search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الأحجار الكريمة الماسية

أحجار كريمة ألماس من GemSelect - صورة كبيرة
اشترِ أحجار كريمة من الألماس الطبيعي من GemSelect

حول الماس الأحجار الكريمة - التاريخ والمقدمة

الأحجار الكريمة الماسية هي الشكل البلوري الشفاف لجودة الأحجار الكريمة من الكربون وهو بالفعل أصعب مادة طبيعية معروفة على وجه الأرض. الأحجار الكريمة الماسية ليست فقط ثمينة ومشهورة بصلابتها الاستثنائية ، ولكن أيضًا لمؤشر انكسارها العالي (تألقها) وارتفاعها الملحوظ تشتت معدل الضوء المرئي (النار). على الرغم من أن أحجار الألماس التقليدية عديمة اللون أو `` الأحجار الكريمة البيضاء '' هي إلى حد بعيد أكثر الأحجار الكريمة الملونة شيوعًا ، إلا أن أحجار الألماس الصفراء والبنية (الشمبانيا والكونياك ) هي في الواقع أكثر أحجار الماس شيوعًا. تشمل ألوان الأحجار الكريمة الفاخرة الأخرى اللون الأزرق والوردي والأحمر والأخضر والبرتقالي والأسود. أحجار الماس الأحمر هي في الواقع واحدة من أندر الأحجار الكريمة في العالم . بدلاً من أن يرجع لونها إلى آثار الشوائب الكيميائية مثل معظم الأنواع الأخرى من الأحجار الكريمة الملونة ، فإن لون أحجار الألماس الأحمر هو النتيجة الفريدة للعيوب الدقيقة التي تشكلت في الشبكة البلورية.

أُخذ اسم "أحجار الألماس الكريمة" من الكلمة اليونانية "آداماس" ، والتي تعني "لا يقهر" ، وهي شهادة واضحة على صلابتها الرائعة والمتفوقة. تُنسب الصفات الفيزيائية الفائقة للأحجار الكريمة الماسية إلى الترابط الرباعي السطوح القوي بين بلوراته الشفافة. كل ذرة كربون فردية متصلة بأربع ذرات كربون أخرى ، وكلها معبأة بشكل وثيق للغاية. ينتج عن هذا التكوين بنية مكعبة ثلاثية الأبعاد قوية بشكل ملحوظ. نمط الكريستال المكعب للأحجار الكريمة الماسية هو أيضًا متماثل تمامًا ، مما يسمح له بانكسار الضوء في جميع الاتجاهات بنفس السرعة ( منفردة الانكسار ).

تشكيل الماس الأحجار الكريمة
تتشكل معظم أحجار الألماس تحت ضغط شديد ودرجات حرارة عالية جدًا ، عادةً على أعماق تزيد عن 140 كيلومترًا داخل وشاح الأرض. في المتوسط ، يحدث تكوين الأحجار الكريمة الماسية على مدى فترات من 1 إلى 3.3 مليار سنة ، حتى تطفو على السطح من خلال الثورات البركانية العميقة لنوع نادر من الصهارة يسمى الكمبرلايت. الكيمبرلايت عبارة عن صخور نارية بوتاسية فائقة الماف تحتوي أيضًا على العديد من المعادن الأخرى مثل الزبرجد الزيتوني والديوبسيد وأحجار الكالسيت والأحجار الكريمة السربنتين والأحجار الكريمة العقيق وكميات صغيرة من الأحجار الكريمة الأباتيت بالإضافة إلى العديد من معادن الوشاح العلوي الأخرى. تنفجر صهارة الكمبرلايت من فتحات بركانية نادرة تعرف باسم الأنابيب أو diatremes.

الماس كونياك الهوى الطبيعي

التعرف على أحجار الماس

العودة إلى الأعلى

يمكن التعرف بسهولة على الأحجار الكريمة الماسية من خلال اختبار الموصلية الحرارية ، وهو في الواقع أحد أكثر الاختبارات شيوعًا التي يقوم بها تجار المجوهرات اليوم لتمييز الأحجار الكريمة الماسية عن الزجاج. الأحجار الكريمة الماسية هي واحدة من عدد قليل من الأحجار الكريمة المنفردة المتاحة ولديها تركيبة لا لبس فيها من الكربون (مثل الجرافيت). الأحجار الكريمة الماسية هي أصعب مادة معروفة على الأرض (10 على مقياس موس) مع مقاومة قطع أكبر بحوالي 140 مرة من تلك الموجودة في الأحجار الكريمة الياقوت والأحجار الكريمة الياقوت (9 على مقياس موس). الأحجار الكريمة الماسية لها معامل انكسار عالٍ ومستوى عالٍ من التشتت. غالبًا ما يتم تقليدها ، لكن لا توجد مادة أخرى يمكنها منافسة صلابتها الفائقة. يمكن للعديد من علماء الأحجار الكريمة ذوي الخبرة في كثير من الأحيان التعرف على الأحجار الكريمة الماسية من خلال لمعانها القوي وحده.

أصل الأحجار الكريمة الماسية ومصادر الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

ما يقرب من نصف الأحجار الكريمة الماسية في العالم تأتي من وسط وجنوب إفريقيا. تختلف مستويات إنتاج الأحجار الكريمة من الألماس عامًا بعد عام ، ولكن اعتبارًا من عام 2010 ، كان أكبر منتجي الأحجار الكريمة الماسية هم روسيا وبوتسوانا والكونغو وأنغولا وجنوب إفريقيا وناميبيا وغينيا وغانا وأستراليا وكندا. كما تم العثور على رواسب كبيرة في الهند والبرازيل. أصبحت كندا مؤخرًا مصدرًا تجاريًا رئيسيًا لأحجار الألماس البيضاء الفاخرة.

شراء الأحجار الكريمة الماسية وتحديد قيمة الأحجار الكريمة الماسية

العودة إلى الأعلى

الماس الأحجار الكريمة اللون

من المعروف عادةً أن الأحجار الكريمة الماسية تكون عديمة اللون أو "بيضاء" ، ولكن الألوان الأكثر شيوعًا هي الأصفر والبني. ترجع الأشكال الذهبية والبنية إلى آثار شوائب النيتروجين. غالبًا ما يشار إلى الأحجار الكريمة ذات اللون البني والأصفر باسم أحجار الماس "الشمبانيا" أو "الكونياك". تشمل ألوان الأحجار الكريمة الماسية الأخرى الوردي والأحمر والبرتقالي والأزرق والأخضر والرمادي والأسود. يتم تلوين أحجار الماس الأزرق بشوائب البورون ، في حين أن الألوان الفاخرة الأخرى ناتجة عن التشعيع وفي بعض الحالات ، عيوب الشبكة البلورية. يتراوح نظام تصنيف الألوان الرسمي للأحجار الكريمة الماسية ذات اللون الأصفر والبني عديم اللون إلى منخفض التشبع في نطاق من "D" (عديم اللون تمامًا) إلى "Z" (أصفر فاتح). يتم تصنيف الألوان الفاخرة على نطاق مختلف تمامًا.

نقاء وبريق الماس الأحجار الكريمة

تُظهر الأحجار الكريمة الماسية بريقًا قويًا من مادة الأدمنتيني شبه المعدني. على الرغم من أن الأحجار الكريمة الماسية يمكن أن تكون شفافة إلى غير شفافة ، إلا أن الأحجار الشفافة فقط هي الأوجه. معظم الأحجار الكريمة الماسية معيبة للغاية بحيث لا يمكن اعتبارها ذات قيمة ، في الواقع ، ما يقرب من 20 ٪ فقط من جميع رواسب الأحجار الكريمة الماسية لها أي قيمة من الأحجار الكريمة. من عائد 20 ٪ ، ستظل الغالبية العظمى تحتوي على عيوب وشوائب حتى لو كانت دقيقة. الأحجار الكريمة الماسية الخالية من العيوب نادرة بشكل استثنائي.

يتم تصنيف نقاوة الأحجار الكريمة الماسية على مقياس يعتمد على حجم وإمكانية رؤية العيوب والشوائب ، بدءًا من "FL" (بلا عيوب) إلى "I3" (شوائب كبيرة مرئية للعين المجردة). على الرغم من أن مقياس درجات وضوح الأحجار الكريمة الماسية يعتبر رسميًا ، إلا أن درجة الوضوح المخصصة لأي عينة مفردة يمكن أن تختلف بشكل كبير اعتمادًا على من قام بالتقييم أو مكان تقييم الحجر. ليس من غير المألوف أن يتم منح حجر واحد درجتين مختلفتين من الوضوح من قبل مختبرين مختلفين - وينطبق الشيء نفسه على درجات القطع واللون للأحجار الكريمة البيضاء الماسية.

قطع الأحجار الكريمة والأشكال الماسية

القطع الأكثر انتشارًا للأحجار الكريمة الماسية اليوم هو "القطع اللامع" ، يليه "القطع العاطفي" - وكلاهما يحاول تعظيم تألق الأحجار الكريمة ونارها من خلال الدقة في تحديد الوجه والتناسب. التخفيضات الرائعة المعدلة والقطع المتدرجة والقطع المختلطة (قطع الورد) ليست شائعة كما كانت في الماضي. أكثر أشكال الأحجار الكريمة الماسية شيوعًا اليوم مستديرة. تشمل الأشكال الأخرى لمربي الحيوانات أشكال الكمثرى ، والبيضاوية ، والمشرقة ، والأميرة (المربع) ، والأحجار الكريمة الزمردية (المثمنة) ، والأشر ، والوسادة ، والقلب ، والتريليون (المثلث).

علاجات الأحجار الكريمة الماسية

عادة ما تكون أحجار الشمبانيا والكونياك والماس "الأبيض" عديم اللون غير معالجة. ومع ذلك ، قد يتم تعزيزها بشكل مصطنع. يمكن استخدام الحفر بالليزر لإزالة الشوائب ؛ قد تمتلئ الشقوق والشقوق بشكل مصطنع بالزجاج. يمكن أن تظهر العديد من الألوان الفاخرة بشكل طبيعي ، ولكن يتم إنتاج معظمها من خلال التشعيع أو المعالجة بالضغط العالي / درجة الحرارة. غالبًا ما يتم تقليد أو محاكاة الأحجار الكريمة الماسية. تعتبر عملية تصنيع الأحجار الكريمة الماسية صعبة للغاية ومكلفة ، ولكن يمكن العثور على أحجار الماس الاصطناعية المزروعة في المختبر.

الخصائص الخاصة بالأحجار الكريمة الماسية:

العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: ج - الكربون المتبلور
هيكل بلوري: مكعب (أو متساوي القياس)
الألوان: عديم اللون والأصفر والبني. نادرًا ما يكون أخضر ، أزرق ، أحمر ، برتقالي ، رمادي ، أسود
صلابة: 10 على مقياس موس
معامل الانكسار: 2.417 إلى 2.419
كثافة: 3.50 إلى 3.53
انقسام: ممتاز
الشفافية: شفافة إلى معتم
الانكسار المزدوج أو الانكسار: لا أحد
بريق: Adamantine - بريق الماس والأحجار الكريمة
ضوئي: عامل

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

الأحجار الكريمة الماسية: مواد مماثلة أو ذات صلة:

العودة إلى الأعلى
الزركون الأبيض
أحجار كريمة زركون عديم اللون

الأحجار الكريمة الماسية عبارة عن كربون نقي وهي كيميائية مماثلة لها الجرافيت . لا توجد أحجار كريمة أخرى في نفس عائلة الأحجار الكريمة الماسية ، على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة المتشابهة جدًا. توجد الأحجار الكريمة الماسية أيضًا بأكثر من لون واحد ، وغالبًا ما يتم تداول ألوان معينة تحت أسماء محددة. هناك العديد من المقلدات والأحجار الكريمة الماسية المتاحة ، ولكن لا شيء يمكن مقارنته بالبريق والصلابة من الأحجار الكريمة الطبيعية الأصلية.

المواد المتشابهة أو ذات الصلة والأسماء التجارية الأكثر شيوعًا:

أحجار ألماس كونياك ، أحجار كريمة ألماس شامبانيا ، أحجار كريمة ألماس كناري ، أحجار كريمة ماسية فاخرة ، أحجار كريمة زركون أبيض ، جرافيت ، أحجار كريمة زركون مكعبة ، مويسانيت.

المواد المتشابهة أو ذات الصلة والأسماء التجارية الأقل شهرة:

الأحجار الكريمة Goshenite ، د أنبوريت ، أحجار الماس الأزرق ، الأحجار الكريمة الماسية الحمراء ، الأحجار الكريمة الماسية السوداء (كاربونادو) ، الأحجار الكريمة الماسية bort ، YAG (حجر الإيتريوم الألومنيوم العقيق) ، تيتانات السترونشيوم.

الأساطير الماس الأحجار الكريمة والشفاء الميتافيزيقي والبديل

العودة إلى الأعلى

تاريخيًا ، يُزعم أن الأحجار الكريمة الماسية تمتلك العديد من الصفات الخارقة للطبيعة والميتافيزيقية. يُعتقد أن الأحجار الكريمة الماسية يمكن أن تحمي من الذعر والأوبئة والسحر. يمكن للأحجار الكريمة الماسية تضخيم الأفكار ، سواء كانت إيجابية أو سلبية ، مما يعني أنه إذا تم منحها بالحب ، فيمكنها إعادة المشاعر المتبادلة ؛ ولكن إذا أعطيت بنوايا سيئة ، فيمكن أن تصبح " لعن الماس الأحجار الكريمة ". أحجار الماس هي حجر الحقيقة والنصر. تم ارتداؤها من قبل الكثيرين مع الاعتقاد بأنهم يساعدون مرتديها على قهر أعدائهم والفوز في معاركهم.

الأحجار الكريمة الماسية مفيدة أيضًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من اضطرابات السير أثناء النوم والذين يعتبرون مجانين عقليًا. الأحجار الكريمة الماسية هي حجر البخت الحديث الرسمي لشهر أبريل ، كما أنها تستخدم كأحجار كريمة رسمية للذكرى السنوية الستين. المصطلح الشائع "الأحجار الكريمة الماسية للأبد" مبني على الإيمان بقدرة الأحجار الكريمة الماسية على تقوية العلاقات بين الأزواج.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd.. لا يُقصد من هذه المعلومات أن تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة الماس

العودة إلى الأعلى

الأحجار الكريمة الماسية هي أهم أحجار المجوهرات المتاحة اليوم. تبلغ قيمة سوق الأحجار الكريمة الماسية وحدها أكثر من 30 مليار دولار أمريكي (اعتبارًا من 2012) ، بينما تقدر قيمة جميع الأحجار الكريمة الأخرى مجتمعة بـ10-12 مليار دولار أمريكي فقط. عندما يتعلق الأمر بمجوهرات الزفاف والخطوبة ، فإن الأحجار الكريمة الماسية هي الحجر التقليدي الأول المفضل. اليوم ، هناك المزيد من خواتم الخطبة وخواتم الزفاف المصنوعة من الأحجار الكريمة الماسية أكثر من أي من الأحجار الكريمة الأخرى مجتمعة. تشمل تصميمات المجوهرات الشهيرة الأخرى الأساور والتمائم والأقراط والمعلقات والإكسسوارات الرجالية.

بفضل تألقها الرائع ونارها وصلابتها الفائقة ، يمكن ارتداء الأحجار الكريمة الماسية مع أي شيء يمكن تخيله. تمتلك الماس الأحجار الكريمة انقسام مثالي ، مما يعني أنه يمكن تقسيمها بضربة واحدة ، مثل أحجار التوباز الكريمة. لذلك ، يجب توخي مزيد من الحذر عند ترصيع أو إعادة صقل أو إعادة تقطيع الأحجار الكريمة الماسية. الأحجار الكريمة الماسية هي واحدة من أنواع الأحجار الكريمة القليلة المضمونة لتكون متوفرة في متاجر المجوهرات المحلية ، على الرغم من أن الاختيار والجودة يمكن أن يختلفا بشكل كبير. يشتري العديد من الأشخاص الآن الأحجار الكريمة الماسية من التجار عبر الإنترنت بدلاً من الشراء في المتجر كوسيلة لخفض التكاليف ، ولكن الشراء عبر الإنترنت يجعل من الصعب التشاور والمقارنة.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من أحجار الماس من حيث الوزن ، بالمقارنة.

العناية بالأحجار الكريمة وتنظيف الأحجار الكريمة الماسية ومجوهرات الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك الأحجار الكريمة الماسية هي أحجار كريمة رائعة تتطلب القليل من الصيانة. يمكن تنظيفها باستخدام الماء والصابون العادي وقطعة قماش ناعمة. تعتبر المنظفات بالموجات فوق الصوتية آمنة بشكل عام ، ولكن احذر دائمًا عند استخدام طريقة التنظيف هذه ، خاصة مع الإعدادات الهشة. عادةً ما تكون الأحجار الكريمة الماسية غير حساسة للتفاعلات الكيميائية ، ولكن لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للتركيب أو الشوكات التي تثبت حجر الماس في مكانه ، لذا تجنب المواد الكيميائية القاسية عند تنظيف مجوهرات الأحجار الكريمة الماسية.

يمكن حفر جوانب الأحجار الكريمة الماسية في درجات حرارة عالية ، لذا تجنب الحرارة الشديدة وتوخي مزيدًا من الحذر عند لحام مجوهرات الأحجار الكريمة الماسية. قم دائمًا بتخزين أحجار الماس الخاصة بك بشكل منفصل وبعيدًا عن الأحجار الكريمة والمجوهرات الأخرى ، بما في ذلك الأحجار الكريمة الأخرى من الألماس. إذا أمكن ، لفها بشكل فردي بقطعة قماش ناعمة أو ضعها داخل صندوق مجوهرات مبطن بالقماش. قم دائمًا بإزالة الأحجار الكريمة الماسية ومجوهرات الأحجار الكريمة الماسية قبل ممارسة الرياضة أو أداء المهام المنزلية القاسية. كن حذرًا عند إزالة المجوهرات للتأكد دائمًا من أنك لا تسحب الحجر.

  • نشرت لأول مرة: أغسطس-07-2021
  • آخر تحديث: ديسمبر-05-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

10046

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (142)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكسندريت
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • شريحة الجمشت الجيود
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

New Arrivals Pairs Lots Jewelry Contact
 
: Diamond Info

Diamond Gemstone Information

About Diamond - History and Introduction

Diamond is the transparent, gemstone-quality crystalline form of carbon and it is indeed the hardest-known natural substance on Earth. Diamonds are not only prized and famed for their exceptional hardness, but also for their high refractive index (brilliance) and their remarkably high dispersion rate of visible light (fire). Although traditional colorless or 'white diamonds' are by far the most popular colored diamonds, yellow and brown diamonds (champagne and cognac) are actually the most commonly occurring diamonds. Other fancy diamond colors include blue, pink, red, green, orange and black. Red diamonds are actually one of the rarest gemstones in the world. Rather than owing their color to traces of chemical impurities like most other types of colored gemstones, the color of red diamonds is the unique result of minute defects formed in the crystal lattice.

The name 'diamond' was taken from the Greek word, 'adamas', meaning 'invincible', a sheer testament to its remarkable and superior hardness. The superlative physical qualities of diamond are credited to the strong covalent tetrahedral bonding between its transparent crystals. Each individual carbon atom is connected to four other carbon atoms, all of which are very closely packed. This formation yields a remarkably strong three-dimensional cubic structure. Diamond's cubic crystal pattern is also completely symmetrical, which allows it to refract light in all directions at the same velocity (singly refractive).

Diamond Formation
Most diamonds form under extreme pressure and at very high temperatures, typically at depths of over 140 kilometers inside Earth's mantle. On average, diamond formation occurs over periods of 1 to 3.3 billion years, until they are surfaced through deep volcanic eruptions of a rare type of magma called kimberlite. Kimberlite is a ultramafic potassic igneous rock that also contains many other minerals like olivine, diopside, calcite, serpentine, garnet and small amounts of apatite, as well as various other upper mantle minerals. The kimberlite magma erupts from rare volcanic vents known as pipes or diatremes.

Natural Fancy Cognac Diamond
Identifying Diamonds Back to Top

Diamonds can be very easily identified through thermal conductivity testing, which is in fact one of the most common tests done today by jewelers to distinguish diamonds from glass. Diamonds are one of the few singly refractive gemstones available and they have an unmistakable carbon-only composition (the same as graphite). Diamond is the hardest known substance on Earth (10 on the Mohs scale) with a cutting resistance approximately 140 times greater than that of sapphire and ruby (9 on the Mohs scale). Diamond has a high refractive index and a considerably high level of dispersion. It is often imitated, but no other substance can rival its superior hardness. Many well-experienced gemologists can often identify diamond by its strong luster alone.

Diamond Origin and Gemstone Sources Back to Top

Approximately half of the world's diamonds come from Central and Southern Africa. The production levels of diamonds vary year by year, but as of 2010, the top diamond producers were Russia, Botswana, Congo, Angola, South Africa, Namibia, Guinea, Ghana, Australia and Canada. There have also been significant deposits found in India and Brazil. Canada has recently become a main commercial source for fine white diamonds.

Buying Diamonds and Determining Diamond Gemstone Value Back to Top

Diamond Color

Diamonds are typically known to be colorless or 'white', but the most common colors are yellow and brown. Golden and brownish hues are owed to traces of nitrogen impurities. Brown and yellow diamonds are often referred to as 'champagne' or 'cognac' diamonds. Other diamond colors include pink, red, orange, blue, green, gray and black. Blue diamonds are colored by boron impurities, while other fancy colors are the result of irradiation and in some cases, crystal lattice defects. The official color grading system for colorless to low-saturation yellow and brown diamonds ranges in scale from 'D' (completely colorless) to 'Z' (light-yellow). Fancy colors are graded on an entirely different scale.

Diamond Clarity and Luster

Diamonds exhibit a strong sub-metallic adamantine luster. Though diamonds can be transparent to opaque, only transparent stones are faceted. Most diamonds are too heavily flawed to be considered valuable, in fact, only roughly 20% of all diamond deposits are of any gemstone value. Of the 20% yield, the vast majority will still contain flaws and inclusions even if they are minute. A flawless diamond is exceptionally rare.

Diamond clarity is graded on a scale that factors both size and visibility of flaws and inclusions, ranging from 'FL' (Flawless) to 'I3' (large inclusions visible to the naked eye). Although the diamond clarity grading scale is considered official, an assigned clarity grade for any single specimen can vary tremendously depending on who did the evaluation or where the stone was evaluated. It is not uncommon for a single stone to be given two different clarity grades by two different labs - the same applies for cut and color grading of white diamonds.

Diamond Cuts and Shapes

The most prevalent cut for diamonds today is the 'brilliant cut', followed by the 'passion cut' - both of which attempt to maximize a diamond's brilliance and fire through precision faceting and proportioning. Modified brilliant cuts, step cuts and mixed cuts (rose cuts) are not as common as they once were in the past. The most popular diamond shape today is round. Other fancier shapes include pear, oval, radiant, princess (square), emerald (octagon), asscher, cushion, heart and trillion (triangular) shapes.

Diamond Treatments

Champagne, cognac and colorless 'white' diamonds are typically untreated. However, they may be artificially enhanced. Laser drilling can be used to remove inclusions; fissures and cracks may be artificially filled with glass. Many fancy colors can occur naturally, but most are produced through irradiation or high pressure / temperature treatment. Diamonds are often imitated or simulated. The process of synthesizing diamonds is very difficult and expensive, but lab-grown synthetic diamonds can be found.

Diamond Gemological Properties: Back to Top
Chemical Formula: C - Crystallized carbon
Crystal Structure: Cubic (or isometric)
Colors: Colorless, yellow, brown; rarely green, blue, red, orange, gray, black
Hardness: 10 on the Mohs scale
Refractive Index: 2.417 to 2.419
Density: 3.50 to 3.53
Cleavage: Perfect
Transparency: Transparent to opaque
Double Refraction or Birefringence: None
Luster: Adamantine - diamond luster
Fluorescence: Variable

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemology-related terms.

Diamond: Similar Or Related Materials: Back to Top
White Zircon
Colorless Zircon

Diamond is pure carbon and is chemically the same as graphite. There is no other gemstone in the same family as diamond, although there are a variety of very similar gemstones. Diamond also occurs in more than one color, and often, specific colors will trade under specific names. There are many diamond imitations and simulants available, but none that can even compare to the adamantine luster and hardness of authentic natural diamond.

Most Popular Similar or Related Materials and Trade Names:

Cognac diamond, champagne diamond, Canary diamond, fancy diamond, white zircon, graphite, cubic zirconia, moissanite.

Lesser-Known Similar or Related Materials and Trade Names:

Goshenite, danburite, blue diamond, red diamond, black diamond (carbonado), bort diamond, YAG (yttrium aluminum garnet), strontium titanate.

Diamond Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

Historically, diamonds have been claimed to possess many supernatural and metaphysical qualities. It is believed that diamonds can protect against panic, pestilence and enchantments. Diamonds can amplify thoughts, whether positive or negative, which means if they are given with love, they can return mutual feelings; but if given with ill intentions, they can become 'cursed diamonds'. Diamonds are the stone of truth and victory. They were worn by many with the belief that they help the wearer to conquer their enemies and win their battles.

Diamonds are also especially helpful for those with sleepwalking disorders and for those considered to be mentally insane. Diamond is the official modern birthstone for April and it is also used as an official 60 year anniversary gemstone. The popular term 'diamonds are forever' is based on the belief in diamond's ability to strengthen relationships between couples.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not intended to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Diamond Gemstone and Jewelry Design Ideas Back to Top

Diamonds are the most important jewelry gemstones available today. The diamond market alone is worth over $30 billion USD (as of 2012), while all other colored gemstones combined are valued at only $10-12 billion USD. When it comes to bridal and engagement jewelry, diamonds are the number one traditional stone of choice. Today, there are more engagement rings and wedding bands made with the use of diamonds than any and all other gemstones combined. Other popular jewelry designs include bracelets, charms, earrings, pendants and men's accessories.

Owing to their remarkable brilliance, fire and superior hardness, diamonds can be worn with anything imaginable. Diamonds possess perfect cleavage, which means they can be split with a single blow, much like topaz. Therefore, extra care should be taken when setting, repolishing or recutting diamonds. Diamonds are one of the few gem types guaranteed to be available in local jewelry stores, although selection and quality can vary tremendously. Many people are now buying diamonds from online dealers rather than buying in-store as a way to cut costs, but buying online makes it difficult to consult and compare.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamonds by weight, in comparison.

Gemstone Care and Cleaning your Diamond and Gemstone Jewelry Back to Top

How to clean your gemstonesDiamonds are remarkable gemstones which require very little maintenance. They can be wiped clean using plain soapy water and a soft cloth. Ultrasonic cleaners are generally considered safe, but always take care when using this cleaning method, especially with fragile settings. Diamonds are typically insensitive to chemical reactions, but the same cannot be said for the mounting or prongs holding the diamond in place, so avoid harsh chemicals when cleaning diamond jewelry.

Diamond facets can be etched on under high temperatures, so avoid extreme heat and take extra care when soldering diamond jewelry. Always store your diamonds separately and away from other gems and jewelry, including other diamonds. If possible, wrap them individually in soft cloth or place them inside a fabric-lined jewelry box. Always remove diamonds and diamond jewelry before playing sports, exercising or performing harsh household tasks. Be careful when removing jewelry so as to always ensure you are not pulling from the stone.

  • First Published: January-09-2014
  • Last Updated: September-20-2017
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Reorder Items

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value

Creating Account...

Close window to continue

Facebook did not provide your email to login.

Please allow Facebook to provide your email or sign up an account with GemSelect.

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart