X
Gemstone Search
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

معلومات عن الأحجار الكريمة توباز أزوتيك

أحجار كريمة توباز أزوتيك من GemSelect - صورة كبيرة

حول أحجار التوباز الأزوتية - التاريخ والمقدمة

أزوتيك توباز الأحجار الكريمة عبارة عن مجموعة متنوعة من أحجار التوباز الكريمة عديمة اللون معززًا بالألوان. تم تسميته على اسم الشركة التي ابتكرت العلاج الفريد المعزز للطلاء الحاصل على براءة اختراع ، Azotic®. تحصل الأحجار الكريمة Azotic Topaz على ألوانها الشبيهة بألوان قوس قزح من خلال طلاء معدني رقيق للغاية من ترسيب الفيلم الذي يعكس الضوء في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط المثيرة للاهتمام.

تعد أحجار التوباز الكريمة تاريخيًا أحد أهم الأحجار الكريمة المتوفرة. لها معامل انكسار مرتفع نسبيًا ومستوى صلابة 8 على مقياس موس . إنه حجر كريم شائع بشكل خاص لصائغي المجوهرات ، ويرجع ذلك في الغالب إلى تنوعه الشديد ومتانته. ليس لديها حساسية خاصة للمواد الكيميائية ، بخلاف حامض الكبريتيك الساخن ، وهي تستخدم بشكل شائع لكل نوع من تطبيقات وتصميم المجوهرات.

يعرض الأحجار الكريمة Azotic Topaz نمط وتأثير لوني مذهل يشبه قوس قزح. إنه مشابه جدًا وغالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الصوفي توباز الأحجار الكريمة و أحجار كريمة كوارتز غامضة ، وهي أيضًا أنواع مطلية من أحجار التوباز الكريمة عديمة اللون. أحجار التوباز الأزوتية عادة ما تكون أخف من الأحجار الكريمة توباز ميستيك ويمكن تمييزها عادة بألوانها الأكثر إشراقًا. يعتمد لون المنتج النهائي وتألقه ووضوحه إلى حد كبير على الجودة والقطع والتلميع الأصلي عديم اللون أو أحجار كريمة توباز بيضاء الأحجار الكريمة.

أحجار كريمة توباز مشهورة عالمياً

سيكون طلب الأحجار الكريمة Azotic Topaz المشهورة عالميًا أكثر من اللازم. يهدف الأبناء الأصغر سنًا في معامل تحسين التكنولوجيا المتقدمة إلى المتعة والموضة وليس الشهرة. من ناحية أخرى ، اكتسبت أحجار التوباز الكريمة بعض الشهرة التي تستحقها. ولعل أشهر أحجار التوباز هي عينة عملاقة وضعت في التاج البرتغالي ، "Braganza" ، والتي كان يعتقد في البداية أنها أحجار الماس.

هناك أيضًا أحجار كريمة توباز جميلة موجودة في Green Vault في دريسدن ، وهي واحدة من أهم مجموعات الأحجار الكريمة في العالم. يمكن العثور على أحجار التوباز الكريمة بأحجام كبيرة بشكل مذهل. في عام 1964 التوباز الأزرق الأحجار الكريمة تم العثور على الحجارة في أوكرانيا ، وزن كل منها حوالي 100 كجم. يعرض معهد سميثسونيان بواشنطن العاصمة قطع أحجار التوباز الكريمة التي يبلغ وزن كل منها آلاف القيراط. حجر التوباز الأصفر ذو الأوجه ، والمعروف باسم الحجر الكريم التوباز الذهبي الأمريكي ، يزن 22892.50 قيراطًا ، وهو أكبر حجر كريم توباز أصفر مقطوع في العالم.

أزوتيك توباز

أزوتيك توباز الأحجار الكريمة
انقر لتكبير الصورة

التعرف على أحجار التوباز الأزوتية

العودة إلى الأعلى

أحجار التوباز الكريمة هي أحجار كريمة صلبة للغاية ، برصيد 8 درجات على مقياس موس ، ولكن يمكن تقسيمها بضربة واحدة. انقسامها المثالي هو سمة تشترك فيها مع الأحجار الكريمة الماسية ، مما يجعلها مميزة للغاية ونتيجة لذلك ، يجب حماية أحجار التوباز الكريمة من أي ضربات أو ضربات قاسية. عادة ، يمكن أن يميز اختبار الخدش البسيط أحجار التوباز الكريمة عن أنواع الأحجار الكريمة الأخرى ، لأن أحجار التوباز الكريمة أصعب بكثير من معظم الأحجار الكريمة الأخرى. تُظهر الأحجار الكريمة توباز أيضًا تعدد الألوان ، وهو ظهور عدة ألوان في حجر واحد اعتمادًا على زاوية الرؤية. معظم الأحجار الكريمة الأخرى "المماثلة" لا تظهر عادةً تعدد التلاون. ومع ذلك ، بسبب ترسب الفيلم من الطلاء الآزوتي ، يصعب ملاحظة تعدد التلاون في عينات أحجار التوباز الكريمة المعالجة بشكل خاص.

أصل الأحجار الكريمة التوباز الأزوتية ومصادر الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

يمكن العثور على أحجار التوباز الكريمة في العديد من المصادر حول العالم. البرازيل (ميناس جيرايس) هي أهم مورد لأحجار التوباز الكريمة ، خاصة بالنسبة لأحجار التوباز الإمبراطوري المرغوبة للغاية والقيمة. توجد رواسب أخرى مهمة من الأحجار الكريمة في أفغانستان وأستراليا والصين واليابان ومدغشقر والمكسيك وميانمار وناميبيا ونيجيريا وباكستان وروسيا وسريلانكا وأوكرانيا والولايات المتحدة وزيمبابوي.

شراء أحجار التوباز الآزوتية وتحديد قيمة أحجار التوباز الآزوتية

العودة إلى الأعلى

لون الأحجار الكريمة توباز أزوتيك

يعرض الأحجار الكريمة Azotic Topaz جميع ألوان قوس قزح في حجر واحد. يتم عرض ظلال الألوان بألوان متغيرة نابضة بالحياة بشكل مذهل. هذا الحجر الكريم المصمم هو قطعة رائعة من نوعها وملفتة للنظر بأسعار معقولة. لا معنى لتفضيلات الألوان حيث يتم عرض قوس قزح الكامل للألوان.

نقاء وبريق الأحجار الكريمة التوباز الآزوتية

عادة ما يتم اختيار أحجار التوباز الكريمية الشفافة والنظيفة للعين ذات الجودة الأفضل للحصول على أحجار التوباز الأزوتية. الأحجار الكريمة توباز بنية اللون أو أحجار التوباز الكريمة التي تحتوي على كميات كبيرة من التوباز لن تجعل من الأحجار الكريمة جذابة بعد الطلاء. أحجار التوباز الكريمة لها لمعان زجاجي جذاب عند قطعها وصقلها. معظم أحجار التوباز الكريمة نظيفة وشفافة للغاية ، ولكن يمكن العثور على عينات شبه شفافة.

قص وشكل الأحجار الكريمة توباز أزوتيك

أحجار كريمة توباز طبيعية متوفر في مجموعة كبيرة من الأحجام والأشكال ، بما في ذلك العديد من الأشكال الفاخرة ، مثل القلوب والتريليونات والزهور والمنحوتات. غالبًا ما يتم قطع أحجار التوباز الكريمة ذات الشوائب الواضحة إلى كابوشون ، ولكن هذا لا ينطبق عادةً على أي حجر توباز "مطلي". دائمًا ما تكون الأحجار الكريمة من التوباز المطلية ذات أوجه تقريبًا ولا يجب إعادة قطعها بسبب الطلاء المعدني الخاص. عادة ما يتم قطع الأحجار الكريمة التوباز الآزوتية مع الأحجار الكريمة الرائعة قطع الماس الأحجار الكريمة لتعزيز اللون والنمط. لن يؤدي القطع في التخفيضات التدريجية أو الأنماط الأخرى إلى زيادة إمكانات اللون إلى أقصى حد كما يمكن للتخفيضات الرائعة.

علاج أحجار التوباز الآزوتية

أحجار توباز عديمة اللون دائمًا غير معالجة. صُنع الأحجار الكريمة التوباز الأزوتية عن طريق أخذ أحجار التوباز الطبيعية وترسيب طبقة رقيقة على الحجر المقطوع. ينتج عن الطبقات المعدنية مستوى عالٍ من انعكاس الضوء في مجموعة واسعة من الألوان والأنماط المثيرة للاهتمام. عادةً ما يتم تسخين الأحجار الكريمة Azotic Topaz في درجات حرارة منخفضة لتحسين الوضوح وخصائصه البصرية الملونة. لا ينبغي إعادة قطع أحجار التوباز الكريمة المطلية أو إعادة صقلها لأن ذلك سيؤثر على طلاء الفيلم المسؤول عن مجموعة الألوان.

خصائص الأحجار الكريمة من التوباز الأزوتيك:

العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: Al2SiO4 (F2OH) 2 فلور يحتوي على سيليكات الألومنيوم
هيكل بلوري: موشورات متعامدة الشكل ذات نهايات متعددة الأوجه ، غالبًا ثمانية جوانب في مقاطع عرضية بطول
اللون: عديم اللون؛ اللون الأبيض من الخط
صلابة: 8 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.609 - 1.643
كثافة: 3.49؟ 3.57
انقسام: ممتاز
الشفافية: شفافة إلى شفافة
الانكسار المزدوج / الانكسار: 0.008 إلى 0.016
بريق: زجاجي
ضوئي: الوردي: ضعيف ؛ أحمر-بني: ضعيف ؛ بني أصفر: ضعيف

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

أحجار كريمة توباز أزوتيك: أصناف أو أحجار كريمة مماثلة:

العودة إلى الأعلى
متجر لأحجار التوباز الصوفي
الصوفي توباز الأحجار الكريمة

تعتبر أحجار التوباز الكريمة من الأنواع الوفيرة جدًا وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الأحجار الكريمة ذات الصلة. هناك أيضًا العديد من الأحجار الكريمة التي تشبه إلى حد كبير الأحجار الكريمة التوباز ، بما في ذلك الأحجار الكريمة الزبرجد ، والأحجار الكريمة كريسو بيرل ، والأحجار الكريمة السترين ، والأحجار الكريمة البيريل ، والأحجار الكريمة الإسبنيل والأحجار الكريمة التورمالين ، على سبيل المثال لا الحصر. الأحجار الكريمة الأكثر شيوعًا التي يتم الخلط بينها على وجه التحديد مع الأحجار الكريمة Azotic Topaz هي الصوفي توباز الأحجار الكريمة و أحجار كريمة كوارتز غامضة وأحجار الكوارتز الأزوتية. عادةً ما تكون العينات اللازوتية أخف وزناً وأكثر إشراقًا من العينات الصوفية ، وأحجار التوباز الكريمة أصعب بكثير من أحجار الكوارتز الكريمة ، مما يسهل التعرف عليها.

أصناف الأحجار الكريمة ذات الصلة الأكثر شيوعًا:

الأحجار الكريمة توباز الصوفي ، روتيل توباز الأحجار الكريمة ، أحجار كريمة توباز زرقاء سويسرية ، أحجار كريمة توباز أزرق لندن ، الأزرق السماوي والأبيض والأحجار الكريمة توباز هي أصناف الأحجار الكريمة توباز الأكثر شعبية وشائعة.

أصناف الأحجار الكريمة ذات الصلة الأقل شهرة:

التوباز الإمبراطوري الأحجار الكريمة ، أحجار شيري توباز الكريمة ، أحجار توباز فضية ، أحجار توباز شمبانيا وأحجار توباز وردية هي أندر أنواع أحجار كريمة توباز كريمة .

أساطير الأحجار الكريمة التوباز الآزوتية ، قوى الشفاء البلورية الميتافيزيقية والبديلة

العودة إلى الأعلى

أحجار التوباز الأزوتية هي إنجاز عالي التقنية نجح في غزو الطبيعة. ستقرر الأجيال القادمة ما إذا كانت المادة ستبقى أسطورية في حد ذاتها أم لا. نظرًا لأن الأحجار الكريمة Azotic Topaz في الخام لا تزال مثل أحجار التوباز الكريمة العامة ، فإن جميع الأساطير التي تنتمي إلى أحجار التوباز الكريمة تنطبق أيضًا على العينات الأزوتية.

اعتقد المصريون أن أحجار التوباز الكريمة كانت ملونة بالتوهج الذهبي لإله الشمس العظيم رع. جعل هذا الحجر الكريم التوباز تميمة قوية للغاية تحمي المؤمنين من الأذى. ربط الرومان الأحجار الكريمة توباز مع كوكب المشتري ، إله الشمس. في العصور القديمة كان يعتقد أن أحجار التوباز الكريمة تحسن البصر. وثق اليونانيون في القوة الخارقة لأحجار التوباز الكريمة لزيادة القوة وجعل مرتديها غير مرئي في أوقات الحاجة. قيل أيضًا أن أحجار التوباز الكريمة تغير لونها في وجود طعام أو شراب مسموم. تغيرت قواها العلاجية الغامضة مع مراحل القمر. قيل لعلاج الأرق والربو والنزيف.

حجر التوباز هو حجر البخت لمن ولد في شهر نوفمبر. إنه أيضًا حجر كوكب المشتري والقوس. ترتبط أحجار التوباز الكريمة بالشاكرا الثانية (الموجودة في السرة) ، ويمكن أن تفيد ألوان معينة من أحجار التوباز الكريمة مناطق أخرى من الجسم والشاكرات الأخرى أيضًا.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة وليست هي الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة توباز أزوتيك

العودة إلى الأعلى

أحجار التوباز الكريمة من أي نوع هي أحجار مجوهرات جيدة ، نظرًا لصلابتها الممتازة ومثل معظم أحجار التوباز الكريمة ، فإن الأحجار الكريمة التوباز الأزوتية هي حجر ميسور التكلفة لوزنها بالقيراط. كما أنه متوفر بأحجام كبيرة ، مما يجعله مثاليًا للدبابيس والمعلقات. إنه حجر ممتاز مفضل لحلقات الأحجار الكريمة ، وغالبًا ما يستخدم حجر التوباز عديم اللون كبديل للأحجار الكريمة الماسية. الأحجار الكريمة Azotic Topaz تستخدم بشكل رئيسي في مجوهرات الأزياء ، مثل الأقراط والأساور والقلائد والمشابك والدبابيس.

على الرغم من أن أحجار التوباز الكريمة يمكن العثور عليها في المجوهرات الراقية ، إلا أن الأحجار الكريمة Azotic Topaz تقتصر على استخدام المجوهرات السائد. تميل الخطوط عالية المصممين إلى تفضيل أصناف أحجار التوباز النادرة النادرة ، مثل أحجار التوباز الإمبراطوري. أحجار التوباز الأزوتية تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يحبون اللون ، وهي تروق جيدًا لجيل الشباب ، بينما يفضل العملاء الأكثر تحفظًا والكلاسيكية الأحجار الكريمة التوباز الأزرق والأبيض.

أحجار التوباز الكريمة هي حجر البخت الرسمي لشهر نوفمبر والعديد من المصممين يدمجون أحجار التوباز Azotic توباز جوهرة جوهرة مجوهرات. أحجار التوباز الكريمة ميسورة التكلفة ومتوفرة بسهولة في العديد من الأشكال والأحجام والقطع والألوان.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من الأحجار الكريمة الماسية من حيث الوزن بالمقارنة.

تنظيف ورعاية الأحجار الكريمة توباز الأزوتية

العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك تعتبر أحجار التوباز الأزوتية من أصعب أنواع الأحجار الكريمة ، حيث تم تصنيفها 8 على مقياس موس للصلابة. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يحتوي على مثل هذا الانقسام المثالي المميز ، يمكن تقسيمه بسهولة بضربة واحدة. لا ينبغي إعادة تقطيع الأحجار الكريمة التوباز الأزوتية أو إعادة صقلها بسبب طلاء سطحها الخاص. تعتبر الأحجار الكريمة التوباز الأزوتية ، إلى جانب أنواع الأحجار الكريمة الأخرى من التوباز ، عرضة لحمض الكبريتيك الساخن ، لذا تجنب استخدام أي مواد كيميائية أو عوامل تنظيف قاسية.

يمكن مسح الأحجار الكريمة Azotic Topaz باستخدام قطعة قماش ناعمة وصابون أو منظف معتدل. اشطف الأحجار الكريمة التوباز الآزوتية جيدًا لإزالة بقايا الصابون ، لأن هذا يمكن أن يتسبب في تعكر الفيلم والتأثير على ملمعه وبريقه. من المعروف أن بعض أنواع أحجار التوباز الكريمة تتلاشى تحت أشعة الشمس أو الحرارة الشديدة ، ولكن نظرًا لأن الأحجار الكريمة Azotic Topaz تستخدم أحجار توباز عديمة اللون ، فإن تلاشي اللون ليس مشكلة شائعة مرتبطة بالعينات الآزوتية. بدلاً من ذلك ، تعتبر الأحجار الكريمة Azotic Topaz أكثر عرضة للخطر في المناطق التي تم تحسينها ؛ الطلاء المعدني. نظرًا لأن أحجار التوباز الكريمة أصعب من معظم المعادن الأخرى ، يمكن للأحجار الكريمة Azotic Topaz أن تخدش بسهولة المواد الأكثر نعومة ، بما في ذلك الطلاء المعدني على الأحجار الكريمة الأخرى Azotic Topaz. المناطق غير المطلية ، مثل تاج الحجر ، متينة مثل أحجار التوباز الكريمة العادية. عند تخزين الأحجار الكريمة ومجوهرات التوباز الأزوتيك ، لفها دائمًا بقطعة قماش ناعمة أو ضعها داخل صندوق مجوهرات مبطن بالقماش لمنع الخدوش والكسر.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

9469

Enlarged Gemstone Image

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Azotic Topaz Information
Information sur le bijoux Topaze AzotiqueInformación de la piedra preciosa topacio azoticoInformazioni e consigli sulle gemme di topazio azoticПознавательная информация о драгоценном камне Азотик Топаз

Azotic Topaz Gemstone Information

About Azotic Topaz - History and Introduction

Azotic topaz is a color-enhanced variety of colorless topaz. It is named after the company that invented the unique patented coating enhancement treatment, Azotic®. Azotic topaz obtains its unique rainbow-like colors through an extremely thin metallic coating of film deposition that reflects light in a variety of colors and interesting patterns.

Topaz is historically one of the most important gemstones available. It has a relatively high refractive index and a hardness level of 8 on the Mohs scale. It is a particularly popular gemstone for jewelers, mostly due to its extreme versatility and durability. It has no special sensitivity to chemicals, other than hot sulphuric acid, and it is popularly used for every type of jewelry application and design.

Azotic topaz displays a stunning rainbow-like color pattern and effect. It is very similar and often confused with mystic topaz and mystic quartz, which are also coated varieties of colorless topaz. Azotic topaz is typically lighter than mystic topaz and can usually be distinguished by its brighter colors. The color, brilliance and clarity of the final product depends very much on the quality, cut and polish of the original colorless or white topaz gemstone.

World Famous Topaz
It would be too much to ask for world-famous Azotic topaz. The youngest offspring of the high technology enhancement labs aims for fun and fashion, not fame. Topaz, on other hand, has gained some well-deserved fame. Perhaps the most famous topaz is a giant specimen set in the Portuguese Crown, the "Braganza," which was first thought to be a diamond.

There is also a beautiful topaz set in the Green Vault in Dresden, one of the world's most important gem collections. Topaz can be found in astonishingly large sizes. In 1964 blue topaz stones were found in the Ukraine, each weighing about 100 kg. The Smithsonian Institution in Washington D.C. displays cut topaz of several thousand carats each. A faceted yellow topaz, known as the American Golden Topaz, weighing 22,892.50 carats, is the largest cut yellow topaz in the world.

Azotic Topaz
Azotic Topaz
Identifying Azotic Topaz Back to Top

Topaz is a very hard gemstone, with a score of 8 on the Mohs scale, but it can be split with a single blow. Its perfect cleavage is a trait that it shares with diamond, making it very distinct and as a result, topaz should be protected from any hard knocks or blows. Usually, a simple scratch test can distinguish topaz from other gem types, because topaz is much harder than most other gems. Topaz also exhibits pleochroism, which is the appearance of several colors in a single stone depending on the viewing angle. Most other 'similar' gemstones do not typically exhibit pleochroism. However, due to the deposition of film from Azotic coating, pleochroism is difficult to notice in specially treated topaz specimens.

Azotic Topaz Origin and Gemstone Sources Back to Top

Topaz can be found in many sources around the world. Brazil (Minas Gerais) is the most important supplier for topaz, especially for highly desirable and valuable imperial topaz. Other important topaz deposits are found in Afghanistan, Australia, China, Japan, Madagascar, Mexico, Myanmar, Namibia, Nigeria, Pakistan, Russia, Sri Lanka, Ukraine, the United States and Zimbabwe.

Buying Azotic Topaz and Determining Azotic Topaz Gemstone Value Back to Top

Azotic Topaz Color

Azotic topaz displays all the colors of the rainbow in one stone. The shades of color are displayed in amazingly vibrant kaleidoscopic color. This designer gemstone is an affordable eye catching stunner of its own kind. Color preferences are meaningless since the full rainbow of colors is displayed.

Azotic Topaz Clarity and Luster

Transparent, eye clean topaz of the finest quality is typically selected for enhanced Azotic topaz. Brownish topaz or heavily included topaz would not make for an appealing gemstone after being coated. Topaz has an attractive vitreous luster when cut and polished. Most topaz is very clean and transparent, but translucent specimens can be found.

Azotic Topaz Cut and Shape

Natural topaz is available in a wide range of sizes and shapes, including many fancy shapes, such as hearts, trillions, flowers and carvings. Topaz with obvious inclusions is often cut en cabochon, but this does not typically apply to any 'coated' topaz. Coated topaz is almost always faceted and should not be re-cut due to the special metallic coating. Azotic topaz is typically cut with brilliant diamond-cuts to enhance the color and pattern. Cutting in step cuts or other styles would not maximize the color potential as brilliant cuts can.

Azotic Topaz Treatment

Colorless topaz is always untreated. Azotic topaz is made by taking natural topaz and depositing a thin film on the cut stone. The metallic layering results in a high level of light reflection in a wide range of colors and interesting patterns. Azotic topaz is typically heated at low temperatures to improve clarity and its colorful optical properties. Coated topaz should not be re-cut or re-polished as this will compromise the film coating responsible for the array of colors.

Azotic Topaz Gemological Properties: Back to Top
Chemical Formula: Al2SiO4(F2OH)2 Fluor containing aluminum silicate
Crystal Structure: Orthorhombic, prisms with multi-faceted ends, often eight-sided in cross-sections along length
Color: Colorless; white color of streak
Hardness: 8 on the Mohs scale
Refractive Index: 1.609 - 1.643
Density: 3.49 – 3.57
Cleavage: Perfect
Transparency: Transparent to translucent
Double Refraction / Birefringence: 0.008 to 0.016
Luster: Vitreous
Fluorescence: Pink: weak; red-brown: weak; yellow brown: weak

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemology-related terms.

Azotic Topaz: Varieties or Similar Gemstones: Back to Top
Shop  for mystic topaz gems
Mystic Topaz

Topaz is a very abundant species and there are many different varieties of related gemstones. There are also many gems that closely resemble topaz, including aquamarine, chrysoberyl, citrine, beryl, spinel and tourmaline, to name a few. The most common gemstones that are specifically confused with Azotic topaz are mystic topaz, mystic quartz and Azotic quartz. Azotic specimens are typically lighter and brighter than mystic specimens, and topaz is much harder than quartz, making it easily identifiable.

Most Popular Related Gemstone Varieties:

Mystic topaz, rutile topaz, Swiss blue topaz, London blue topaz, sky blue and white topaz are the most popular and common topaz varieties.

Lesser-Known Related Gemstone Varieties:

Imperial topaz, sherry topaz, silver topaz, champagne topaz and pink topaz are the rarest varieties of precious topaz.

Azotic Topaz Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

Azotic topaz is a high-tech achievement that successfully conquered nature. Future generations will decide whether the material will remain legendary in itself or not. Since Azotic topaz in the raw is still the same as general topaz, all the myths belonging to topaz also apply to Azotic specimens.

The Egyptians believed that topaz was colored with the golden glow of the mighty Sun God, Ra. This made topaz a very powerful amulet that protected the faithful against harm. The Romans associated topaz with Jupiter, their god of the sun. In ancient times it was believed that topaz improved eyesight. The Greeks trusted topaz's supernatural power to increase strength and make its wearer invisible in times of need. Topaz was also said to change color in the presence of poisoned food or drink. Its mystical curative powers changed with the phases of the moon. It was said to cure insomnia, asthma and hemorrhages.

Topaz is the birthstone for those who born in the month of November. It is also the stone of Jupiter and Sagittarius. Topaz is associated with the second chakra (located in the navel), and specific colors of topaz can benefit other areas of the body and other chakras as well.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and is not the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Azotic Topaz Gemstone and Jewelry Design Ideas Back to Top

Topaz of any type is a good jewelry stone, owing to its excellent hardness and like most topaz, Azotic topaz is an affordable stone for its carat weight. It is also available in large sizes, making it ideal for brooches and pendants. It is an excellent stone of choice for gemstone rings, and colorless topaz is often used as an alternative to diamond. Azotic topaz is mainly used for fashion jewelry, such as earrings, bracelets, necklaces, clips and pins.

Although topaz can be found in fine jewelry, Azotic topaz is limited to mainstream jewelry use. High-designer lines tend to prefer the rarer topaz varieties, such as imperial topaz. Azotic topaz is very popular for those who love color, and it appeals very well to the younger generation, while blue and white topaz are favored by more conservative and classic clientele.

Topaz is the official birthstone for November and many designers incorporate Azotic topaz into topaz birthstone jewelry. Topaz is very affordable and readily available in a multitude of shapes, sizes, cuts and colors.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamond by weight in comparison.

Azotic Topaz Gemstone and Jewelry Cleaning and Care Back to Top

How to Clean your GemstonesAzotic topaz is considered to be one of the hardest gem types, rating 8 on the Mohs scale of hardness. However, because it has such distinct perfect cleavage, it can easily be split with a single blow. Azotic topaz should never be recut or repolished because of its special surface coating. Azotic topaz, along with other topaz varieties, is considered to be susceptible to hot sulfuric acid, so avoid the use of any chemicals or harsh cleaning agents.

Azotic topaz can be wiped clean using a soft cloth and a mild soap or detergent. Rinse Azotic topaz gemstones well to remove soapy residue, because this can cause the film to become clouded and affect its polish and luster. Some topaz varieties are known to fade under sunlight or extreme heat, but since Azotic topaz uses colorless topaz, color fading is not a common problem associated with Azotic specimens. Instead, Azotic topaz is most vulnerable in the areas it has been enhanced; the metallic coating. Since topaz is harder than most other minerals, Azotic topaz gemstones can easily scratch softer materials, including the metallic coating on other Azotic topaz stones. Uncoated areas, such as the crown of the stone, are just as durable as regular topaz. When storing Azotic topaz stones and jewelry, always wrap them in a soft cloth or place them inside a fabric-lined jewelry box to prevent scratches and fracturing.

  • First Published: August-09-2006
  • Last Updated: May-16-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping