search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39303404

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الحجر الكريم الزمرد

أحجار كريمة زمرد طبيعى من GemSelect - صورة كبيرة
اشترى زمرد طبيعى من GemSelect

عن الزمرد - التاريخ والمقدمة

الزمرد هو أثمن حجر في مجموعة البيريل. يأتي الاسم من الكلمة الفرنسية القديمة "إزميرالد" ، والتي اشتقت من الكلمة اليونانية "سماراجدوس" التي تعني "الحجر الأخضر". حسب التعريف، الزمرد هو أي بيريل أخضر متوسط إلى داكن ملون بالكروم. لا يعتبر البيريل الأخضر الملون فقط بالفاناديوم زمرد حقيقي، ولكن يعتبر ببساطة بيريل أخضر. منذ ستينيات القرن العشرين، غيرت صناعة المجوهرات الأمريكية التعريف ليشمل البيريل الملون بالفاناديوم على أنه "زمرد"، لكن في المملكة المتحدة وأوروبا، لم يتم التعرف عليهما بعد. اللون الأخضر التاريخي للزمرد لا مثيل له في عالم الأحجار الكريمة، ويعتبر واحدا من "الأحجار الثمينة الأربعة" الأكثر نفوذاً من بين جميع الأحجار الكريمة، والتي تشمل أيضًا الياقوت والزفير والألماس. على الرغم من أن الزمرد يعد واحدا من أكثر الأحجار الكريمة القيمة اليوم، إلا أن معظمه يحتوى شوائب بشكل كبير، مما يجعل مقاومته للكسر ضعيفة بشكل عام. وفقًا للمعهد الأمريكى للأحجار الكريمة، فإن الزمرد عبارة عن أحجار كريمة ذات نقاء من النوع الثالث، مما يعني أنه حتى الزمرد عالي الجودة المستخدم في المجوهرات الراقية يكون فى نطاق 12 إلى 13

على الرغم من أن كولومبيا هي المصدر الأكثر شهرة للزمرد "الأخضر الداكن"، إلا أن رواسب الزمرد تستخرج من العديد من المواقع حول العالم. شهدت العقود الأخيرة زيادة في إنتاج الزمرد نتيجة للرواسب المكتشفة حديثًا في أمريكا الجنوبية وإفريقيا وعبر أوروبا. واليوم، تعد البرازيل وزامبيا من بين المنتجين الرئيسيين لأحجار الزمرد الجميلة، بعد كولومبيا. يتم تقدير الزمرد البرازيلى بسبب درجة النقاء الممتازة واللون الأخضر المصفر قليلاً، في حين أن الزمرد الزامبي مرغوب فيه للحصول على لونه الأخضر المزرق قليلاً، والذي يشبه لون الزمرد الأخضر في كولومبيا.

تسوق أحجار كريمة زمرد

تسوق زمرد أخضر
اضغط لتكبير الصورة

التعرف على الزمرد

إرجع إلى الأعلى

تحتوي جميع أحجار الزمرد الطبيعي تقريبا على شوائب مميزة واضحة وتعالج جميعها تقريبًا بالزيت أو الراتنج لملء الشقوق الصغيرة. إن وجود هذه العيوب والزيت هو ما يجعل من السهل تحديد وتمييز الزمرد الطبيعي من بين الأحجار الكريمة المماثلة الأخرى. يكشف ويضخم الضوء الاصطناعي الشوائب والكسور التي تثبت أن الحجر زمرد طبيعي. يعود لون الزمرد إلى الكميات الضئيلة من الكروم والفاناديوم، وعادة تفضل الألوان تحت ضوء النهار الطبيعي. ومن أسهل الطرق لتحديد الزمرد الأخضر هي اختبار الثقل النوعي (الكثافة) والصلابة. كجميع أشكال البيريل، الزمرد أصلب من الأباتيت والكوارتز والفلسبار، لكنه أضعف من الإسبنيل والتوباز والزفير. ومع ذلك، فإن الزمرد عادة ما يكون أكثر هشاشة من البيريل، بسبب احتوائه على شوائب بشكل طبيعى.

منشأ الزمرد ومصادر الحجر الكريم

إرجع إلى الأعلى

يتم استخراج الزمرد بشكل حصري تقريبا من الصخور المضيفة ، حيث ينمو الزمرد فى العروق صغيرة أو على جدران التجاويف.

كولومبيا هي المركز الدولي لتعدين الزمرد. ينتج منجم ميزو، شمال غرب بوغوتا، أحجارًا ذات جودة عالية بلون أخضر داكن. كما يعتبر منجم شيفور، شمال شرق بوغوتا، رواسب مهمة أخرى، وتعد المواقع الأخرى بنتائج تعدين ناجحة إضافية.

البرازيل لديها رواسب مختلفة في باهيا، غوياس وميناس جيرايس. الأحجار أفتح من الأحجار الكولومبية. غالبا الألوان الأصفر والأخضر وغالبا ما تكون خالية من الشوائب. تورد البرازيل أيضًا أحجار الزمرد عين القط النادرة وأحجار الزمرد ذات النجمة السداسية النادرة للغاية.

تتركز رواسب جنوب إفريقيا في ترانسفال الشمالية. لكن خمسة بالمائة فقط من الأحجار الموجودة في مناجم كوبرا و سومرست هي من النوعية الجيدة. معظم الأحجار خفيفة أو موحلة ومناسبة فقط لقطع الكابوشون.

زيمبابوي لديها العديد من رواسب الزمرد. والأهم هو منجم ساندوانا في الجنوب. البلورات صغيرة ولكنها ذات نوعية جيدة.

روسيا لديها رواسب في الأورال، شمال سفيردلوفسك. الزمرد ذات نوعية جيدة نادرة. معظم الأحجار خفيفة أو موحلة ومناسبة فقط للكابوشون.

توجد المزيد من الرواسب في أفغانستان وأستراليا (نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية) وغانا والهند ومدغشقر وملاوي وموزمبيق وناميبيا ونيجيريا وباكستان وتنزانيا وزامبيا والولايات المتحدة (كارولاينا الشمالية).

شراء الزمرد وتحديد قيمة الزمرد

إرجع إلى الأعلى

آلوان وظلال الزمرد

مع أحجار الزمرد، وحتى مع أكثر الأحجار الكريمة الملونة الأخرى، فإن اللون هو المحدد الرئيسي للقيمة. بحكم تعريفه، الزمرد له لون متوسط إلى أخضر داكن إلى أخضر مزرق وأحياناً بيريل أخضر مصفر قليلاً. يرجع لون الزمرد الأخضر الناعم إلى شوائب الكروم و/أو شوائب الفاناديوم. اللون الأكثر شعبية وقيمة هو اللون الأخضر المزرق قليلا في درجة داكنة متوسطة مع تشبع قوي إلى حيوى، ولكن الكثير من اللون الأزرق يمكن أن يقلل من القيمة.

يستخدم مصطلح "الزمرد الكولومبي" غالبا لوصف الأحجار الخضراء المزرقة الزاهية ذات اللون الداكن المتوسط ​​إلى المتوسط ، بصرف النظر عن أصلها الجغرافي. أحيانًا يسمى الزمرد ذو اللون الأخف "الزمرد البرازيلي"، حتى لو تم استخراجها في إفريقيا.

نقاء ولمعان الزمرد

الزمرد له بريق زجاجي (يشبه الزجاج) عند القطع والصقل. من حيث النقاء يمكن أن يكون شفاف إلى غير شفاف، إلا أن الأنواع الشفافة مرغوبة أكثر وأكثر قيمة. النقاء أمر مهم، لكن الشوائب في الزمرد يمكن تقبلها أكثر من أي حجر آخر. على عكس أحجار البيريل الأخرى، غالبا ما يحتوي الزمرد على شوائب وعيوب أخرى. لا يُنظر إلى هذه العيوب على أنها سمات سلبية للزمرد، كما هي الحال بالنسبة للأحجار الكريمة الأخرى. في الواقع، تُعتبر هذه العيوب جزءًا من شخصية الحجر وتستخدم ليتأكد المشتري من أن الحجر طبيعي.

يتم تصنيف درجة نقاء الزمرد بواسطة العين، على عكس الألماس، حيث يتم استخدام عدسة مكبرة 10x لتصنيف درجة النقاء. إذا لم يحتوى الزمرد أي شوائب يمكن رؤيتها بالعين المجردة، يتم اعتباره خالي من العيوب. تحظى الأحجار "النقية بالعين" على أعلى الأسعار، خاصة تلك التي تتميز بدرجة ألوان مثالية.

قطع وشكل الزمرد

يتم قطع الزمرد غالبا إلى قطع خاص مصمم فقط لهذه الأحجار الكريمة؛ "قطع الزمرد". إن قطع الزمرد عبارة عن قطع مدرج أو قطع مصيدة ذو شكل مستطيل أو مربع مع زوايا مقطوعة. يزيد أسلوب القطع هذا من جمال ولون الحجر، مع حمايته من الإجهاد الميكانيكي والضغط الداخلي. يتم قطع الزمرد أيضًا إلى مجموعة متنوعة من الأشكال التقليدية الأخرى مثل الكمثرى والبيضاوي والدائرية. غالبًا ما يتم قطع المواد ذات الدرجة الأدنى إلى كابوشون أو إلى خرز. يتم قطع المواد شديدة النقاء والشفافية أحيانا بأسلوب البريلينت.

معالجة الزمرد

يعتبر التزييت هو المعالجة الزمرد الشائعة ويتم في معظم الحالات، في موقع التعدين بشكل صحيح. يشير مصطلح "التزييت" إلى عملية غمر الزمرد في زيت أو راتنج عديم اللون (غالبًا زيت الأرز) من أجل تعزيز اللون والنقاء والاستقرار. وغالبا ما يتم ذلك باستخدام غرفة تفريغ هوائى للمساعدة في الاختراق. تتجاوز المعالجات غير القياسية ذلك باستخدام الزيوت الملونة والراتنجات الشبيهة بالإيبوكسي.

هذه المعالجات تحسن بشكل كبير مظهر الأحجار الكريمة، ولكنها تتطلب عناية خاصة في التنظيف والإعداد. يمكن للمنظفات البخارية والمذيبات ومنظفات الموجات فوق الصوتية أن تزيل الزيوت، مما يجعل الشوائب التي كانت بالكاد ظاهرة بارزة. بما أنه يمكن استعادة مظهر الزمرد من خلال إعادة التزييت، فإن الضرر يعتبر مؤقتًا فقط.

لقد أصبح الزمرد الصناعي متاحًا منذ عام 1848. وفي الخمسينات من القرن العشرين، أصبحت أساليب التصنيع تجارية وأصبحت المواد المصنعة ذات الجودة الممتازة متاحة منذ ذلك الحين. غالبًا ما يستخدم مصطلح "زمرد تشاتام" للزمرد المصنع في المعمل. هناك أيضا العديد من مجموعات الزمرد الثنائية المتاحة. في كثير من الحالات، يتم تدعيم النصف العلوي الطبيعي بجزء سفلى زجاجي أو اصطناعي بواسطة معجون أخضر زمردى. مع ظهور عيوب الزمرد من تاج الحجر فى الأسفل، بمجرد وضعها في المجوهرات، يتم بيعها غالبًا كزمرد طبيعي.

خصائص الزمرد الخاصة بدراسة الأحجار الكريمة:

إرجع إلى الأعلى

الأنواع:

زمرد - بيريل

الصيغة الكيميائية:

سيليكات بريليوم الألومنيوم، Al2Be3Si6O18

التركيب البلورى:

سداسى، منشور سداسى

اللون:

أخضر زمردى إلى أخضر إلى أخضر مزرق أو مصفر قليلا

الصلابة:

7.5 إلى 8 على مقياس موس

معامل الانكسار:

1.565 إلى 1.602

الكثافة:

2.67 إلى 2.78

الانفصام البلورى:

غير واضح

الشفافية:

شفاف إلى غير شفاف

الانكسار المزدوج:

-0.006

اللمعان:

اللمعان:

زجاجى

الفلورية:

عادة لا يوجد

يرجى الرجوع إلى معجم الأحجار الكريمة لدينا للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بالأحجار الكريمة.

الزمرد: الأحجار الكريمة المشابهة أو ذات الصلة:

إرجع إلى الأعلى

أحجار كريمة اكوامارين

اكوامارين طبيعى

ينتمي الزمرد إلى مجموعة هامة من أحجار الببريل. ويوجد عدد لا بأس به من أنواع البيريل المختلفة ذات جودة الأحجار الكريمة، ويتم تصنيف معظمها بناءً على عوامل اللون والتلوين، مثل المورجانيت ابوردي والبكسيبايت الأحمر. هناك أيضًا العديد من الأحجار الكريمة الخضراء الأخرى التي يمكن الخلط بينها وبين الزمرد الأخضر، بما في ذلك كوارتز الأفينتورين الأخضر، العقيق الديمانتويد، التسافوريت، تورمالين الكروم، ديوبسيد الكروم، عقيق الغروسولاريت، عقيق اليوفاروفيت، الفيرديليت، الفلوريت، الهيدينيت والزبرجد.

الأحجار الكريمة ذات الصلة الأكثر شهرة:

يعتبر الاكوامارين، البيريل الذهبى، البيريل الذهبى الثمين، الزمرد والمورجانيت الأحجار الكريمة ذات الصلة بالبيريل المشهورة والمعروفة جيدا.

الأحجار الكريمة ذات الصلة الأقل شهرة:

يعتبر الغوشينيت، المورجانيت، الهيليودور، البكسيبايت وزمرد الترابّيشي هم الأحجار الكريمة ذات الصلة الأقل شهرة.

الاساطير حول الزمرد، قوى الخارقة للطبيعة والقوى العلاجية البلورية

إرجع إلى الأعلى

لقد نشأت قصص رائعة لا حصر لها حول هذا الحجر الرائع. تعتبر الأنكا والأزتيك في أمريكا الجنوبية، حيث لا يزال يوجد أفضل أحجار الزمرد حتى اليوم، الزمرد كحجر مقدس. ومع ذلك، ربما تم اكتشاف أقدم الاكتشافات المعروفة بالقرب من البحر الأحمر في مصر. مناجم الأحجار الكريمة هذه، قد استغلها الفراعنة المصريون ما بين 1500 و 3000 سنة قبل الميلاد. ويشار إليها لاحقًا باسم "مناجم كليوباترا"، وقد تم استنفادها بالفعل بحلول الوقت الذي تم اكتشافهم فيه في أوائل القرن التاسع عشر.

يقول الفيدا، الكتاب المقدس للهندوس، الذي كتب منذ قرون عديدة، ما يلي عن الأحجار الكريمة الخضراء الثمينة وخصائصها العلاجية: "يعد الزمرد بالحظ الجيد" و "الزمرد يعزز الصحة الجيدة". لا عجب أن صناديق كنز المهراجا الهندية والمهرانيين تحتوي على الزمرد الرائع. الزمرد هو حجر البخت الرسمي لشهر مايو والحجر الكريم للذكرى السنوية للاحتفال بذكرى الزواج السنوية ال20 إلى ال35.

أحجار زمرد مشهورة عالميا

أحد أكبر أحجار الزمرد في العالم تسمى ب"زمرد المغول". يعود تاريخه إلى عام 1695، ويزن 217.80 قيراطًا، ويبلغ طوله حوالي 10 سم. يوجد جانب واحد منه مكتوب بنصوص الصلاة، وهناك نقوش نباتية رائعة على الجانب الآخر. تم بيع هذه الزمرد الأسطوري من قبل كريستيز لندن إلى مشترٍ مجهول الهوية مقابل 2.2 مليون دولار في 28 سبتمبر 2001. ويحظى الزمرد بتقدير كبير منذ العصور القديمة. لهذا السبب، يتم مشاهدة بعض أحجار الزمرد الأكثر شهرة في المتاحف والمجموعات الخاصة.

يعرض متحف نيويورك للتاريخ الطبيعي، عل سبيل المثال، فنجانًا مصنوعًا من الزمرد الخالص، والذي ينتمي إلى الإمبراطور جيهانجير، بجانب "باتريشيا"، أحد أكبر بلورات الزمرد الكولومبي، التي تزن 632 قيراطًا.

تضم مجموعة بنك بوغوتا خمس بلورات من الزمرد القيم مع أوزان تتراوح بين 220 و 1796 قيراط.

يشكل الزمرد الرائع جزءا من الخزانة الوطنية الإيرانية للمجوهرات، والذى يزين، من بين أشياء أخرى، الإكليل الملكى للإمبراطورة السابقة فرح.

قد أحب السلاطين الأتراك أيضا الزمرد. في قصر توبكابي في إسطنبول، توجد معروضات لقطع من المجوهرات وأدوات الكتابة والخناجر، وكل منها مزين ببذخ بالزمرد والأحجار الكريمة الأخرى.

تحتوي الخزانة الفيينية على فازة، يبلغ ارتفاعها 4.5 بوصة (12 سم)، ويبلغ وزنها 2205 قيراطًا، تم قطعها من بلورة زمرد مفردة.

تمتلك صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية الكثير من المجوهرات، حيث أنها تمتلك غرفة خاصة لحفظها، ويقال إنها بحجم حلبة للتزلج على الجليد، وتقع على بعد 40 قدمًا أسفل قصر باكنجهام. هذا لا يشمل حتى جواهر التاج البريطاني، والتي يتم الاحتفاظ بها في برج لندن. تقدر قيمة مجوهرات الملكة الشخصية بشكل متحفظ بمبلغ 57 مليون دولار، وقد تم استلام معظمها كهدايا. تشمل الأحجار الكريمة الرائعة في مجموعتها "كامبريدج ودلهي دوربار بارور"، وهو مجموعة رائعة من مجوهرات الزمرد والتي تضم إكليل الزمرد.

كانت تملك إليزابيث تايلور أيضًا مجموعة مجوهرات معروفة. كهدية خطوبة، أعطاها ريتشارد بيرتون بروش من الزمرد والأماس، والتي ارتدتها مع قلادة الزمرد التي قدمها لها كهدية زفاف. تبعه الأقراط والسوار والخاتم.

تنويه: لا يجب اعتبار خصائص وقوى الشفاء البديلة البلورية والخارقة للطبيعة كنصيحة مؤكدة. يتم جمع المعرفة التقليدية والاحتفالية والأسطورية للأحجار الكريمة من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd.. هذه المعلومات ليست بديلاً عن نصيحة طبيبك. إذا كان لديك أي حالات طبية، يرجى مراجعة طبيب مرخص. GemSelect لا يضمن أي مزاعم أو تصريحات عن قوى الشفاء أو قوى أحجار البخت الفلكية ولا يمكن اعتبارها مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصاميم مجوهرات و أحجار الزمرد

إرجع إلى الأعلى

الزمرد الأخضر عبارة عن أحجار كريمة ممتازة لمعظم أنواع مجوهرات الأحجار الكريمة. فهي تعتبر صلبة إلى حد ما، على الرغم من أنها ليست صلبة للغاية بسبب العيوب الطبيعية للزمرد. كما أنها تتمتع بمستوى جيد من النار والتألق مما يجعلها أحجار كريمة مثالية للإعدادات المفتوحة. الزمرد الأخضر مثالي للتثبيت فى قلائد وخواتم أحجار الزمرد الكبيرة. ويتم تثبيته بشكل أفضل في التصاميم التي تسمح للضوء بالمرور بسهولة من أجل زيادة الشفافية. تم تصميم الزوايا المقطوعة للقطع "الزمرد" لمساعدة الزمرد على أن يكون "أكثر قابلية للارتداء" لأنها تقلل من خطر كسر الزوايا وتقطيعها. عند ارتداء الزمرد، يعتبر قطع الزمرد والأشكال البيضاوية والأشكال الأخرى بدون زوايا موجه مدببة هي الأكثر أمانًا.

يعتبر الزمرد حجر ممتاز للمجوهرات الخرزية والمبهرة، مثل السلاسل والأساور، ولكن عادةً ما يتم تخصيص الزمرد الأقل جودة لهذا النوع من استخدام المجوهرات. يعد الزمرد بشكل عام واحد من أشهر الأحجار الكريمة في العالم والمفضل لدى النخبة، خاصة بالنظر إلى أنه واحد من "الأحجار الثمينة الأربعة". على عكس العديد من الأحجار الملونة النادرة، غالبًا ما يتوافر الزمرد في متاجر المجوهرات المحلية، وعادةً ما تكون بتصميمات راقية. جميع الزمرد هش، وبسبب ضغطها الداخلي، يجب توخي الحذر أثناء الإعداد والقطع وإعادة الصقل. كما يعتبر الزمرد حساس للحرارة والضغط، لذلك يجب أن يكون المصممون حذرين عند تثبيته.

ملحوظة: اشترى الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس حسب وزن القيراط. تختلف الأحجار الملونة فى نسبة الحجم إلى الوزن. بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من حيث الوزن مقارنة بالألماس.

تنظيف والاعتناء بمجوهرات وأحجار الزمرد

إرجع إلى الأعلى

الزمرد الثمين حساسة للضغط وسريع التآثر بالمواد الكيميائية المنزلية. على الرغم من أن الزمرد من أحد أصلب الأحجار الكريمة، إلا أنه لا يزال يحتاج إلى معاملة دقيقة، وذلك بسبب تكوينه المتصدع بشكل طبيعي والشوائب. يجب توخي الحذر عند التعامل مع الزمرد لأنه أكثر هشاشة من الأشكال الأخرى من البيريل. تجنب ارتداء مجوهرات الزمرد عند العمل مع المواد الكيميائية القاسية أو المنظفات المنزلية، مثل المبييض أو الحمض. عند التنظيف، يمكنك استخدام ماء دافئ وصابون أو قطعة قماش ناعمة. تأكد من شطف الحجارة جيدًا لإزالة جميع بقايا الصابون.

تجنب المنظفات بالموجات فوق الصوتية وآلات البخار عند تنظيف الزمرد الخاص بك لأنها يمكن أن تزيل الزيوت المستخدمة لتعزيز الزمرد. التزييت التقليدي للزمرد ثابت ولكن ليس دائمًا، مما يعني أن معظم الزمرد سيحتاج إلى إعادة التزييت في كثير من الأحيان لإرجاع بعض الألوان المفقودة واللمعان. احرص دائمًا على إزالة أي مجوهرات الزمرد قبل التمرين أو التنظيف أو ممارسة الرياضة أو ممارسة الأنشطة البدنية القوية. يمكن للزمرد خدش الأحجار الكريمة الأخرى بسهولة، ويمكن أن يخدش بسهولة بواسطة الأحجار الأصلب مثل التوباز والزفير. لمنع الخدوش، احفظ الزمرد بعيدًا عن الأحجار الكريمة والمجوهرات والأحجار الكريمة الأخرى. قم بتخزين الأحجار الكريمة بواسطة لفها بقطعة قماش ناعمة ووضعها في صندوق مبطّن من القماش.

  • نشرت لأول مرة: April-09-2019
  • آخر تحديث: September-19-2019
  • © 2005-2019 جميع الحقوق محفوظة ل gemselect و أى استنساخ (نص أو رسومات) ممنوع منعا باتا.
Pinterest Board Names
More Shapes
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (142)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت دروزى
  • أغويط عين القط
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال طحلبى
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • الحجر المعالج
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكالسيت
  • الكوارتز الغامض
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • الهيدنيت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • جمشت
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • حجرالشمس نجمى
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • رودونيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سفاليرايت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز ليمونى نجمى
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
Main Categories
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • Drilled Gems, Briolettes and Beads
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

مجانى بالكامل - الولايات المتحدة الأمريكية & أمب؛ كندا فقط:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39303404

وفر المال
لا رسوم شحن للأصناف الإضافية!
$ 8.90 الشحن في جميع أنحاء العالم

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Emerald Information
Information sur la pierre précieuse émeraudeInformación de la piedra preciosa esmeralda

Emerald Gemstone Information

About Emerald - History and Introduction

Emerald is the most precious stone in the beryl group. The name comes from the old French word 'esmeralde', which was derived from the Greek word 'smaragdos' meaning 'green stone'. By definition, emerald is any medium to dark green beryl colored by chromium. Green beryl colored only by vanadium is not considered to be true emerald, but rather as simply green beryl. Since the 1960s, the American jewelry industry changed the definition to include vanadium colored beryl as 'emerald', but in the UK and Europe, they are still not recognized as such. The historical green color of emerald is unparalleled in the world of gemstones and it is considered as one of the most 'precious four' of all gemstones, which also includes sapphire, ruby and diamond. Although emeralds are one of the most valuable gemstones available today, most are very heavily included, rendering their resistance to breakage as generally poor.

Though Colombia is the most the most famous source for 'deep green' emeralds, emerald deposits are mined from many locations around the world. Recent decades have seen emerald production increase as a result of newly discovered deposits in South America, Africa and across Europe. Today, Brazil and Zambia are now some of the leading producers of fine emeralds, following Colombia. Brazilian emeralds are prized for their excellent clarity and slightly yellowish green color, while Zambian emeralds are desired for their slightly bluish green color, which is similar to that of Colombia's 'emerald-green' emeralds.

Shop Emerald Gemstones
Natural Green Emerald
Identifying Emerald Back to Top

Almost all natural emeralds contain distinct characteristic inclusions and almost all are treated with oil or resin to fill tiny fissures and cracks. It is the presence of these flaws and oil which makes it quite easy to identify and distinguish natural emeralds amongst other similar gemstones. Artificial light will expose and amplify inclusions and fractures that prove the stone to be a natural emerald. Emerald color is owed to trace amounts of chromium and vanadium, and color is best admired under natural daylight. One of the easiest methods to identify green emeralds is to test for specific gravity (density) and hardness. Like all forms of beryl, emerald is harder than apatite, quartz and feldspar, but is slightly softer than spinel, topaz and sapphire. However, they are generally more fragile than other beryls, owing to their naturally included state.

Emerald Origin and Gemstone Sources Back to Top

Emerald mining is almost exclusively done from host rocks, where the emerald has grown into small veins or on walls of cavities.

Colombia is the international center of emerald mining. The Muzo Mine, northwest of Bogotá, produces fine-quality stones of a deep green color. The Chivor Mine, northeast of Bogotá, is another important deposit, and other locations promise additional successful mining results.

Brazil has various deposits in Bahia, Goias and Minas Gerais. The stones are lighter than the Colombian ones; mostly yellow-green and are often free of inclusions. Brazil also supplies rare emerald cat's eyes and extremely rare emeralds with a six-ray star.

South African deposits are concentrated in the Northern Transvaal. But only five percent of the stones found in the Cobra and Somerset Mines are of good quality. Most stones are light or muddy and are only suitable for cabochon cuts.

Zimbabwe has several deposits of emerald; the most important is the Sandawana Mine in the south. The crystals are small, but of very good quality.

Russia has deposits in the Ural, north of Sverdlovsk. Good quality emeralds are rare; most stones are light or muddy and only suitable for cabochons.

Further deposits are in Afghanistan, Australia (New South Wales and Western Australia), Ghana, India, Madagascar, Malawi, Mozambique, Namibia, Nigeria, Pakistan, Tanzania, Zambia and the United States (North Carolina).

Buying Emeralds and Determining Emerald Value Back to Top

Emerald Color

With emeralds, even more so than other colored gems, it is the color that is the chief determinant of value. By definition, emeralds are a medium to darker green to blue-green and sometimes slightly yellowish-green beryl. Emeralds owe their fine green color to traces of chromium and/or vanadium impurities. The most popular and valuable color is a slightly bluish green in a medium dark tone with strong to vivid saturation, however, too much blue can decrease the value.

The term "Colombian" emeralds is often been used to describe vivid, slightly bluish-green stones of a medium to medium dark color, regardless of their geographic origin. Emeralds of a lighter color are sometimes called "Brazilian" emeralds, even if they were mined in Africa.

Emerald Clarity and Luster

Emeralds have a glass-like vitreous luster when cut and polished. Though their clarity can occur from translucent to opaque, transparent specimens are most desirable and much more valuable. Clarity is important, but inclusions are tolerated more in emeralds than virtually any other gem. Unlike other beryl gems, emeralds often contain inclusions and other flaws. These flaws are not looked upon as negative aspects for emeralds, as they would be for other gemstones. Indeed, these flaws are considered part of the character of the stone and are used to assure the purchaser of a natural stone.

Emerald clarity is graded by eye, unlike diamond, where 10x loupe magnification is used to grade clarity. If an emerald has no inclusions that are visible to the naked eye, it is considered flawless. "Eye-clean" stones will command the highest prices, especially those with ideal color grade.

Emerald Cut and Shape

Emeralds are most often cut in a special cut designed just for this gem; the emerald cut. The emerald-cut is a step or trap-cut featuring a rectangular or square shape with truncated corners. This cutting style maximizes the beauty and color of the stone, whilst protecting it from mechanical strain and internal stress. Emeralds are also cut into a variety of other traditional shapes such as pear, oval and round. Lower grade materials are often cut en cabochon or into beads. Highly transparent and clear materials are sometimes cut with brilliant-style.

Emerald Treatment

Oiling is a common emerald treatment and in most cases, it is done right at the mining location. The term 'oiling' refers to the practice of immersing emeralds in a colorless oil or resin (most often cedar oil) in order to enhance color, clarity and stability. This is also sometimes done using a vacuum chamber to assist penetration. Non-standard treatments go beyond this by using colored oils and epoxy-like resins.

These treatments dramatically improve the appearance of the gems, but necessitate special care in cleaning and setting. Steam cleaners, solvents and ultrasonic cleaners can remove the oils, making inclusions that were barely visible stand out in sharp relief. Since emeralds can be restored through re-oiling, the damage is considered to be only temporary.

Synthetic emeralds have been available since 1848. In the 1950s, synthesizing methods became commercialized and excellent quality synthetics have been made available since. The term 'Chatham emeralds' is often used for lab-grown emeralds. There are also numerous emerald doublets available. In many cases, a natural upper-half is cemented to a glass or synthetic pavilion using an emerald-green paste. With the visibility of emerald flaws from the crown down, once these are set into jewelry, they are often sold as natural emeralds.

Emerald Gemological Properties: Back to Top
Species: Emerald - beryl
Chemical Formula: Al2Be3Si6O18 - Aluminum beryllium silicate
Crystal Structure: Hexagonal; hexagonal prisms
Color: Emerald green to green to slightly bluish or yellowish-green
Hardness: 7.50 to 8.0
Refractive Index: 1.565 to 1.602
Density: 2.67 to 2.78
Cleavage: Indistinct
Transparency: Transparent to opaque
Double Refraction or Birefringence: -0.006
Luster: Vitreous
Fluorescence: Usually none

Please refer to our Gemstone Glossary for details on gemology-related terms.

Emerald: Related or Similar Gemstones: Back to Top
\Aquamarine Gemstones
Natural Aquamarine

Emerald belongs to the important group of beryl gemstones. There are quite a few different gemstone-quality varieties of beryl, most of which are classified based on color and coloring agents, such as pink morganite and red bixbite. There are also many other green colored gemstones that can be confused with green emerald, including aventurine, demantoid, tsavorite, chrome tourmaline, chrome diopside, grossularite, uvarovite, verdelite, fluorite, hiddenite and peridot.

Most Popular Related Gemstones:

Aquamarine, golden beryl, precious beryl and green beryl are the most popular and well-known related gemstones.

Lesser-Known Related Gemstones:

Goshenite, morganite, heliodor, bixbite and 'trapiche emerald' are lesser-known related gemstones.

Emerald Mythology, Metaphysical and Crystal Healing Properties Back to Top

Innumerable fantastic stories have grown up around this magnificent gem. The Incas and Aztecs of South America, where the best emeralds are still found today, regarded the emerald as a holy gemstone. However, probably the oldest known finds were made near the Red Sea in Egypt. These gemstone mines, exploited by Egyptian pharaohs between 3000 and 1500 B.C. and later referred to as "Cleopatra's Mines", had already been exhausted by the time they were rediscovered in the early 19th century.

Written many centuries ago, the Vedas, the holy scriptures of the Hindus, say the following of the precious green gems and their healing properties: 'Emeralds promise good luck' and 'The emerald enhances the well-being'. No wonder the treasure chests of Indian maharajas and maharanis contained wonderful emeralds. Emerald is the official birthstone for May and the official anniversary gemstone for commemorating the 20th and 35th year of marriage.

World-famous Emeralds
One of the world's largest emeralds is the so-called 'Mogul Emerald'. It dates from 1695, weighs 217.80 carats, and is some 10cm tall. One side of it is inscribed with prayer texts, and there are magnificent floral engravings on the other side. This legendary emerald was auctioned by Christie's of London to an unidentified buyer for 2.2 million dollars on September 28th, 2001.
Emeralds have been held in high esteem since ancient times. For that reason, some of the most famous emeralds are to be seen in museums and private collections.

The New York Museum of Natural History, for example, exhibits a cup made of pure emerald, which belonged to the Emperor Jehangir, next to the 'Patricia', one of the largest Colombian emerald crystals, which weighs 632 carats.

The collection of the Bank of Bogotá includes five valuable emerald crystals with weights of between 220 and 1796 carats.

Splendid emeralds form part of the Iranian National Jewelry Treasury, adorning, amongst other things, the majestic diadem of the former Empress Farah.

The Turkish sultans also loved emeralds. In Istanbul's Topkapi Palace there are exhibits of items of jewelry, writing implements and daggers, each lavishly adorned with emeralds and other gems.

The Viennese treasury contains a vase, 4.5 inches (12 cm) high, with a weight of 2205 carats, which was cut from a single emerald crystal.

Her Majesty, Queen Elizabeth II, has so much jewelry that she has a special room to keep it in, said to be about the size of an ice rink, and situated 40 feet beneath Buckingham Palace. This does not even include the British Crown Jewels, which are kept in the Tower of London. The Queen's personal jewelry is conservatively valued at $57 million and most of it was received as gifts. The fabulous gems in her collection include the "Cambridge and Delhi Dunbar Parure", a fantastic suite of emerald jewelry which includes an emerald diadem.

Elizabeth Taylor also had a well-known jewelry collection. As an engagement present, Richard Burton gave her an emerald and diamond brooch, which she wore with an emerald necklace he gave her as a wedding present. Earrings, a bracelet, and a ring followed.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Emerald Gemstone and Jewelry Design Ideas Back to Top

Green emeralds are excellent gemstones for most types of jewelry. They are considered to be fairly hard, although not so tough owing to the flaws of emeralds. They also have a good level of fire and brilliance which makes them ideal gemstones for open settings. They are available in larger sizes and very much affordable compared to other gemstones. Green emeralds are perfect for setting in large gemstone rings or pendants. They are best set into designs that allow light to pass through easily in order to maximize transparency. The truncated corners of the 'emerald'-cut' were designed to help emeralds to be more 'wearable' as they reduce the risk of facet corners breaking and chipping. When wearing emeralds, emerald cuts, ovals and other shapes without pointed facet corners are the safest.

Emeralds are excellent gems for beaded and tumbled jewelry, such as strands and bracelets, but typically only lower grade emeralds are reserved for this type of jewelry use. Emeralds in general are one of the most popular gemstones in the world and they are a favorite among the elite, especially considering that they are one of the 'Precious Four' gems of the earth. Unlike many other rarer colored stones, emeralds are often available in local jewelry stores, usually as high-end designs. All emeralds are brittle, and due to their internal stress, extra care should be taken during setting, cutting and repolishing. Emeralds are sensitive to heat and pressure, so jewelers should be careful when setting them.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary with size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamond by weight in comparison.

Care and Cleaning of Emeralds and Gemstone Jewelry Back to Top

How to Clean your GemstonesPrecious emerald is sensitive to pressure and vulnerable to household chemicals. Although emerald is one of the harder gemstones, it does still require careful handling, due to its naturally included and flawed formation. Extra care should be taken when handling emeralds as they are more fragile than other forms of beryl. Avoid wearing emerald jewelry when working with harsh chemicals or household cleaners, such as bleach or acids. When cleaning, you can use warm soapy water and a tissue or a soft cloth. Be sure to rinse the stones well to remove all soapy residue.

Avoid ultrasonic cleaners and steamers when cleaning your emeralds as these can remove the oils that are used to enhance the emeralds. Traditional oiling for emeralds is stable but not permanent, which means that most emeralds will need re-oiling every so often to return some of their lost color and luster. Always remove any emerald jewelry before exercising, cleaning, playing sports or engaging in vigorous physical activities. Emeralds can easily scratch other gems, and they can easily be scratched by harder gems such as topaz and sapphires. To prevent scratches, store emeralds away from other gemstones and gemstone jewelry. Store your gemstones or gemstone jewelry by wrapping them in soft cloth and placing them in a fabric-lined box.

  • First Published: September-02-2006
  • Last Updated: February-13-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping