search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

قصة "La Peregrina ، حجر اللؤلؤ المتجول"

من العصور الوسطى إلى هوليوود الحديثة

هذه قصة رائعة حقًا بدأت منذ أكثر من 550 عامًا وتتبع هذا الحجر الكريم الفريد من العصور الوسطى ، عندما كانت ترتديه وتقدره الأسر الملكية والملكات المتعطشات للدماء سيئة السمعة. ثم حصل عليها جنرال تاريخي مشهور (بونابرت) ، ثم أحد النبلاء الإنجليز ، قبل أن تصل إلى هوليوود الحديثة حيث كانت ترتديها إليزابيث تايلور. هل أنت متأكد من أن فيلم هوليوود الرائج ينتظر أن يتم صنعه؟ هذه قصة حقيقية اعتبرها ريتشارد بيرتون كتابتها ، لكن للأسف لم يفعل ذلك أبدًا.

هذا مشهور تاريخي لؤلؤة الأحجار الكريمة يسمى La Peregrina لسبب ما. الترجمة الإسبانية تعني "الحاج" أو "المتجول" وهي بالتأكيد كذلك.

هذه هي القصة الرائعة ...

ال لؤلؤة الأحجار الكريمة تم العثور عليه في البداية من قبل عبد أفريقي على ساحل جزيرة سانتا مارغريتا في خليج بنما في منتصف القرن السادس عشر. في ذلك الوقت ، قام الإسبان بتدريب الرجال على حصاد أحجار اللؤلؤ من المحار في قاع البحر عن طريق حبس أنفاسهم. وهكذا تم العثور على حجر اللؤلؤ ، الذي كان بحجم بيضة السمان. والحمد لله أن الشخص الذي وجدها قد كوفئ فيما بعد بحريته!

ملك اسبانيا


تم تسليم La Peregrina في البداية إلى Don Pedro de Temez ، المسؤول عن المستعمرة الإسبانية في بنما. ال لؤلؤة الأحجار الكريمة ثم دخلت جواهر التاج الاسباني خلال حكم الملك فرديناند الخامس (1479-1516) وخليفته الملك تشارلز الخامس (1516-1556).

ثم غيرت La Peregrina العائلات الملكية عندما سافرت إلى إنجلترا ، عدو الإسبان في ذلك الوقت. أرسلها ملك إسبانيا آنذاك ، فيليب الثاني (1527-1598) ليتم تقديمها إلى ماري الأولى ملكة إنجلترا ، والمعروفة أيضًا باسم "ماري تيودور" أو "ماري الدموية".

King Philip the 2nd of SpainMary the 1st of England
الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا وماري الأولى ملكة إنجلترا يرتديان الأحجار الكريمة المصنوعة من اللؤلؤ

تم إرسال الأحجار الكريمة اللؤلؤة كرمز للحب تحسبا لزواجها عام 1554 وهناك عدة صور للملكة ماري وهي ترتدي بالفعل أحجار اللؤلؤ الكريمة.

Bloody Mary wearing the PearlBloody Mary
ماري الدموية ترتدي أحجار اللؤلؤ الكريمة عام 1554

كانت الملكة ماري الأولى هي الابنة الكبرى للملك هنري الثامن والملكة كاثرين ملكة أراغون ، وحكمت كملكة ماري ملكة إنجلترا من 1553 إلى 1558. وكونها ابنة هنري الثامن واجهت مشاكلها ، وكانت ماري ووالدها ينفصلان كثيرًا ، ولم يتكلما مرة واحدة لثلاثة اعوام. بينما تزوج هنري مرة أخرى (آن بولين) ، كانت ماري ووالدتها منفصلين بشكل شرير ، وعندما توفيت كاثرين عام 1536 ، كانت ماري "لا تُعزى".

Mary's father King Henry the 8th
والد ماري الملك هنري الثامن

فلماذا أُعطيت مريم اللقب الرهيب لمريم الدموية؟
كان ذلك بسبب اضطهادها للإنجليز البروتستانت ، لأن ماري ، مثل والدتها كاثرين من أراغون ، التي رفضها هنري الثامن ، كانت من الروم الكاثوليك المتدينين. قتلت ماري أكثر من 280 بروتستانتيًا خلال فترة حكمها القصيرة أثناء محاولتها استعادة الكاثوليكية. ومع ذلك ، كانت الطريقة التي قررت أنها يجب أن تفي بنهايتهم هي التي ساهمت في لقبها. كان شكل الإعدام المفضل لدى ماري يحترق على المحك. البدعة كانت الجريمة المزعومة. من الممكن ، بالطبع ، أن الظروف غير السارة لمراهقة ماري كان لها تأثير على شخصيتها.

ربما كان والد ماري ، الملك هنري الثامن (الصورة على اليسار) مسؤولاً إلى حد ما عن "موقف" ماري .

كانت ماري تبلغ من العمر 37 عامًا عندما شاهدت صورة كاملة الطول لفيليب والتي أُرسلت إليها في سبتمبر 1553 (لم تكن هناك مواقع مواعدة عبر الإنترنت في القرن الخامس عشر الميلادي) وأعلنت أنها وقعت في غرامه.

Philip and Mary
فيليب وماري

فيليب وماري قضيا وقتًا ملكيًا عام 1558 (الصورة على اليمين) بعد أربع سنوات من زواجهما. يرجى ملاحظة أنها ترتدي الحجر الكريم Peregrina Pearl.

لسوء حظ بلودي ماري ، لم يشعر فيليب بنفس الشيء تجاهها. وكتب لمراسل في بروكسل ، "عقد الزواج بدون مقابل جسدي" ... كان واضحًا أنه كان يتحدث بسلاسة حينها.

تم زواجهما في كاتدرائية وينشستر في 25 يوليو 1554 بعد يومين فقط من لقائهما الأول. في العام التالي ، في أوائل فبراير 1555 ، بدأت عمليات الإعدام الأولى ، ومن المحتمل جدًا ، كما من الواضح أن ماري كانت محبوبة جدًا بها ، أنها كانت ترتدي أحجار اللؤلؤ الكريمة أثناء مشاهدتها للحرق المروعة. قضى فيليب معظم زواجهما في الخارج ، بينما بقيت زوجته في إنجلترا.

بحلول مايو 1558 ، أصبحت ماري ، التي كانت غالبًا مريضة ، ضعيفة ومريضة ، وتوفيت في النهاية ، في 17 نوفمبر 1558 ، عن عمر يناهز 42 عامًا في قصر سانت جيمس أثناء انتشار وباء الإنفلونزا. كتب فيليب ، الذي كان في بروكسل ، في رسالة ، "شعرت بأسف معقول على وفاتها". بعد وفاة ماري ، قررت فيليب المذهولة بشكل واضح أنه من الجيد أن تتقدم بطلب لأختها إليزابيث. ومع ذلك ، رفضته إليزابيث.

إذن ماذا أصبح من الأحجار الكريمة اللؤلؤ؟


بعد وفاة الملكة ماري عام 1558 ، أعيد الحجر الكريم اللؤلؤي إلى إسبانيا حيث بقي لأكثر من 250 عامًا ، وأصبح الزخرفة المفضلة لجميع ملكات إسبانيا. ارتدت مارغريت ملكة النمسا ، وزوجة فيليب الثالث ملك إسبانيا ، أحجار اللؤلؤ الكريمة للاحتفال بمعاهدة السلام بين إسبانيا وإنجلترا عام 1605. ثم ارتدتها زوجتا فيليب الرابع (1621-1665). ) ؛ الملكة إيزابيل (إليزابيث) والملكة ماريانا (ماريا آنا).

Queen Isabel / Elizabeth
الملكة إيزابيل (إليزابيث)

الملكة إيزابيل (إليزابيث) ، زوجة فيليب الرابع الأولى ترتدي لؤلؤة الأحجار الكريمة في هذه الصورة من عام 1632. استمرت لعنة الأحجار الكريمة باللؤلؤ في الندم على الحياة العاطفية لمن ارتدوه ، كما ترددت شائعات عن وجود علاقة غرامية بين إيزابيل وفيليب. كان يُعتقد أن إيزابيل كانت على علاقة برجلها المنتظر ، الشاعر بيرالتا. تجاهل بيرالتا تحذيره من أن حياته كانت في خطر ، وقُتل أثناء خروجه من مدربه. تم تقسيم مسؤولية وفاته بين فيليب الرابع وأوليفاريس (رئيس الوزراء المفضل لدى فيليب في ذلك الوقت).

على وفاة إيزابيل عام 1644 ، أ لؤلؤة الأحجار الكريمة إلى زوجة فيليب الثانية ، ماريانا من النمسا. لسوء الحظ ، مرة أخرى ، الرومانسية الحقيقية لم تكن أبدًا في النجوم لأن ماريانا كانت في الواقع ابنة أخت فيليب البالغة من العمر 14 عامًا! نتج عن الزواج خمسة أطفال ، اثنان منهم فقط بقيا على قيد الحياة حتى سن الرشد وعانوا من الآثار الجسدية للزواج الأقارب.

توفيت ماريانا في 16 مايو 1696 في قصر أوسيدا في مدريد بإسبانيا ، وفي تلك اللحظة حدث خسوف كلي للقمر غطى العاصمة الإسبانية في الظلام. كما تم حجب تفاصيل حجر اللؤلؤ. إلى جانب وفاة ماريانا المؤسفة ، فقدت الوثائق المتعلقة بالأحجار الكريمة اللؤلؤة ولم يظهر في التاريخ إلا حوالي عام 1813 ، بعد أكثر من مائة عام.

بونابرت


ظهر La Peregrina مرة أخرى على الساحة بفضل نابليون بونابرت وشقيقه جوزيف بونابرت.

Napoleon BonaparteJoseph BonaparteCharles Bonaparte
نابليون بونابرت جوزيف بونابرت تشارلز بونابرت

في عام 1808 ، غزا نابليون إسبانيا وسحق الإسبان ووضع جوزيف بونابرت على العرش الإسباني. حكم جوزيف لمدة خمس سنوات حتى هزمه دوق ويلينجتون في عام 1813 ، مما يعني أنه اضطر إلى الفرار من إسبانيا. أخذ معه بعض الجواهر الملكية الإسبانية وأحجار لؤلؤة Peregrina.

بعد السقوط الأخير لنابليون بونابرت عام 1815 ، هاجر جوزيف بونابرت من فرنسا إلى الولايات المتحدة. توفي في فلورنسا عام 1844 ونقل حجر اللؤلؤ إلى ابن أخيه تشارلز لويس بونابرت. اعتبر تشارلز نفسه المطالب الشرعي بالعرش الفرنسي وقضى معظم حياته في محاولة لتحويل البونابرتية إلى أيديولوجية سياسية. قاد أسلوب حياة مليء بالمغامرات ، واشترى قلعة ، وحاول الانقلاب ، ووصل في النهاية إلى باريس ، حيث بدأ الاستعدادات للترشح للرئاسة الفرنسية ونجح في عام 1848. في عام 1852 بعد انقلاب آخر ، أعلن نفسه إمبراطور فرنسا ؛ نابليون الثالث.

قبل وفاته في عام 1873 ، باع بيرجرينا بيرل الأحجار الكريمة للورد جيمس هاميلتون ، المركيز الثاني لأبركورن ، الذي ولد في مايفير ، لندن ، في 21 يناير 1811. خلال السنوات القليلة التالية ، سقطت الأحجار الكريمة من اللؤلؤ من ترصيع العقد. في مناسبتين على الأقل. في المرة الأولى ، ضاع الحجر الكريم اللؤلؤي في أريكة في قلعة وندسور ، للمرة الثانية ، خلال كرة في قصر باكنغهام. في كلتا المناسبتين ، تم العثور على حجر اللؤلؤ. بقيت في عائلة أبيركورن لأكثر من مائة عام حتى تم عرضها مع دار سوذبيز للمزادات العلنية في عام 1969.

ريتشارد بيرتون وإليزابيث تايلور


اشترى ريتشارد بيرتون أحجار اللؤلؤ الكريمة في مزاد سوثبي في عام 1969 مقابل 37 ألف دولار. أعطاها لزوجته ، إليزابيث تايلور ، كهدية في عيد الحب خلال زواجهما الأول. عندما اشترت Burton "La Peregrina" تم تعليقها كقلادة على عقد رقيق من الأحجار الكريمة من اللؤلؤ. قرروا إعادة تصميم القلادة من قبل كارتييه وكانت النتيجة تحفة من أحجار اللؤلؤ الكريمة ، الياقوت و الماس الأحجار الكريمة .

Elizabeth Taylor wearing the Pearl
إليزابيث تايلور ترتدي حجر اللؤلؤ في فيلم آن الألف يوم عام 1969

من المعروف أن ريتشارد بيرتون اشترى قطعًا من المجوهرات مع وعي بالتاريخ ، وهذا بالتأكيد هو الحال مع La Peregrina ، حيث علق ، "كانت تنتمي إلى ويلز وأعتقد أن الوقت قد حان لاستعادتها".

استلهمت إليزابيث تصميم العقد الجديد من إحدى لوحات ماري أعلاه ، التي كانت ترتديها كقلادة. نظر بيرتون في تقديم عطاءات على لوحة عمرها أربعمائة عام للملكة ماري وهي ترتدي أحجار اللؤلؤ الكريمة ، ولكنها بدلاً من ذلك ساعدت الصندوق الوطني للمجموعات الفنية في الحصول عليها. يمكن رؤية الإعداد السابق للأحجار الكريمة من اللؤلؤ في اللقطات الدعائية لحجاب إليزابيث في فيلم عام 1969 ، Anne of the Thousand Days ، والإعداد الجديد الأكثر تفصيلاً في أفلام Divorce His - Divorce Hers and A Little Night Music .

Elizabeth Taylor
إليزابيث تايلور

إذن ماذا عن اللؤلؤة الكريمة الآن؟ بعد وفاة إليزابيث تايلور في مارس 2011 ، عُرضت مجوهراتها في جولة حول العالم. تم بيع أحجار اللؤلؤ الكريمة في مزاد كريستيز في ديسمبر 2011 بمبلغ قياسي قدره 11.8 مليون دولار. قبل المزاد ، تم منح الأحجار الكريمة لؤلؤة تقديرات ما قبل البيع من 2 إلى 3 ملايين دولار. ومع ذلك ، بعد مزايدة مدتها أربع دقائق ونصف فقط ، تم بيع أحجار اللؤلؤ بسعر فاق كل التوقعات. تم شراؤها من قبل مشترٍ خاص من آسيا.

نأمل أن تكون قد وجدت هذا المقال ممتعًا. لماذا لا تراسلنا بأفكارك أو بأي أسئلة؟ نحب دائمًا أن نسمع من عملائنا.

اتصل بنا

  • نشرت لأول مرة: يونيو-02-2022
  • آخر تحديث: سبتمبر-29-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

16089

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (141)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Jewelry New Arrivals Pairs Lots Contact
 
: La Peregrina Pearl
The Story of "La Peregrina, the Wandering Pearl"
From Medieval Times to Modern Day Hollywood

This is a truly fascinating story that begins over 550 years ago and follows this unique gemstone from medieval times, when it was worn and appreciated by royal households and infamous bloodthirsty queens. It was then acquired by a famous historical general (Bonaparte), and then an English nobleman, before it reached modern day Hollywood where it was worn by Elizabeth Taylor. Surely a Hollywood blockbuster waiting to be made? This is a true story that Richard Burton considered writing, but sadly, he never did.

This famous historical pearl is called La Peregrina for a reason. The Spanish translation means the "Pilgrim" or "the Wanderer" and it certainly was.

This is the amazing story...

The pearl was initially found by an African slave on the coast of the isle of Santa Margarita in the Gulf of Panama in the mid-16th century. At the time the Spanish trained men to harvest pearls from oysters on the sea bed by holding their breath. Thus the pearl, which was the size of a quail egg, was found. Thankfully the person who found it was subsequently rewarded with his freedom!

The King of Spain
La Peregrina was initially given to Don Pedro de Temez, the administrator of the Spanish colony in Panama. The pearl then entered the Spanish Crown Jewels during the rule of King Ferdinand V (1479-1516) and his successor King Charles V (1516-1556).

La Peregrina then changed royal families when it travelled to England, an enemy of the Spanish at this time. It was sent by the then King of Spain, Philip II (1527-1598) to be presented to Mary I of England, also known as "Mary Tudor" or "Bloody Mary".

King Philip the 2nd of Spain Mary the 1st of England
King Philip II of Spain and Mary I of England wearing the pearl

The pearl was sent as a love token in anticipation of her marriage in 1554 and there are several portraits of the Queen Mary actually wearing the pearl.

Bloody Mary wearing the Pearl Bloody Mary
Bloody Mary wearing the pearl in 1554

Queen Mary I was the eldest daughter of King Henry VIII and Queen Catherine of Aragon, and reigned as Queen Mary of England from 1553 to 1558. Being the daughter of Henry VIII had its problems and Mary and her father fell out frequently, once not speaking for three years. While Henry married again (Ann Boleyn), Mary and her mother were wickedly kept apart and when Catherine died in 1536, Mary was "inconsolable".

Mary's father King Henry the 8th
Mary's father King Henry VIII

So why was Mary, given the terrible nickname of Bloody Mary?
It was because of her persecution of English Protestants, since Mary, like her mother Catherine of Aragon, whom Henry VIII had spurned, was a devout Roman Catholic. Mary had over 280 Protestants killed during her brief reign as she attempted to restore Catholicism. However, it was the way she decided that they should meet their end that contributed to her nickname. Mary's favored form of execution was burning at the stake. Heresy was the alleged crime. It's possible, of course, that the unpleasant circumstances of Mary's adolescence had an effect on her personality.

Mary's father King Henry VIII (picture on the left) may have been somewhat responsible for Mary's "attitude".

Mary was 37 when she saw a full-length portrait of Philip which was sent to her in September 1553, (there were no Internet dating sites in 1500s) and declared herself to be in love with him.

Philip and Mary
Philip and Mary

Philip and Mary having a royal time in 1558 (picture on the right) four years after they were married. Please note that she is wearing the Peregrina Pearl.

Unfortunately for Bloody Mary, Philip did not feel the same about her. He wrote to a correspondent in Brussels, "the marriage was concluded for no fleshly consideration"... clearly a smooth talker then.

Their marriage at Winchester Cathedral on 25 July 1554 took place just two days after their first meeting. The following year, in early February 1555, the first executions began and it's quite probable that, as Mary was obviously so besotted with it, that she wore her pearl whilst witnessing the horrible burnings. Philip spent most of their marriage abroad, while his wife remained in England.

By May 1558, Mary, who was often sick, became weak and ill, and eventually died, on 17 November 1558, aged 42 at St. James's Palace during an influenza epidemic. Philip, who was in Brussels, wrote in a letter, "I felt a reasonable regret for her death". After Mary's death, a clearly distraught Philip decided it would be a good idea to propose to her sister, Elizabeth. However, Elizabeth refused him.

So what became of the Pearl?
After Queen Mary's death in 1558, the pearl was returned to Spain where it remained for over 250 years, becoming a favorite ornament of all queen consorts of Spain. Margaret of Austria, Queen of Spain and the wife of Philip III of Spain, wore the pearl for the celebration of the peace treaty between Spain and England in 1605. It was then worn by both of the wives of Philip IV (1621-1665); Queen Isabel (Elizabeth) and Queen Mariana (Maria Anna).

Queen Isabel / Elizabeth
Queen Isabel (Elizabeth)

Queen Isabel (Elizabeth), Philip IV's first wife wears the pearl in this picture from 1632. The curse of the pearl continued to rue the love lives of those who wore it and both Isabel and Philip were rumored to be having affairs. Isabel was thought to be having an affair with her gentleman in waiting, the poet Peralta. Peralta neglected a warning that his life was in peril, and he was murdered as he stepped out of his coach. The responsibility for his death was divided between Philip IV and Olivares (the Prime Minister and Philip's favorite at the time).

On Isabel’s death in 1644, the pearl was passed to Philip’s second wife, Mariana of Austria. Unfortunately, once again, true romance was never in the stars as Mariana was actually Philip's 14-year-old niece! The marriage produced five children, only two of whom survived into adulthood and suffered from the physical effects of inbreeding.

Mariana died on 16 May 1696 at the Uceda Palace in Madrid, Spain, and at that moment a total eclipse of the moon occurred, which cloaked the Spanish capital in darkness. Also obscured were details of the pearl. Along with the death of the unfortunate Mariana, documentation regarding the pearl was lost and it wasn’t until about 1813, over a hundred years later, that the pearl reappears in history.

The Bonapartes
La Peregrina appeared back on the scene thanks to Napoleon Bonaparte, and his brother Joseph Bonaparte.

Napoleon Bonaparte Joseph Bonaparte Charles Bonaparte
Napoleon Bonaparte Joseph Bonaparte  Charles Bonaparte

In 1808, Napoleon invaded Spain, crushed the Spanish and placed Joseph Bonaparte on the Spanish throne. Joseph ruled for five years until he was defeated by the Duke of Wellington in 1813, which meant he had to flee Spain. He took with him some of the Spanish royal jewels and the Peregrina Pearl.

After the final fall of Napoleon Bonaparte in 1815, Joseph Bonaparte emigrated from France to the United States. He died in Florence in 1844 and passed the pearl on to his nephew, Charles Louis Bonaparte. Charles considered himself to be the legitimate claimant to the French throne and spent the majority of his lifetime trying to transform Bonapartism into a political ideology. He led an adventurous lifestyle, bought a castle, attempted coups and eventually arrived in Paris, where he began preparations to run for French presidency and succeeded in 1848. In 1852 after another coup, he announced himself the emperor of France; Napoleon III.

Before dying in 1873, he sold the Peregrina Pearl to Lord James Hamilton, the 2nd Marquess of Abercorn, who was born in Mayfair, London, on January 21, 1811. Over the next few years the pearl fell out of its necklace's setting on at least two occasions. The first time, the pearl got lost in a sofa in Windsor Castle, the second time, during a ball at Buckingham Palace. On both occasions, the pearl was recovered. It remained in the Abercorn family for over a hundred years until it was placed with Sotheby's for auction in 1969.

Richard Burton and Elizabeth Taylor
Richard Burton purchased the pearl at the Sotheby's auction in 1969 for $37,000. He gave it to his wife, Elizabeth Taylor, as a Valentine's Day gift during their first marriage. When Burton purchased the "La Peregrina" it was suspended as a pendant on a delicate pearl necklace. They decided to have the necklace re-designed by Cartier and the result was a masterpiece of pearls, rubies and diamonds.

Elizabeth Taylor wearing the Pearl
Elizabeth Taylor wearing the pearl in the 1969 film, Ann of the Thousand Days

It is known that Richard Burton bought items of jewelry with an awareness of the history, and this is certainly the case with La Peregrina, as he commented, "It used to belong to the Welsh and I thought it time they got it back".

Elizabeth got her inspiration for the necklace's new design from one of the paintings of Mary, above, who was wearing it as a choker. Burton considered bidding on a four-hundred-year-old painting of Queen Mary wearing the pearl, but instead helped the National Art Collections Fund to acquire it. The pearl’s former setting can be seen in publicity shots for Elizabeth’s cameo in the 1969 film, Anne of the Thousand Days, and the new, more elaborate setting in the films Divorce His—Divorce Hers and A Little Night Music.

Elizabeth Taylor
Elizabeth Taylor

So what of the pearl now? After Elizabeth Taylor’s death in March 2011, her jewelry was shown on a world tour. The pearl was sold at a Christie's auction in December 2011 for a record $11.8 million. Before the auction, the pearl was given a pre-sale estimate of $2 to $3 million. However, after a mere four and a half minutes' bidding, the pearl was sold for a price that surpassed all expectations. It was purchased by a private buyer from Asia.

We hope you've found this article interesting. Why not email us with your thoughts or any questions? We always like to hear from our customers.

Contact us

  • First Published: November-15-2011
  • Last Updated: July-05-2017
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Reorder Items

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart