search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الأحجار الكريمة اللؤلؤ

أحجار كريمة لؤلؤة من GemSelect - صورة كبيرة
اشترى أحجار كريمة لؤلؤة من GemSelect

حول أحجار اللؤلؤ - التاريخ والمقدمة

أحجار اللؤلؤ الكريمة هي أحجار كريمة عضوية تتكون من الرخويات المقشرة ؛ المحار ذو الصدفتين وبلح البحر. تتكون الأحجار الكريمة من اللؤلؤ من الصدف (حجر أم اللؤلؤ) والذي يتكون في الغالب من الأراجونيت (كربونات الكالسيوم) والكونكيولين (بروتينات معقدة تشكل أصداف الرخويات). تتراكم بلورات الأراجونيت الدقيقة حول مادة مهيجة. يقال إن اسم "Pearl gemstone" نشأ من الكلمة الإنجليزية الوسطى "perle" ، والتي جاءت بدورها من الكلمة اللاتينية "perna" ، والتي تعني "الساق" ، ويُعتقد أنها ترجع إلى شكل الساق ذات الصدفتين. الرخويات.

تعتبر أحجار اللؤلؤ الكريمة الطبيعية نادرة للغاية ، ومكلفة بشكل لا يصدق ، وعادة ما تكون صغيرة. لذلك طور الناس طرقًا لتربية أحجار اللؤلؤ الكريمة ، بحيث يمكن للكثيرين الاستمتاع بهذه الأحجار الكريمة الجميلة. في أحجار اللؤلؤ المستزرعة ، يتم إدخال بعض الأنسجة أو حبة أحجار كريمة من عرق اللؤلؤ في صدفة الرخويات. إذا نجحت هذه العملية ، فإن هذه العملية تحث الحيوان على تكوين "كيس من الأحجار الكريمة من اللؤلؤ" تفرز خلاياه طبقة من البروتين البني تسمى كونكيولين فوق المهيج. يتبع ذلك إفراز العديد من الطبقات المعدنية من الصدف المكون من كربونات الكالسيوم في ألواح رقيقة متداخلة. يمكن أن تأتي الأحجار الكريمة من اللؤلؤ من الرخويات العذبة أو مياه البحر. يكمن جمال الأحجار الكريمة في اللؤلؤ في أنه يمكن انتزاعها من القشرة بشكل جميل بشكل طبيعي ، وتشكيلها بالكامل وعرضها بريقًا مثاليًا دون الحاجة إلى قطعها أو صقلها.

أقدم إشارة مسجلة إلى الأحجار الكريمة في التاريخ هي "أحجار لؤلؤة أم القيوين" التي يبلغ عمرها 7500 عام ، والتي تم العثور عليها في قبر في مكان يعرف الآن باسم الإمارات العربية المتحدة. قبل أن يقوم الإنسان بتربية أحجار اللؤلؤ ، تم حصادها من الخليج الفارسي ومياه سريلانكا ومصادر المياه العذبة في الصين وأنهار أوروبا. في وقت لاحق ، اكتشف كريستوفر كولومبوس أحجار كريمة من اللؤلؤ في أمريكا الجنوبية. عندما تم استنفاد هذه الأحجار الكريمة الطبيعية من اللؤلؤ تقريبًا في أوائل القرن العشرين ، بدأ الصينيون واليابانيون في ذلك ثقافة الأحجار الكريمة اللؤلؤ والباقي هو التاريخ. في الوقت الحاضر ، لا تزال أحجار اللؤلؤ الكريمة زينة عزيزة ويتم تربيتها في جميع أنحاء العالم.

لؤلؤة الأحجار الكريمة

تحديد حجر اللؤلؤ

العودة إلى الأعلى

يمكن التعرف على الأحجار الكريمة من اللؤلؤ من خلال لمعانها من الأحجار الكريمة اللؤلؤية وعند فركها بلطف على الأسنان ، يمكن اكتشاف نسيج سطح خشن قليلاً ، بينما تبدو أحجار اللؤلؤ الكريمة المقلدة ناعمة. المظهر السطحي لأحجار اللؤلؤ الطبيعية والمزروعة هو نفسه ، لكن كثافة أحجار اللؤلؤ المستزرعة عادة ما تكون أعلى ، حوالي 2.73 لمعظم. الطريقة الوحيدة المحددة للتمييز بين أحجار اللؤلؤ الطبيعية والمزروعة هي فحص هيكلها الداخلي. يستخدم الخبراء المناظير للقيام بذلك من خلال ثقوب الحفر لأحجار اللؤلؤ. أحجار كريمة اللؤلؤ الطبيعية لها طبقات داخلية متحدة المركز.

لؤلؤة الأحجار الكريمة أصل ومصادر الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

تم العثور على أحجار اللؤلؤ الكريمة واستزراعها في المياه في جميع أنحاء العالم. توجد أحجار لؤلؤ البحر الطبيعية في أستراليا واليابان وأمريكا الوسطى والخليج العربي وخليج مانار (بين الهند وسريلانكا) وساحل مدغشقر وبورما (ميانمار) والفلبين وجزر جنوب المحيط الهادئ (بما في ذلك تاهيتي وفيجي) وأمريكا الجنوبية.

تم العثور على أحجار كريمة لؤلؤة الأنهار الطبيعية في آسيا وأوروبا و شمال امريكا .

تشمل مصادر الأحجار الكريمة لؤلؤة مياه البحر المستزرعة جنوب شرق آسيا (مثل إندونيسيا والفلبين) وأستراليا والصين وبولينيزيا الفرنسية واليابان وجزر جنوب المحيط الهادئ (بما في ذلك تاهيتي وفيجي) والفلبين.

تشمل مصادر أحجار لؤلؤ المياه العذبة المستزرعة الصين واليابان.

شراء الأحجار الكريمة واللؤلؤ وتحديد قيمة الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

لون الأحجار الكريمة اللؤلؤ

تتوفر أحجار اللؤلؤ الكريمة في مجموعة متنوعة من الألوان. تشمل ألوان أحجار اللؤلؤ الكريمة ما يلي: الأبيض والوردي والفضي والقشدي والذهبي والأخضر والأزرق والأسود. تظهر بعض أحجار اللؤلؤ الكريمة تقزحًا ، وهو ما يُعرف باسم المشرق.

نقاء وبريق الأحجار الكريمة اللؤلؤ

يعتمد بريق أحجار اللؤلؤ على جودة الصدف. يجب أن تتمتع الأحجار الكريمة باللؤلؤ بالبريق اللامع المميز للأحجار الكريمة واللؤلؤ ويجب أن يظهر سطحها انعكاسات حادة ومشرقة. أسطح أحجار اللؤلؤ الكريمة ذات الجودة العالية ناعمة وخالية من الشوائب مع طبقة مناسبة من الصدف لزيادة المتانة.

قطع الأحجار الكريمة اللؤلؤ والشكل

يمكن أن تكون أحجار اللؤلؤ مستديرة أو بيضاوية أو على شكل كمثرى أو مشوهة (أحجار لؤلؤة باروكية). ومع ذلك ، يتم تشكيل أفضل المواد بانتظام. أكثر الأشكال قيمة هي المجالات المتناظرة أو القطرات المتماثلة. تعتمد أحجام الأحجار الكريمة باللؤلؤ على نوع الرخويات التي تتشكل فيها ويتراوح قطرها عادة من 2 مم إلى 16 مم.

معالجة الأحجار الكريمة باللؤلؤ

غالبًا ما يتم تبييض أحجار اللؤلؤ الكريمة لتفتيح وتعزيز لونها. بهذه الطريقة ، يمكن الحصول على لون موحد للقلائد المزيّنة بالخرز.

الخصائص الأحجار الكريمة لؤلؤة الأحجار الكريمة:

العودة إلى الأعلى
التركيب الكيميائي: كربونات الكالسيوم + مواد عضوية + ماء
هيكل بلوري: تقويم العظام ، دقيق التبلور
اللون: الأبيض والوردي والأصفر والفضي والقشدي والذهبي والأخضر والخزامى والأزرق والأسود
صلابة: 2.5 إلى 4.5 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.52 - 1.66 أسود: 1.53 - 1.69
كثافة: 2.60 - 2.85
انقسام: لا أحد
الشفافية: شفافة إلى معتم
الانكسار المزدوج أو الانكسار: -0.156
بريق: اللؤلؤ الاحجار الكريمة
ضوئي: حجر كريم لؤلؤي أسود ضعيف: أحمر إلى ضارب إلى الحمرة ؛ حجر كريم لؤلؤة النهر: قوي: أخضر شاحب

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

أحجار لؤلؤة: أحجار كريمة ذات صلة أو مشابهة

العودة إلى الأعلى
أحجار كريمة مرجانية
الأحجار الكريمة المرجانية

كما أحجار كريمة عضوية ، تنتمي أحجار اللؤلؤ الكريمة إلى نفس المجموعة التي ينتمي إليها Ammolite الأحجار الكريمة ، الأحجار الكريمة المرجانية ، العاج ، طائرة و العنبر الأحجار الكريمة . تتشكل كل هذه نتيجة للعمليات البيولوجية.

تتشابه أحجار اللؤلؤ في تكوينها مع الأحجار الكريمة من عرق اللؤلؤ (التي تأتي من الرخويات وأذن البحر) والغطاء ، وهو غطاء حلزون البحر.

أساطير الأحجار الكريمة واللؤلؤ ، القوى الميتافيزيقية والشفائية

العودة إلى الأعلى

هناك العديد من الخرافات المرتبطة بأحجار اللؤلؤ ، مثل فكرة أن أحجار اللؤلؤ تمثل الدموع ولا ينبغي تقديمها كهدية أو خاتم خطوبة أو ارتداؤها من قبل العروس في يوم زفافها خشية أن تجلب معها الحزن. على العكس من ذلك ، يعتقد آخرون أن أحجار اللؤلؤ الكريمة مثالية للعرائس لأنها تمثل النقاء والنزاهة والولاء. في الصين القديمة ، اعتقد الناس أن أحجار اللؤلؤ توفر الحماية من النار والتنين. علاوة على ذلك ، يُعتقد أن الأحجار الكريمة من اللؤلؤ فعالة في جرعات الحب ويعتقد البعض أن أولئك الذين ينامون مع أحجار لؤلؤة تحت وسادتهم سينعمون بالأطفال. في حين أن خرافات أحجار اللؤلؤ الكريمة والفولكلور تختلف اختلافًا كبيرًا ، إلا أن الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ تعتبر على نطاق واسع لتشجيع الصحة الجيدة والثروة. جسديًا ، يُقال إن الأحجار الكريمة باللؤلؤ تساعد في موازنة الهرمونات وتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي والحساسية. الأحجار الكريمة واللؤلؤ هي جوهرة لأولئك الذين ولدوا في يونيو ويستخدمون أيضًا للاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة والثلاثين.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

تحظى الأحجار الكريمة باللؤلؤ بشعبية كبيرة كقلائد مطرز ، والتي تأتي بأطوال مختلفة ، من الياقات القصيرة والمختنقون إلى الأوبرا الطويلة والأوتار. يمكن أيضًا أن تكون القلائد المزيّنة بالأحجار الكريمة من اللؤلؤ موحدة ، مما يعني أن جميع الأحجار الكريمة من اللؤلؤ بنفس الحجم ، أو متدرجة ، مما يعني أن الأحجار الكريمة اللؤلؤية تتضاءل تدريجياً في الحجم ، مع وجود أكبرها في منتصف العقد. بالنسبة للمجوهرات التي تستخدم العديد من أحجار اللؤلؤ ، من المهم أن تتطابق أحجار اللؤلؤ في الشكل واللون أو أن تكون أحجار اللؤلؤ الكريمة مختلفة الألوان متناسقة بشكل جيد. يجب أيضًا معايرة الأحجام جيدًا لقلائد الأحجار الكريمة الكلاسيكية من اللؤلؤ. ومع ذلك ، فإن قلادات الأحجار الكريمة الحديثة من الأحجار الكريمة غالبًا ما تمزج الأحجام. تستخدم أحجار لؤلؤة الباروك Misshapen لصنع مجوهرات حديثة مثيرة للاهتمام من الأحجار الكريمة. تصنع أزواج الأحجار الكريمة من اللؤلؤ أقراطًا جميلة ، أما الأحجار الكريمة من اللؤلؤ فهي مثالية للمعلقات. تصنع الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ أيضًا زينة شعر جذابة ويمكن استخدامها لتزيين فساتين الزفاف. تكمل كل من الزخارف الفضية والذهبية بريق أحجار اللؤلؤ. تشتهر الأحجار الكريمة باللؤلؤ بمجوهرات الزفاف ويمكن مزجها بالأحجار الكريمة الماسية للحصول على خواتم أو أقراط أو عقود مذهلة. يمكن أن تكون الأحجار الكريمة باللؤلؤ بسيطة أو مثيرة ، عتيقة أو حديثة ، وفقًا للطراز المفضل. تعني المجموعة الواسعة من ألوان الأحجار الكريمة باللؤلؤ أن هناك حجرًا لؤلؤيًا يناسب كل لون بشرة.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من أحجار الماس من حيث الوزن بالمقارنة.

أحجار كريمة لؤلؤة شهيرة

العودة إلى الأعلى

"أحجار لؤلؤة الأمل" هي واحدة من أكبر أحجار اللؤلؤ الكريمة التي تم العثور عليها على الإطلاق. يزن 450 قيراطًا وهو حاليًا معار إلى المتحف البريطاني للتاريخ الطبيعي في لندن. إنه حجر كريم لؤلؤي طبيعي على شكل قطرة ماء البحر. سميت على اسم مالكها السابق ؛ هنري فيليب هوب ، الذي امتلك أيضًا أحجار الأمل الماسية. في عام 2005 ، تم لم شمل الأحجار الكريمة Hope Pearl مع أحجار Hope Diamond في معرض في متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي ، واشنطن العاصمة.

تم العثور على أكبر حجر كريم لؤلؤي مسجل في عام 1934 بالقرب من جزيرة في الفلبين. ومن المعروف باسم "لؤلؤة الأحجار الكريمة في لاو تزو". إنه حجر كريم لؤلؤي غير صدفي (يفتقر إلى طبقة سطحية من كربونات الكالسيوم) من محار عملاق ويزن 6.4 كجم.

حجر كريم لؤلؤ طبيعي كبير بشكل ملحوظ يبلغ وزنه 50.56 قيراطًا ، يُعرف باسم " لا بيريجرينا "بيعت بمبلغ 11.8 مليون دولار في عام 2011. ارتدته كل من الملوك والممثلة إليزابيث تايلور.

"أحجار لؤلؤة بارودا" ، التي كانت جزءًا من عقد مهراجا بارودا ، هي خيط مزدوج من 68 حجرًا لؤلؤيًا طبيعيًا بيعت مقابل 7 ملايين دولار في عام 2007.

العناية بالجواهر من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والتنظيف

العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك على الرغم من أن الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ ناعمة نسبيًا ، مع صلابة موس من 2.5 إلى 4.5 ، إلا أنها مدمجة للغاية ، مما يجعلها متينة ومقاومة للكسر. لا تعرض أحجار اللؤلؤ الكريمة للمواد الكيميائية القاسية مثل سائل التنظيف المنزلي أو الحمض. إنها لفكرة جيدة خلع مجوهرات الأحجار الكريمة من اللؤلؤ أولاً ووضعها في النهاية عند ارتداء الملابس ، حتى لا يتم رش هذه الأحجار الكريمة بالعطور أو مثبتات الشعر. إذا تم ارتداء الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ كأساور أو خواتم ، فيجب أن تقتصر على ارتداءها من حين لآخر لتقليل الخدوش. امسحها برفق بقطعة قماش ناعمة بعد إزالتها. سيحافظ هذا على بريق أحجار اللؤلؤ الخاصة بك ، والتي يمكن أن تتلاشى بسبب العرق. لتنظيف أحجار اللؤلؤ ، استخدم صابونًا معتدلًا ومياه معدنية أو ماء مقطرًا. غالبًا ما تحتوي مياه الصنبور على مواد كيميائية مثل الكلور ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بأحجار اللؤلؤ. لا تستخدم الفرشاة أو المنظفات بالموجات فوق الصوتية أو المكواة البخارية ، فقد تتسبب في تلفها. إذا تم تخزين أحجار اللؤلؤ الكريمة في صندوق ودائع آمن ، فيجب وضع كوب من الماء معها لمنعها من الجفاف وتطور الكسور السطحية. قم بتخزين الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ بشكل منفصل عن الأحجار الكريمة الأخرى لمنع الخدوش ، ولا تقم بتخزين الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ في ضوء الشمس المباشر ، مما قد يتسبب في اصفرارها. يجب إبقاء الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ بعيدًا عن الحرارة ، مما قد يؤدي إلى حدوث كسور في السطح. إذا كانت الأحجار الكريمة من اللؤلؤ على عقد من الخرز ، فيجب إعادة صلابتها كل عام أو عامين لمنع التآكل والخسارة الناتجة عن ذلك.

  • نشرت لأول مرة: أغسطس-08-2021
  • آخر تحديث: سبتمبر-30-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

10281

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (141)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Jewelry New Arrivals Pairs Lots Contact
  : Pearl Info

Pearl Gemstone Information

About Pearls - History and Introduction

Pearls are organic gemstones that are formed by shelled molluscs; mainly bivalved oysters and mussels. Pearls are made up of nacre (mother-of-pearl) which is mostly aragonite (calcium carbonate) and conchiolin (complex proteins that form mollusc shells). The aragonite microcrystals build up around an irritant. The name "pearl" is said to have originated from the Middle English word "perle", which in turn came from the Latin word "perna", meaning "leg", thought to be due to the ham-leg shape of the bivalve mollusc.

Natural pearls are extremely rare, incredibly expensive and typically small. Therefore people have developed ways to culture pearls, so that these beautiful gemstones can be enjoyed by many. In cultured pearls, some tissue or a mother-of-pearl bead is introduced into the mollusc shell. If successful, this process induces the animal to form a "pearl sac" whose cells secrete a layer of brownish protein called conchiolin over the irritant. This is followed by the secretion of numerous mineral layers of nacre composed of calcium carbonate in thin overlapping plates. Pearls can come from fresh or seawater molluscs. The beauty of pearls is that they can be plucked from the shell naturally beautiful, fully-formed and displaying perfect lustre with no need to be cut or polished.

The oldest recorded reference to pearls in history is the 7,500 year-old "Umm Al Quwain Pearl", which was found in a grave in a place that is now known as the UAE. Before pearls were cultured by man, they were harvested from the Persian Gulf, Sri Lankan waters, fresh water sources in China and the rivers of Europe. Later, Christopher Columbus discovered pearls in South America. When these natural pearls were almost depleted in the early twentieth century, the Chinese and Japanese began to culture pearls and the rest is history. Nowadays, pearls remain a treasured adornment and are cultured all around the world.

Pearl Gemstone
Pearl Gemstone
Identifying Pearl Back to Top

Pearls can be identified by their pearly lustre and when rubbed gently against the teeth, a slightly rough surface texture can be detected, whereas imitation pearls feel smooth. The surface appearance of natural and cultured pearls is the same, but the density of cultured pearls is usually higher, at approximately 2.73 for most. The only definite way of distinguishing between natural and cultured pearls is to examine their internal structure. Experts use endoscopes to do this through the drill holes of pearls. Natural pearls have concentric internal layers.

Pearl; Origin and Gemstone Sources Back to Top

Pearls are found and cultured in waters all over the world. Natural sea pearls are found in Australia, Japan, Central America, the Persian Gulf, the Gulf of Manaar (between India and Sri Lanka), the coast of Madagascar, Burma (Myanmar), the Philippines, the South Pacific Islands (including Tahiti and Fiji) and South America.

Natural river pearls are found in Asia, Europe and North America.

Cultured seawater pearl sources include Southeast Asia (such as Indonesia and the Philippines), Australia, China, French Polynesia, Japan, South Pacific Islands (including Tahiti and Fiji) and the Philippines.

Cultured freshwater pearl sources include China and Japan.

Buying Pearl and Determining Pearl Gemstone Value Back to Top

Pearl Colour

Pearls are available in a variety of colours. Colours of pearls include the following: White, pink, silver, cream, golden, green, blue and black. Some pearls exhibit iridescence, which is known as orient.

Pearl Clarity and Lustre

The lustre of pearls depends on the quality of the nacre. Pearls should have the characteristic shiny pearly lustre and their surface should show sharp and bright reflections. The surfaces of good quality pearls are smooth and blemish-free with a suitable layer of nacre to increase durability.

Pearl Cut and Shape

Pearls can be round, oval, pear-shaped or misshapen (baroque pearls). However, the best materials are regularly shaped. The most valuable shapes are symmetrical spheres or symmetrical drops. Pearl sizes depend on the type of mollusc that they form in and they typically range from 2 mm to 16 mm in diameter.

Pearl Treatment

Pearls are often bleached to lighten and enhance their colour. In this way, a uniform colour can be achieved for beaded necklaces.

Pearl Gemmological Properties: Back to Top
Chemical Composition: Calcium carbonate + organic substances + water
Crystal Structure: Orthorhombic, microcrystalline
Colour: White, pink, yellow, silver, cream, golden, green, lavender, blue, black
Hardness: 2.5 to 4.5 on the Mohs scale
Refractive Index: 1.52 - 1.66 Black: 1.53 - 1.69
Density: 2.60 - 2.85
Cleavage: None
Transparency: Translucent to opaque
Double Refraction or Birefringence: -0.156
Lustre: Pearly
Fluorescence: Weak, black pearl: red to reddish; river pearl: strong: pale-green

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemmology-related terms.

Pearl: Related or Similar Gemstones Back to Top
Coral Gemstone
Coral Gemstone

As organic gemstones, pearls belong to the same group as ammolite, coral, ivory, jet and amber. These are all formed as a result of biological processes.

Pearls are similar in composition to mother-of-pearl (which comes from mollusc and abalone) and operculum, which is the lid of a sea snail.

Pearl Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

There are many superstitions attached to pearls, such as the idea that pearls represent tears and should not be given as a gift, an engagement ring, or worn by a bride on her wedding day, lest they bring sadness. Conversely, others believe that pearls are perfect for brides because they represent purity, integrity and loyalty. In ancient China, people believed that pearls provided protection from fire and dragons. Furthermore, pearls are thought to be effective in love potions and it is believed by some that those who sleep with a pearl under their pillow will be blessed with children. Whilst pearl superstitions and folklore vary greatly, pearls are widely considered to encourage good health and wealth. Physically, pearls are said to help to balance the hormones, and relieve digestive disorders and allergies. Pearls are the birthstone for those born in June and are also used to commemorate the third and thirtieth anniversaries.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Pearl Gemstone and Jewellery Design Ideas Back to Top

Pearls are popular as beaded necklaces, which come in a variety of lengths, from short collars and chokers to long opera and matinee strings. Pearl beaded necklaces can also be uniform, which means that the pearls are all the same size, or graduated, which means that the pearls taper gradually in size, with the largest at the middle of the necklace. For jewellery that uses several pearl gemstones, it is important that the pearls match in shape and colour or that different coloured pearls are well coordinated. Sizes should also be well calibrated for classic pearl necklaces. However, modern pearl cluster necklaces often mix sizes. Misshapen baroque pearls are used to make interesting modern pearl jewellery. Pearl pairs make beautiful earrings, and single pearls are perfect for pendants. Pearls also make attractive hair decorations and can be used to embellish wedding dresses. Both silver and gold settings compliment the lustre of pearls. Pearls are popular for bridal jewellery and can be mixed with diamonds, for stunning rings, earrings or necklaces. Pearls can be simple or dramatic, vintage or modern, according to the preferred style. The wide variety of pearl colours means that there is a pearl to suit each and every skin tone.

Note: Buy coloured gemstones by size and not by carat weight. Coloured stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamonds by weight in comparison.

Famous Pearl Gemstones Back to Top

"The Hope Pearl" is one of the largest fine pearls ever found. It weighs 450 carats and is currently on loan to the British Museum of Natural History, London. It is a natural seawater drop-shaped blister pearl. It is named after its former owner; Henry Philip Hope, who also owned the Hope Diamond. In 2005, the Hope Pearl was reunited with the Hope Diamond at an exhibition at the Smithsonian National Museum of Natural History, Washington D.C.

The largest recorded pearl was found in 1934 near an island of the Philippines. It is known as the "Pearl of Lao Tzu". It is a non-nacreous pearl (lacking a surface layer of calcium carbonate) from a giant clam and weighs 6.4 kilograms.

A remarkably large natural pearl of 50.56 carats, known as "La Peregrina" sold for $11.8 million in 2011. It has been worn by both royalty and actress, Elizabeth Taylor.

"The Baroda Pearls", which were part of the Maharajah of Baroda's necklace, are a double strand of 68 natural pearls that sold for $7 million in 2007.

Pearl Gemstone Jewellery Care and Cleaning Back to Top

How to clean your gemstonesAlthough pearls are relatively soft, with a Mohs hardness of 2.5 to 4.5, they are extremely compact, which makes them durable and resistant to being crushed. Do not expose pearls to harsh chemicals such as household cleaning fluid or acid. It is a good idea to take off pearl jewellery first and put them on last when dressing, so that these precious gems are not sprayed with perfume or hairspray. If pearls are worn as bracelets or rings, they should be limited to occasional wear, to minimize scratches. Gently wipe them with a soft cloth after they are removed. This will preserve the lustre of your pearls, which can be dulled by perspiration. To clean your pearls, use a mild soap and mineral water or distilled water. Tap water often contains chemicals such as chlorine, which can damage pearls. Do not use brushes, ultrasonic cleaners or steamers, which can cause damage. If pearls are stored in a safety deposit box, a glass of water should be placed with them to prevent them from drying out and developing surface fractures. Store pearls separately from other gemstones to prevent scratches, and do not store pearls in direct sunlight, which can cause yellowing. Pearls should be kept away from heat, which can cause surface fractures. If pearls are on a beaded necklace, they should be restrung every year or two to prevent fraying and consequent loss.

  • First Published: March-10-2014
  • Last Updated: January-15-2015
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Reorder Items

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart