search
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39303404

  • Change Language
  • USD
Buy Customized Gemstone Lots

معلومات عن الحجر الكريم الإسبنيل

أحجار كريمة إسبنيل من GemSelect-صورة كبيرة
اشترى أحجار كريمة إسبنيل طبيعية من GemSelect

عن الإسبنيل-التاريخ والمقدمة

الإسبنيل هو أكسيد ألومنيوم المغنيسيوم الزجاجى الصلب الذي تم استخدامه كحجر كريم لعدة قرون. تسبب جمال الإسبنيل في أن يظن أنه ياقوت وزفير في الماضي. وهكذا، فإن الإسبنيل يستحق الاعتراف به كحجر كريم يستحق التقدير في حد ذاته. يوجد الإسبنيل في مجموعة من الألوان، مثل الوردي الزهرى إلى الأحمر الغني؛ اللافندر إلى البنفسج الداكن؛ الأزرق الفاتح إلى الداكن والبرتقالي والأصفر والبني والأسود.

يعتقد أن اسم الإسبنيل قد جاء إما من الكلمة اللاتينية، "سبينا"، التي تعني الشوكة، بسبب شكلها البلوري المدبب، أو الكلمة اليونانية "شرارة"، في إشارة إلى لونها الزاهي. وقد تم استخراج الإسبنيل لقرون، وتعرف واحدة من أشهر أحجار الإسبنيل التاريخية باسم "ياقوت الأمير الأسود". كما يوحي الاسم، هذه هي الحجر الكريم أحمر، ولهذا كان يعتقد أنها ياقوت. حصل "إدوارد أمير ويلز" على جائزة 'ياقوت الأمير الأسود' في عام 1367. وقد تم وضعه في تاج الدولة في انجلترا ومحجوز في برج لندن.

حجر كريم إسبنيل

التعرف على الإسبنيل

إرجع إلى الأعلى

غالباً ما يُفترض الإسبنيل كأحجار كريمة أخرى، مثل الياقوت والزفير. ومع ذلك، يمكن تمييز الإسبنيل عن الأحجار الكريمة الأخرى بهيكله البلوري ثماني الأوجه وانكساره الفردى. بالإضافة إلى ذلك، الإسبنيل لديه درجة صلابة على مقياس موس أقل من الياقوت والزفير.

الإسبنيل؛ المنشأ ومصادر الحجر الكريم

إرجع إلى الأعلى

يوجد الإسبنيل مع الياقوت والزفير، وقد تم العثور على رواسب كبيرة في كمبوديا وميانمار (بورما) وسيريلانكا (سيلان) وتايلاند. وقد تم العثور على رواسب الإسبنيل فى مواقع أخرى مثل أفغانستان وأستراليا والبرازيل ومدغشقر ونيبال ونيجيريا وتادجيكستان وتنزانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

شراء الإسبنيل وتحديد قيمة حجر الإسبنيل الكريم

إرجع إلى الأعلى

لون الإسبنيل

أكثر أحجار الإسبنيل ندرةً وجاذبية هي الأحجار ذات اللون الأحمر الياقوتى الحيوى، يليها أزرق الكوبالت والوردي اللامع والبرتقال اللامع. تميل الأحجار ذات ألوان الباهتة مثل الخزامى إلى أن تكون بأسعار مناسبة. وتشمل الألوان الشائعة الأخرى الإسبنيل الأسود والأزرق البنفسجي والأزرق المخضر والرمادى والبنفسجي الفاتح والأصفر والبني والإسبنيل الوردي.

نقاء ولمعان الإسبنيل

لا يجب أن تحتوي أحجار الإسبنيل الكريمة ذات النوعية الجيدة على أي شوائب مرئية. الشوائب تقلل عادة من قيمة أحجار الإسبنيل الكريمة. ومع ذلك، يمكن أن تسبب الشوائب المرغوبة في ظاهرة (تأثير النجم). ويمكن أن تشبه الشوائب في الإسبينال هيكلها البلورى ثمانى الأوجه أو البصمة البشرية. كما أن للإسبنيل بريق زجاجي.

شكل وقطع الإسبنيل

يمكن رؤية الإسبنيل فى أشكال ذات أوجه مثل المثمنات، التريليونات، المربعات، الأشكال المستديرة والأشكال الفاخرة، مثل البيضاوي والكمثرى والوسائد. تعتبر الأحجار الكريمة الإسبنيل ذات الألوان الحيوية نادرة في الأحجام التى تزيد عن 5 قيراط. وغالبا ما يتم قطع الأحجار الشبه شفافة إلى الغير شفافة فى شكل كابوشون. وكذلك يتم قطع الإسبنيل النجمى النادر إلى كابوشون لإظهار التأثير النجمى.

معالجة الإسبنيل

على الرغم من أن الإسبنيل لا يتم معالجته أو تحسينه عادة، فإن الإسبنيل الاصطناعي شائع جدًا. ويتم استخدامه كبديل لمجموعة متنوعة من أنواع الأحجار الكريمة المماثلة حسب المظهر. يمكن فصل معظم الإسبنيل الاصطناعي عن الإسبنيل الطبيعي عن طريق استخدام المغناطيس. يظهر الإسبنيل الطبيعي استجابة ضعيفة إلى معتدلة تجاه المغناطيس بسبب محتواه من الحديد. يتم تلوين بعض الإسبنيل ذو اللون الفاتح والبرتقالي بالكروم، فيصبح ذو مغناطيسية معاكسة (يتنافر مع المغناطيس). بالإضافة إلى ذلك، فإن الإسبنيل الطبيعي يعرض هيكل بلورى ثماني الأوجه. الإسبنيل الطبيعي متاح على نطاق واسع ويجب على جميع تجار الجواهر ذوى السمعة أن يعلنوا عن المنتجات على أنها طبيعية أو اصطناعية.

خصائص الإسبنيل الخاصة بعلم الأحجار الكريمة

إرجع إلى الأعلى

الصيغة الكيميائية:

MgAl2O4 أكسيد ألومنيوم المغنسيوم

التركيب البلورى:

مكعب؛ ثمانى الأوجه، مزدوج، متعدد أوجه اثنا عشرى معينى الشكل

اللون:

أحمر، برتقالى، أصفر، بنى، أزرق، بنفسجى، أرجوانى، أخضر، أسود

الصلابة:

8 على مقياس موس

معامل الانكسار:

1.712 إلى 1.762

الكثافة:

3.54 إلى 3.63

الانفصام البلورى:

غير واضح

الشفافية:

شفاف إلى غير شفاف

الانكسار المزدوج:

لا يوجد

اللمعان:

زجاجى

الفلورية:

إسبنيل أحمر، قوي: أحمر. إسبنيل أزرق، باهت:محمر، أخضر

يرجى الرجوع إلى معجم الأحجار الكريمة لدينا للحصول على تفاصيل الشروط المتعلقة بالأحجار الكريمة.

الإسبنيل: الأحجار الكريمة ذات الصلة أو المماثلة

إرجع إلى الأعلى

ياقوت
ياقوت

يوجد الإسبنيل مع الياقوت و الزفير في رواسب المكيث. وهذه هي الرواسب ناتجة عن تأثير الجاذبية خلال الترسيب.

هناك مجموعة متنوعة من الأسماء التجارية لأعضاء مجموعة الإسبنيل الملونة المختلفة، والتي تشمل ما يلي:

إسبنيل اللهب-إسبنيل برتقالى لامع إلى أحمر برتقالى، والذى يطلق عليه أيضا اسم "الروبيسيل".

إسبنيل اللهب-إسبنيل برتقالى لامع إلى أحمر برتقالى، والذى يطلق عليه أيضا اسم "الروبيسيل".

البليوناست-إسبنيل أخضر داكن إلى مسود، يحتوى على الحديد وغير شفاف، ويطلق عليه اسم "سيلونايت".

هيرسينايت-إسبنيل أخضر داكن إلى أسود ويحتوى على الحديد.

جانايت-إسبنيل أزرق، بنفسجى أو أخضر داكن إلى مسود. ويسمى أيضا "إسبنيل الزنك".

جانوسبنيل-مادة ذات لون أزرق إلى أزرق داكن أو أخضر وهى بين الإسبنيل والجانايت.

بيكوتايت-إسبنيل بنى، أخضر داكن أو مسود. ويسمى أيضا "إسبنيل الكروم".

الأساطير حول حجر الإسبنيل، القوى الخارقة للطبيعة والشفائية البديلة للكريستال

إرجع إلى الأعلى

يعتبر الإسبنيل بمثابة حجر مهدئ بسبب طاقته المهدئة. لذلك، ينصح به لأولئك الذين يعانون من الإجهاد. ويعتقد أيضا أن يشجع على التجديد والشفاء. ترجع الخصائص الشفائية المختلفة للإسبنيل اعتمادا على لونه. ويعتقد أن الإسبنيل الأحمر يعزز الحيوية. كما يقال أن كلا من الإسبنيل الأخضر والوردي يشجعان على الحب والتعاطف. يرتبط الإسبنيل البنفسجي بالتطور الروحي ويرتبط الأصفر بالفكر. الإسبنيل هو حجر برج غير تقليدى للجوزاء ويرتبط بكوكب عطارد. في فنغ شوي، يقال أن الإسبنيل يحمل طاقة النار.

تنويه: لا ينبغي أن تؤخذ الخصائص والقوى الخارقة للطبيعة والشفاء البديل للكريستال كنصائح مؤكدة. يتم جمع العادات التقليدية والاحتفالية والأسطورية للأحجار الكريمة من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات ليست لتحل محل نصيحة طبيبك. إذا كان لديك أي حالة طبية، يرجى الاطلاع على طبيب ممارس مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن لومها تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصاميم للمجوهرات و للحجر الكريم الإسبنيل

إرجع إلى الأعلى

الإسبنيل متعدد الاستعمالات بشكل لا يصدق بسبب تنوع ألوانه وأحجامه. فهو مثالي لأي نوع من المجوهرات تقريباً، مثل خواتم الإسبنيل، القلائد، الدلايات، الأساور، دبابيس الشعر وغيرها من الحلي الجميلة. ينبغي لأولئك الذين يخططون لاستخدام الأحجار الإسبنيل في المجوهرات أولا النظر في اللون المفضل لديهم. يعد اختيار ألوان الإسبنيل أمرًا رائعًا، مع وجود اختيارات باللون الأصفر والبرتقالي والأزرق والأحمر والأرجواني والبني والأسود والوردي. تبدو أحجار الإسبنيل مثيرة للإعجاب عند وضعها في معادن ثمينة بيضاء أو صفراء. ويستخدم مصممى أسلوب الآرت ديكو والمجوهرات الراقية مثل ديور ولويس فويتون وهاري وينستون وشانيل أحجار كريمة إسبنيل إلى جانب أحجار كريمة ملونة آخرى أو ألماس. يمكن تصميم مجوهرات أكثر بساطة ولكن مثيرة للاهتمام مع الإسبنيل الأسود والأحجار الكريمة البيضاء مثل الزفير. يمكن صنع المجوهرات ذات الطراز القبلي مع أحجار الإسبنيل المحفورة أو أحجار الإسبنيل الملفوفة بالأسلاك.

ملاحظة: اشترى الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس وزن القيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن. بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من الألماس مقارنة بالوزن.

أحجار كريمة إسبنيل مشهورة

إرجع إلى الأعلى

تشمل أحجار الإسبنيل المشهورة عالمياً ياقوت الأمير الأسود، وهو إسبنيل أحمر عيار 170 قيراط في التاج الإنجليزي، ويعرض في برج لندن.

يعتقد أن إسبنيل السامرة هو أكبر إسبنيل راقى في العالم. وهي عبارة عن حجر كريم أحمر اللون يبلغ وزنه 500 قيراط وهو جزء من جواهر التاج الإيراني.

تتكون قلادة الأسماء المغولية من 11 قطعة من أحجار الإسبنيل الكريمة الحمراء والتي يصل وزنهم الإجمالي إلى 1131.59 قيراط. بيعت بمبلغ 5.2 مليون دولار في مزاد كريستيز في عام 2011.

تم تزيين التاج الإمبراطوري الروسي بحجر كريم إسبنيل أحمر يبلغ وزنه 398.72 قيراط. ويشكل جزءًا مكمل لصندوق ألماس مستودع أسلحة الكريملين في موسكو.

وأخيرًا، فإن ياقوت تايمور البالغ وزنه 352.5 قيراطًا، والذي كان يعتقد أنه أكبر ياقوت حتى عام 1851، هو في الواقع حجر إسبنيل. تم تسميته على اسم الحاكم المغولي-التركى، تيمور ، وهي الآن جزء من جواهر التاج في إنجلترا.

الاعتناء وتنظيف مجوهرات حجر الإسبنيل الكريم

إرجع إلى الأعلى

صلابة الإسبنيل (8 على مقياس موس) تجعله متين وهذا يعني أنه لا يخدش بسهولة. لتنظيف الإسبنيل، استخدم ببساطة الماء والصابون وقطعة قماش ناعمة. تأكد من شطفه جيدا لإزالة بقايا الصابون. كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة، لا ينصح المنظفات بالموجات فوق الصوتية وألة البخار. قم دائمًا بخلع أي مجوهرات أو أحجار كريمة قبل ممارسة التمارين البدنية أو التنظيف أو ممارسة أنشطة بدنية قاسية مثل الرياضة. قم بتخزين الإسبنيل بعيدا عن الأحجار الكريمة الأخرى لتجنب الخدوش. من الأفضل لف الأحجار الكريمة بقطعة قماش ناعمة أو وضعها داخل علبة مجوهرات مبطنة بالقماش.

  • نشرت لأول مرة: February-20-2019
  • آخر تحديث: February-25-2019
  • © 2005-2019 جميع الحقوق محفوظة ل gemselect و أى استنساخ (نص أو رسومات) ممنوع منعا باتا.
أحجار الكريمة شعبية
جميع الأحجار الكريمة (146)
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39303404

وفر المال
لا رسوم شحن للأصناف الإضافية!
$ 8.90 الشحن في جميع أنحاء العالم

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Spinel Information
Information sur les pierres précieuses SpinelleInformación de la piedra preciosa espinela

Spinel Gemstone Information

About Spinel - History and Introduction

Spinel is a hard vitreous magnesium aluminium oxide that has been used as a gemstone for centuries. The beauty of spinel has caused it to be mistaken for ruby and sapphire in the past. However, spinel deserves to be recognized as a gemstone that is worthy of appreciation in its own right. Spinel occurs in a range of colours, such as rose pink to rich red; lavender to deep violet; light to deep blue, orange, yellow, brown and black.

The name spinel is thought to have come from either the Latin word, "spina", meaning thorn, due to its pointed crystal form, or the Greek word for "spark", in reference to its bright colour. Spinel has been mined for centuries and one of the most famous historical spinel gemstones is known as "the Black Prince's Ruby". As the name suggests, this is a red gemstone, which was thought to be a ruby. The "Black Prince's Ruby" was acquired by Edward, Prince of Wales in 1367. It is set into England's state crown and is held at the Tower of London.

Spinel Gemstone
Identifying Spinel Back to Top

Spinel is often assumed to be other gemstones, such as ruby and sapphire. However, spinel can be distinguished from other gemstones by its octahedral crystal structure and single refraction. Additionally, spinel has a lower Mohs hardness than ruby and sapphire.

Spinel; Origin and Gemstone Sources Back to Top

Spinel occurs with ruby and sapphire, and significant deposits have been found in Cambodia, Myanmar (Burma), Sri Lanka (Ceylon) and Thailand. Other locations where spinel deposits have been found are Afghanistan, Australia, Brazil, Madagascar, Nepal, Nigeria, Tadzhikistan, Tanzania and the USA.

Buying Spinel and Determining Spinel Gemstone Value Back to Top

Spinel Colour

The most desirable spinel gemstones are vivid red, followed by cobalt blue, bright pink and bright orange. Paler colours such as lavender tend to be more affordable. Other colours are black, violet-blue, greenish-blue, greyish, pale-pink, mauve, yellow and brown.

Spinel Clarity and Lustre

Good quality spinel gemstones should have no visible inclusions. Inclusions typically decrease the value of spinel gemstones. However, desirable inclusions can result in asterism (the star effect). Inclusions in spinel can resemble its octahedral crystal structure or a human fingerprint. Spinel has a vitreous lustre.

Spinel Cut and Shape

Spinel can be seen in faceted shapes such as octagons, trillions, squares, rounds and fancy shapes, such as ovals, pears and cushions. Vividly coloured spinel gemstones are rare in sizes over 5 carats. Translucent to opaque stones are often cut en cabochon. Rare star spinel is cut en cabochon to display the asterism.

Spinel Treatment

Whilst spinel is not usually treated or enhanced, synthetic spinel is commonly produced because it can appear similar to a variety of gemstone types. Most synthetic spinel can be separated from natural spinel by the use of a magnet. Natural spinel shows a weak to moderate response to magnets due to its iron content. Some light-coloured and orange spinel is coloured by chromium, which causes it to be diamagnetic (repelled by a magnet). Additionally, natural spinel exhibits an octahedral crystal structure. Natural spinel is also available and all reputable gem traders declare products as natural or synthetic.

Spinel Gemmological Properties: Back to Top
Chemical Formula: MgAl2O4 magnesium aluminium oxide
Crystal Structure: Cubic; octahedron, twins, rhombic dodecahedron
Colour: Red, orange, yellow, brown, blue, violet, purple, green, black
Hardness: 8 the Mohs scale
Refractive Index: 1.712 to 1.762
Density: 3.54 to 3.63
Cleavage: Indistinct
Transparency: Transparent to opaque
Double Refraction or Birefringence: None
Lustre: Vitreous
Fluorescence: Red spinel, strong: red. Blue spinel, weak: reddish, green

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemmology-related terms.

Spinel: Related or Similar Gemstones Back to Top
Ruby
Ruby

Spinel occurs with ruby and sapphire in placer deposits. These are deposits caused by the effect of gravity during sedimentation.

There are a variety of trade names for different coloured spinel group members, which include the following:

Flame spinel - Bright-orange to orange-red spinel, which has also been called "rubicelle".

Balas spinel - Pale-red spinel that was mistakenly called "Balas ruby".

Pleonaste - Dark-green to blackish, iron-containing opaque spinel, which is also called "Ceylonite".

Hercynite - Dark-green to black spinel that contains iron.

Gahnite - Blue, violet or dark-green to blackish spinel. Also called "zinc spinel".

Gahnospinel - Blue to dark-blue or green material that is between spinel and gahnite.

Picotite - Brownish, dark-green or blackish spinel. Also called "chrome spinel".

Spinel Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

Spinel is considered to be a soothing stone because of its calming energy. Therefore, it is recommended for those who are suffering from stress. It is also thought to encourage renewal and healing. Different healing properties are attributed to spinel depending on its colour. Red spinel is thought to enhance vitality. Both green and pink spinel are said to encourage love and compassion. Violet spinel is associated with spiritual development and yellow is linked to the intellect. Spinel is a non-traditional zodiac stone for Gemini and is associated with the planet Mercury. In feng shui, spinel is said to carry yang fire energy.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Spinel Gemstone and Jewellery Design Ideas Back to Top

Spinel is incredibly versatile due to its variety of colours and sizes. It is ideal for almost any type of jewellery, such as rings, necklaces, pendants, bracelets, hair pins and other beautiful ornaments. Those planning to use spinel gemstones in jewellery should first consider their preferred colour. The choice of spinel colours is great, with yellow, orange, blue, red, purple, brown, black and pink possibilities. Spinel gemstones look equally impressive when set in white or yellow precious metals. Art Deco styles and high jewellery designers such as Dior, Louis Vuitton, Harry Winston and Chanel use spinel gemstones along with other coloured gemstones or diamonds. More simple but dramatic jewellery can be designed with black spinel and white gemstones such as sapphires. Tribal-style jewellery can be made with drilled spinel gemstones or wire-wrapped spinel gemstones.

Note: Buy coloured gemstones by size and not by carat weight. Coloured stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamonds by weight in comparison.

Famous Spinel Gemstones Back to Top

World-famous spinel gemstones include the Black Prince's Ruby, which is a 170 carat red spinel set into the English state crown and displayed in the Tower of London.

The Samarian Spinel is believed to be the largest fine spinel in the world. It is a red 500 carat gemstone that is part of the Iranian Crown Jewels.

The Mogul Names Necklace is comprised of eleven red spinel gemstones amounting to a total carat weight of 1,131.59 carats. It sold for $5.2 million at a Christie's auction in 2011.

The Russian Imperial Crown is adorned with a red 398.72 carat spinel gemstone. It forms an integral part of the Moscow Kremlin Armory State Diamond Fund collection.

Lastly, the 352.5 carat "Timur Ruby", which was believed to be the largest ruby until 1851, is actually a spinel. It is named after the Turko-Mongol ruler, Timur and is now part of the Crown Jewels of England.

Spinel Gemstone Jewellery Care and Cleaning Back to Top

How to Clean your GemstonesSpinel's hardness (8 on the Mohs scale) makes it durable and means that it does not scratch easily. To clean your spinel, simply use soapy water and a soft cloth. Be sure to rinse well to remove soapy residue. As with most gemstones, ultrasonic cleaners and steamers are not recommended. Always remove any jewellery or gemstones before exercising, cleaning or engaging in harsh physical activities such as sports. Store spinel away from other gemstones to avoid scratches. It is best to wrap gemstones in soft cloth or place them inside a fabric-lined jewellery box.

  • First Published: April-17-2007
  • Last Updated: April-08-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping