search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    1-800-464-1640

    دولي:

    +66-39601289

  • تغيير اللغة
  • USD
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

أحجار كريمة مفكوكة - من المنجم إلى السوق

كيف تنتقل الأحجار الكريمة من المنجم إلى الأحجار الكريمة الدولية و مجوهرات سوق ؟ هل هناك عدد قليل من المشترين الكبار الذين يحصلون على الخيار الأول لأفضل الأحجار ، تاركين الأشياء من الدرجة الثانية لبقيتنا؟ إذا ذهبت مباشرة إلى المنجم ، هل يمكنك الحصول على أفضل صفقة الياقوت أو أحجار كريمة ياقوت ؟

كوارتز الليمون الخام من أفريقيا
حجر كريم كوارتز الليمون من منجم الأحجار الكريمة الأفريقي

يتم طرح هذه الأنواع من الأسئلة علينا بشكل منتظم. سلسلة التوريد لفضفاضة أحجار كريمة ملونة هو لغز للكثيرين ، بما في ذلك العديد من تجار الأحجار الكريمة الذين لا يشترون أو يبيعون الأحجار الكريمة الخام. بحلول الوقت الذي تصل فيه الأحجار الكريمة الملونة إلى أمريكا أو أوروبا ، ربما تكون قد مرت عبر عشرات الأيدي منذ أن تم تعدينها ، ويضيف كل زوج من الأيدي التي تلامس الأحجار الكريمة 20-50٪ أخرى إلى البيع النهائي سعر . ستكون الأسعار مذهلة للغاية ، إذا كان من الممكن قطع الوسطاء فقط. هذا لا يعني المزيد أسعار شقا مرة عند التسوق للحصول على أحجار كريمة فضفاضة!

سلسلة توريد الأحجار الكريمة

أحد الأسباب التي تجعل سلسلة التوريد للأحجار الكريمة الملونة غامضة بعض الشيء هو أن الأحجار الملونة ، على عكس الماس الأحجار الكريمة ، يتم تعدينها في الغالب من قبل عمال مناجم مستقلين على نطاق صغير ، يعملون في أماكن نائية في أماكن بعيدة مثل سريلانكا ومدغشقر وتنزانيا وكينيا وباكستان وبورما وأفغانستان وكولومبيا وبوليفيا. عادة ما يتم التعدين بالمعاول والمجارف ، ونادرًا ما يتم ذلك باستخدام المعدات الثقيلة.

في سريلانكا ، على سبيل المثال ، يوجد أكثر من 5000 موقع تعدين للأحجار الكريمة الملونة مسجلة في الجزيرة. غالبية هذه الحفر لا تزيد مساحتها عن ثلاثة أمتار في ثلاثة أمتار ، وبعمق أقصى يبلغ 25 مترًا. يعد تعدين الأحجار الكريمة الملونة كثيف العمالة لدرجة أن أكثر من 500000 شخص في مدغشقر يشاركون في قطاع الأحجار الكريمة ، على الرغم من حقيقة أن مدغشقر أصبحت مصدرًا مهمًا للأحجار الكريمة فقط في التسعينيات.

الخام الوردي التورمالين من نيجيريا
بلورات الأحجار الكريمة التورمالين الوردي

عادةً ما يرغب عمال المناجم المستقلون في تحويل عملهم الشاق إلى نقود في أقرب وقت ممكن. عادة ما يعني هذا أخذ الحجر الخام إلى سوق محلي في أقرب مدينة أو بيع الخام إلى شخص لديه وسيلة نقل إلى السوق المحلي. نادرًا ما يبيع عمال المناجم للمشترين الأجانب في المنجم. لسبب واحد ، يجب على المشترين الأجانب العثور على المنجم ، وهي مهمة صعبة وخطيرة في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عامل المنجم ليس مهتمًا حقًا بالكشف عن موقع التعدين الخاص به!

سوق الأحجار الكريمة المحلي

قد يكون السوق المحلي مفتوحًا أو لا يكون مفتوحًا للمشترين الأجانب. يرى رجال الأعمال المحليون فرصة للعمل كوسطاء يتنقلون بين عامل المنجم والمشترين الأجانب ، وقد يكون هناك عدة مستويات من الوسطاء ، يحصل كل منهم على نصيب. يعرف هؤلاء الوسطاء السعر الذي سيحققه الحجر الخام في السوق الدولية وما إذا كان أسعار الأحجار الكريمة منخفضة للغاية في السوق المحلية سوف يرتبون لنقل البضائع إلى الخارج لتعظيم أرباحهم. لذا فإن فكرة أنه يمكنك القيام برحلة إلى مصدر التعدين وشراء أحجار كريمة في صفقة هائلة هو حقا أسطورة.

الوسطاء في السوق المحلي ليسوا الطريق الوحيد لسوق الأحجار الكريمة الدولي. يدرك العديد من عمال المناجم أن البيع لرجل أعمال محلي ليس استراتيجية اقتصادية جيدة. لماذا نترك الوسيط يأخذ معظم الأرباح بينما يقوم عامل المنجم بكل العمل الشاق؟ وبالتالي فإن العديد من عمال المناجم يطورون علاقات تجارية مع الأقارب أو الأصدقاء الموثوق بهم الذين سيأخذون الحجر الخام إلى السوق الخارجية ويحصلون على سعر أفضل بكثير.

الكوارتز الخام الوردي من جنوب أفريقيا
بلورات الأحجار الكريمة من الكوارتز الوردي الخام الوردي

تجارة الأحجار الكريمة في تشانثابوري ، تايلاند

كثير من ال تجار الأحجار الكريمة الأفارقة نرى هنا في شانثابوري ، تايلاند ، لديها علاقات مباشرة مع عمال المناجم في وطنهم. يأتي هؤلاء التجار إلى Chanthaburi لأن هناك عددًا كبيرًا من تجار الأحجار الكريمة هنا يعرفون كيفية معالجة الحجر الخام وسيدفعون سعر السوق العادل لذلك. والأهم من ذلك ، أن هناك طلبًا مستمرًا هنا بحيث يضمن التجار قدرتهم على نقل بضائعهم بسرعة.

مركز معالجة الأحجار الكريمة مثل شانثابوري يلعب دورًا مهمًا في سلسلة التوريد الدولية. حيث قطع الأحجار الكريمة لا تزال صناعة منزلية إلى حد كبير هنا ، يمكن للتجار بيع قطع صغيرة لا تهم مصنعًا ضخمًا. يصل تجار Chanthaburi إلى السوق للحصول على أحجار كريمة منتهية الصلاحية عبر بانكوك أو ، في حالةGemSelect ، عبر الانترنت. فضفاض أحجار كريمة ياقوت من موقع GemSelect ربما لم يمر في الواقع سوى عدد قليل من الأيدي منذ أن تم تعدينها. يمكن أن يؤدي هذا النوع من الكفاءة في سلسلة التوريد إلى تفاوتات كبيرة في الأسعار. تحقق من سعر قيراط الأحجار الكريمة من الياقوت ، أحجار التورمالين الكريمة و الإسبنيل الأحجار الكريمة في متجر المجوهرات المحلي لديك وستحصل على فكرة واضحة عما يحدث عندما تكون هناك عشرات الخطوات في سلسلة التوريد.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

11308

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Loose Gemstones from Mine to Market
Loose Gemstones - From the Mine to the Market

How do loose gemstones get from the mine to the market? Are there a few big buyers who get first choice of the best stones, leaving the second rate stuff for the rest of us? If you went directly to the mine could you get the best deal on loose rubies or sapphires?

Rough Lemon Quartz from Africa

We are asked these sorts of questions on a regular basis. The supply chain for loose colored gemstones is a mystery to many, including many gem dealers who don't buy or sell rough gemstones. By the time colored gems arrive in America or Europe they may have passed through dozens of hands since being mined, and each pair of hands that touches the gems adds another 20-50% to the final selling price. The prices would be amazing, if only the middlemen could be cut out!

One reason why the supply chain for colored gems is a bit of a mystery is that colored stones, unlike diamonds, are mostly mined by independent, small-scale miners, working in remote locations in far away places such as Sri Lanka, Madagascar, Tanzania, Kenya, Pakistan, Burma, Afghanistan, Columbia and Bolivia. Mining is usually carried out with picks and shovels, and only rarely with heavy equipment.

In Sri Lanka, for example, there are more than 5,000 registered colored gemstone mining locations on the island. The majority of these pits measure no more than three by three meters, with a maximum depth of 25 meters. Colored gemstone mining is so labor-intensive that over 500,000 people in Madagascar are estimated to be involved in the gemstone sector, despite the fact that Madagascar only became an important gemstone source in the 1990s.

Independent miners typically want to turn their hard work into cash as soon as possible. Usually this means taking the rough stone to a local market in the nearest town, or selling the rough to someone who has transportation to the local market.

Rough Pink Tourmaline from Nigeria
Miners very rarely sell to foreign buyers at the mine. For one thing, foreign buyers must find the mine, which is often a difficult and dangerous task. Additionally, the miner is not really interested in disclosing his mining location!

The local market may or may not be open to foreign buyers. Local businessmen see an opportunity to act as middleman who go between the miner and the foreign buyers, and there may be several levels of middlemen, who each take a share. These middlemen know the price that the rough stone will fetch in the international market and if the prices are too low in the local market they will arrange to take the goods abroad to maximize their profits. So the idea that you can take a trip to the mining source and buy loose gemstones at a tremendous bargain is really a myth.

The middlemen in the local market are not the only route to the international market. Many miners realize that selling to local businessman is not a good economic strategy. Why let the middleman take most of the profit when the miner has done all the hard work? Thus many miners develop business relationships with relatives or trusted friends who will take the rough stone to the foreign market and obtain a much better price.

Rough Rose Quartz from South Africa

Many of the African traders we see here in Chanthaburi, Thailand, have direct relationships with miners in their home country. These traders come to Chanthaburi because there are a large number of gem dealers here who know how to process the rough stone and will pay a fair market price for it. Most importantly, there is a constant demand here so that traders are assured of being able to move their goods quickly.

A gem processing center like Chanthaburi plays an important role in the international supply chain. Since gem cutting is still largely a cottage industry here, traders can sell small lots that wouldn't be of interest to a huge factory. Chanthaburi dealers reach the market for their finished loose gemstones via Bangkok or, in the case of GemSelect, through the Internet. A loose sapphire from the GemSelect website may actually have passed through only a few hands since being mined. This sort of efficiency in the supply chain can lead to huge disparities in price. Check the price per carat of loose sapphire, tourmaline and spinel in your local jewelry store and you'll get a clear sense of what happens when there are dozens of steps in the supply chain.

  • First Published: October-16-2007
  • Last Updated: August-26-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping