for its cornflower-blue color and is surrounded by white baguette diamonds and several smaller square-cut blue sapphires, also from Sri Lanka. The Hall Sapphire and Diamond Necklace is another timeless jewelry piece designed by Harry Winston. It features 36 matching cushion-cut Ceylon sapphires, totaling 195 carats. The rich blue sapphires are set in platinum and surrounded by 435 diamonds weighing almost 84 carats in total.

Other famous gems from Sri Lanka include the Blue Giant of the Orient, which is the world's largest faceted blue sapphire; and the Blue Belle of Asia, a 392.53 carat top-grade sapphire that recently sold for over $17 million dollars, making it the most valuable sapphire, due to its price per carat of 44,063. The 'Star of India' which is actually a star sapphire from Sri Lanka, is a 563.35 carat, near-flawless cabochon-cut Ceylon sapphire. It exhibits an unusual double-sided asterism (the star effect) and is currently exhibited in New York's Museum of Natural History. The Star of India was originally acquired by George Kunz, the American mineralogist credited with popularizing the modern market for colored stones in America.

  • First Published: January-07-2015
  • Last Updated: August-17-2017
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value

Creating Account...

Close window to continue

Facebook did not provide your email to login.

Please allow Facebook to provide your email or sign up an account with GemSelect.

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart