search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن أحجار العقيق الأسود

أحجار كريمة أوبال أسود من GemSelect - صورة كبيرة
اشترى حجر أوبال أسود طبيعى من GemSelect

حول أحجار العقيق الأسود - التاريخ والمقدمة

أحجار العقيق الأسود هي واحدة من العديد من الأنواع الرائعة من أحجار أوبال المتاحة اليوم ، وهي أيضًا واحدة من أكثر الأنواع شيوعًا. في عام 2008 ، اعترفت أستراليا بذلك رسميًا وأعلنت أن حجر العقيق الأسود هو الحجر الكريم الرسمي لولاية نيو ساوث ويلز. كانت أحجار العقيق الكريمة الشائعة بالفعل الأحجار الكريمة الرسمية التي تمثل كل أستراليا ، لأنه ، بشكل مثير للدهشة ، كل المعروضات العالمية تقريبًا من أحجار العقيق الأسود هي عقل من نيو ساوث ويلز و 97٪ من جميع أحجار الأوبال الشائعة مصدرها أستراليا.

يعتبر حجر العقيق الأسود هو الأكثر قيمة وتقديرًا من بين جميع أنواع أحجار أوبال الكريمة ، وخاصة تلك الموجودة في Lightning Ridge الشهيرة في أستراليا. غالبًا ما تحتوي أحجار العقيق الأسود على جوانب من أحجار العقيق الكريمة الشائعة والتي تظل سليمة طوال الإنتاج. عادةً ما يتم ترك أحجار العقيق الكريمة الشائعة بشكل استراتيجي على الجانب الخلفي من أحجار العقيق الأسود النهائية. حجر الأوبال الشائع ، المشار إليه باسم "بوتش" ، يعزز في الواقع لون الجسم من أحجار العقيق الأسود ويبرز الحيوية الصاخبة للألوان الأخرى التي يمكن أن يشعها حجر أوبال الأسود. نظرًا لقدرة الحجر الكريم العقيق الأسود على عرض مثل هذه الألوان الزاهية والمكثفة ، فإن أحجار أوبال الأسود تعتبر أكثر أنواع أحجار أوبال الكريمة قيمةً المتوفرة اليوم.

أحجار العقيق الأسود
تسوقي أحجار أوبال سوداء
انقر لتكبير الصورة

التعرف على حجر العقيق الأسود

العودة إلى الأعلى

يمكن بسهولة تمييز أحجار العقيق الأسود عن أحجار الأوبال الشائعة من خلال لون نغمة الجسم. ومع ذلك ، فإن تحديد أحجار أوبال الأسود الطبيعية غير المعالجة من أحجار أوبال الاصطناعية أو المصنوعة في المختبر أو المعالجة يمكن أن يكون شبه مستحيل بدون الاختبارات المعملية والمعدات المناسبة. عادة ، إذا كان حجر العقيق الأسود يبدو ملونًا جدًا ومنقوشًا بشكل مثالي ، فهناك فرصة جيدة أنه تم تحسينه. عادةً ما يكون لأحجار العقيق الأسود الطبيعية غير المعالجة عيوبًا تجعل الحجر فريدًا من نوعه.

أصل الحجر الكريم العقيق الأسود ومصادر الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

يتم استخراج جميع أحجار العقيق الأسود تقريبًا من شمال نيو ساوث ويلز ومعظمها مستخرج من Lightning Ridge. اشتهرت شركة Lighting Ridge بأنها أكبر مورد في العالم لأحجار العقيق الأسود ، وتستخرج كميات هائلة من أحجار الأوبال على مدار السنة. تشمل المصادر الأخرى للأحجار الكريمة من العقيق الأسود إثيوبيا ، ولكن عادةً ما يتم تحسين أحجار العقيق الأسود الأثيوبية من خلال معالجة الدخان لتغميق لون الجسم. لا يوجد أصل أو مصدر آخر يمكن أن ينافس جودة ولون حجر العقيق الأسود الأسترالي.

شراء الأحجار الكريمة العقيق الأسود وتحديد قيمة الحجر الكريم العقيق الأسود

العودة إلى الأعلى

لون الحجر الكريم العقيق الأسود

تتراوح درجات ألوان الجسم من أحجار العقيق الأسود من الرمادي الداكن إلى الأسود ، وتعمل الخلفية الداكنة كقاعدة لمجموعة الألوان التي يمكن عرضها. على الرغم من الاسم الوصفي لأحجار العقيق الأسود ، يمكن في الواقع أن تشمل ألوانًا مختلفة. يمكن أن تعكس العينات عالية الجودة النطاق الكامل للألوان من خلال اللعب الفريد لجودة الألوان. يحتوي الحجر الكريم العقيق الأسود على آثار دقيقة من أكسيد الحديد وعناصر الكربون ، والتي لا توجد في أحجار العقيق الكريمة الشائعة. هذه العناصر مجتمعة مسؤولة عن خلق السمات الفريدة التي تنتمي إلى أحجار العقيق الأسود. ينتج عن القماش الداكن لأحجار العقيق الأسود تميز وانعكاس ألوان أكثر إشراقًا مقارنةً بأنواع أخرى من أحجار الأوبال. يعد اللون الأصفر والأزرق والأخضر أكثر الألوان شيوعًا من خلال تلاعب الألوان ، في حين أن الألوان البنفسجي والأحمر الناري والبرتقالي هي الأكثر قيمة والأكثر طلبًا من ألوان أحجار الأوبال.

نقاء وبريق أحجار العقيق الأسود

صفاء أحجار العقيق الأسود عادة ما يكون شفافًا إلى معتمًا وستحتوي جميع العينات تقريبًا على شوائب مرئية للعين مثل بقع أو خطوط من الفخار (أحجار أوبال شائعة). مع الأحجار الكريمة من العقيق الأسود ، فإن وجود الهوس هو الذي يمكن أن يجعل العينة عديمة القيمة. يرجع سبب التجنيد إلى جفاف حجر الأوبال ويؤدي إلى تشققات أو تشققات تصل إلى السطح. يجب أن يكون للأحجار الكريمة من العقيق الأسود بريق يشبه الشمع ، ولكن في الوقت نفسه ، لا ينبغي أن يبدو أنه "مرن للغاية".

قطع حجر العقيق الأسود والشكل

عادةً ما يعتمد شكل وقطع حجر العقيق الأسود النهائي على الحجر الكريم العقيق الأصلي الخام. غالبًا ما يتم تقطيع أحجار العقيق الأسود إلى كبوشن بيضاوي ، ولكن الأشكال الأخرى أيضًا شائعة جدًا ، مثل الدموع والأشكال تريليون. يتم قطع معظم أحجار العقيق الأسود بقباب منخفضة لأنها تحتوي على أشرطة ملونة رفيعة نوعًا ما. إذا كان شريط ألوان الأحجار الكريمة من أوبال رقيقًا جدًا ، فقد يكون من غير المجدي تشكيل أي سطح مقبب على الإطلاق من الحجر.

علاج حجر العقيق الأسود

عادة ما تكون أحجار العقيق الأسود الأسترالية غير معالجة. إثيوبيا هي مصدر رئيسي لأحجار العقيق الأسود المعالجة. العلاج المستخدم في أحجار الأوبال الإثيوبية هو طريقة تدخين قديمة تسمح للكربون بالتغلغل بعمق في حجر الأوبال وتعزيز لونه. تم الإبلاغ مؤخرًا عن تحسينات تتضمن مزيجًا من الحرارة والسكر ؛ تنقع الحجارة في محلول سكر ثم تغمس في حامض الكبريتيك. ثم يتم تسخينها ببطء لإنتاج لون جسم أغمق.

علاج آخر تم اكتشافه في بعض أحجار العقيق الأسود هو طلاء الأحجار الكريمة. هذا ليس شائعًا مثل التسخين ، ولكن مع ذلك ، يجب أن يكون المستهلكون على دراية بهذا التعزيز المحتمل ، إلى جانب إمكانية التشريب بالبوليمر أو الراتينج أو الزيت الذي يتم إجراؤه لتثبيت حجر الأوبال.

خصائص أحجار العقيق الأسود الكريمة:

العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: SiO2_nH2O ثاني أكسيد السيليكون المائي
هيكل بلوري: عديم الشكل
اللون: كل الألوان ، تلاعب بالألوان
صلابة: 5.5 - 6.5 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.37 - 1.52
كثافة: 1.98 - 2.50
انقسام: لا أحد
الشفافية: معتم وشفاف إلى شفاف
الانكسار المزدوج لا أحد
تشتت: لا أحد
تعدد التلاون لا أحد

أصناف أحجار العقيق الأسود أو الأحجار الكريمة الأخرى المماثلة:

العودة إلى الأعلى
أوبال ناري مكسيكي للبيع
اشترى حجر العقيق النارى

هناك العديد من أنواع أحجار الأوبال المتاحة ويمكن تصنيفها جميعًا على أنها أحجار أوبال كريمة ثمينة أو أحجار أوبال شائعة. يمكن أحيانًا الخلط بين الأمونيت والأحجار الكريمة اللابرادوريت والأحجار الكريمة من عرق اللؤلؤ وأحجار القمر الكريمة وأحجار الأوبال.

أشهر الأحجار الكريمة والأسماء التجارية المتشابهة أو ذات الصلة:

شوكولا أوبال أحجار كريمة ،بولدر أوبال الأحجار الكريمة و حريق العقيق الأحجار الكريمة ، أحجار العقيق الكريمة الشائعة ، أحجار أوبال النار ، أحجار أوبال بيضاء ، أحجار أوبال في المصفوفة و أحجار العقيق المزدوجة هي أصناف أحجار أوبال الأكثر شعبية.

الأحجار الكريمة والأسماء التجارية المتشابهة أو ذات الصلة الأقل شهرة:

طبقة أحجار كريمة أوبال ، أحجار كريمة عقيق أحجار كريمة أوبال ، جلد ملاك أحجار كريمة أوبال ، خشب أوبال أحجار كريمة ، عسل أوبال أحجار كريمة ، هياليت ، هيدروفان أوبال أحجار كريمة ، خزف أوبال أحجار كريمة ، أحجار كريمة أوبال موس ، أحجار كريمة أوبال جيلي ، أحجار كريمة أوبال كريستالية ، أحجار كريمة أوبال هارلكين ، أحجار أوبال ثلاثية الأحجار الكريمة ، جيراسول ، أحجار برايس أوبال ، أحجار كريمة أوبال وشمع أحجار أوبال شمعية من بين أندر أنواع أحجار أوبال المتاحة اليوم.

أساطير الأحجار الكريمة العقيق الأسود ، القوى الميتافيزيقية والشفاء

العودة إلى الأعلى

وفقًا لأسطورة أسترالية قديمة من السكان الأصليين ، نزل الخالق من السماء على قوس قزح وقدم رسالة سلام للبشرية جمعاء. فجأة أصبحت الحجارة التي كانت بالقرب من المكان الذي لامست فيه قدمه الأرض حية وبدأت تتألق - ويعتقد أن هذا هو ولادة حجر أوبال.

يقال إن أحجار الأوبال تحفز الأصالة والإبداع. أحجار الأوبال هي أحجار مسامية ولأنها مسامية فهي ماصة تمامًا. مع القدرة على الاستيعاب ، يمكنهم التقاط أفكار ومشاعر الناس وتضخيم عواطفهم. تحمل أحجار العقيق الأسود الكرمة كارما قوية ، تمثل العدالة وتوفر أيضًا الحماية لمن يرتدونها. حجر الأوبال هو أيضًا حجر البخت الرسمي لشهر أكتوبر ويمكن لمن يرتدون أحجار أوبال أن يستفيدوا من قواها الفلكية العديدة.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس مرخص. لا تحل هذه المعلومات محل نصيحة طبيبك ولا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات تم تقديمها. لا يمكن تحميل Gemselect المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة العقيق الأسود

العودة إلى الأعلى

هناك العديد من المزايا لشراء الأحجار الكريمة ، بدلاً من المجوهرات المعدة مسبقًا. بمجرد تركيب الحجر ، يكاد يكون من المستحيل معرفة الجودة الفعلية لأن الإعداد غالبًا ما يخفي الشوائب أو يحجبها. يمكن أن يتيح شراء الأحجار السائبة أيضًا تنوعًا أكبر وقيمة أفضل من شراء تصاميم مجوهرات مخزون مسبقة الصنع.

على الرغم من كونه حجرًا أكثر نعومة وهشًا ، إلا أنه غالبًا ما تستخدم أحجار العقيق الأسود في خواتم الأحجار الكريمة للرجال كابوشون. أحجار العقيق الأسود لها ألوان داكنة عميقة تظهر الذكورة والغموض. تعتبر أحجار العقيق الأسود مثالية لأي نوع من إكسسوارات المجوهرات مثل المعلقات والأقراط ودبابيس الزينة وأزرار الكم للرجال وأربطة العنق. عند ارتداء حجر العقيق الأسود كخاتم ، يوصى باختيار إعداد نمط وقائي مثل تصميم الحافة.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من أحجار الماس من حيث الوزن بالمقارنة.

العناية بالجواهر والأحجار الكريمة العقيق الأسود وتنظيفها

العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك تحتوي أحجار الأوبال على نسبة عالية من الماء. في الواقع ، يمكن أن يشكل محتواها المائي ما يصل إلى 21٪ من وزنها. وبسبب هذا فإنهم معرضون بشدة للجنون الناجم عن الجفاف. سوف يتسبب تجفيف أحجار أوبال في حدوث تشققات وشقوق تصل إلى السطح. من المهم جدًا دائمًا تخزين الأحجار الكريمة والحفاظ عليها بشكل صحيح ، لمنعها من الجفاف. تعتبر أحجار الأوبال حساسة للغاية لتقلبات درجات الحرارة المفاجئة. عند تخزين أحجار الأوبال ، يوصى بشدة بوضع قطعة قماش مبللة أو كرة قطنية داخل كيس بلاستيكي محكم الغلق مع أحجار أوبال الكريمة لمنع الجفاف.

تعتبر أحجار العقيق الكريمة ناعمة إلى حد ما ولأن صلابتها تتراوح من 5.5 إلى 6.5 على مقياس موس ، يمكن خدشها بسهولة. يمكن تنظيف أحجار العقيق الأسود عن طريق شطفها بالماء الدافئ ومسحها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة. لا تستخدم أبدًا مواد التبييض أو المواد الكيميائية ولا تستخدم أبدًا أي منظفات بالموجات فوق الصوتية لتنظيف أحجار أوبال الكريمة. الاهتزازات وحدها يمكن أن تتسبب في تكسير حجر العقيق. قم دائمًا بإزالة مجوهرات الأحجار الكريمة من أوبال قبل الانخراط في الأعمال المنزلية أو أي رياضات أو أنشطة بدنية قوية.

من الصعب للغاية إصلاح أحجار العقيق التالفة. طرق الإصلاح الحالية ليست رسمية في عالم الأحجار الكريمة ، وبالتالي فإن أي طريقة مستخدمة اليوم هي طريقة تجريبية فقط. عادة ، من الأفضل استبدال الحجر الكريم العقيق التالف ، بدلاً من إصلاحه. تشمل الطرق الأكثر شيوعًا المستخدمة لإصلاح أحجار العقيق الأسود التالفة تشريب الحجر بالبوليمر أو الراتنج لملء الكسور أو الشقوق.

  • نشرت لأول مرة: أغسطس-06-2021
  • آخر تحديث: يوليو-05-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

9952

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (136)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود الجمشت
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Black Opal Information
Informazioni e consigli sulle gemme di opale neroПознавательная информация о драгоценном камне Черный опал

Black Opal Gemstone Information

About Black Opal – History and Introduction

Black opal is one of the many fascinating varieties of opal available today and it also happens to be one of the most popular varieties. In 2008, Australia officially recognized and proclaimed black opal to be the official state gemstone for New South Wales. Common opal was already the official gemstone representing all of Australia, because surprisingly, almost all of the world's supply of black opal is mined from New South Wales and an astonishing 97% of all common opal is sourced from Australia.

Black opal is by far the most valuable and appreciated of all opal varieties, especially those from Australia's infamous Lightning Ridge. Often times, black opal stones will contain reminiscences of common opal which remain intact throughout production. Typically, the common opal is strategically placed on the backside of finished black opal stones. The common opal, referred to as 'potch', actually enhances the role of the black body tone's canvas by accentuating the boisterous vibrancy of other colors that black opal can radiate. It is because of black opal's ability to display such vivid and intense colors that black opal is considered to be the most valuable type of opal available today.

Black opal body tones range from a dark gray to black and the dark background acts as the base for the spectrum of colors it can illuminate. Despite its descriptive name, black opal can in fact encompass many various colors. Top quality specimens can reflect the full range of visible spectrum colors through their unique play of color quality.

Black Opal Gemstone
Black Opal
Identifying Black Opal Go back to the Top

Black Opal can easily be distinguished from common opals by the color of their body tone. However, identifying natural untreated black opal from synthetic, lab created or treated opal can be nearly impossible without proper lab testing and equipment. Typically, if the black opal appears to be too colorful and too perfectly patterned, there is a good chance that it has been enhanced. Natural untreated black opal will typically always have flaws, which is what makes the stone unique.

Black Opal Origin and Gemstone Sources Go back to the Top

Almost all black opal is mined from northern New South Wales and the majority of these are mined specifically from Lightning Ridge. Lighting Ridge has become known as the world's biggest supplier of black opal, extracting incredible amounts of opal year round. Other sources for black opal include Ethiopia, but Ethiopian black opal is enhanced through smoke treatment to darken the body tone color. No other origin or source can rival the quality and color of Australia's black opal.

Buying Black Opal and Determining Black Opal Gemstone Value Go back to the Top

Black Opal Color

Black opal contains subtle traces of iron oxide and carbon elements, which are not found in common opals. These combined elements are responsible for creating the unique traits belonging to black opal. The dark canvas of black opal results in the distinction and reflection of much brighter colors compared to other varieties of opal. Yellow, blue and green are the most common colors seen through play of color, whereas violet, fiery red and orange colors are the most valuable and highly sought after of opal stones.

Black Opal Clarity and Luster

Black opal clarity is typically translucent to opaque and almost all specimens will have eye visible inclusions such as patches or lines of potch (common opal). With black opal, it is the presence of crazing that can render a specimen worthless. Crazing is due to the drying of opal and it results in surface-reaching cracks or fixtures. Black opal should have a wax-like luster, but at the same time, it should not appear to be too 'plasticy'.

Black Opal Cut and Shape

Typically, the shape and cut of a finished black opal will be dependent on the original opal rough. Black opals are most often cut into oval cabochons, but other shapes are also very popular such as teardrop and trillion shapes. Most black opal is cut with low domes because they have rather thin color bars. If the opal color bar is too thin, it may be virtually unfeasible to fashion any domed surface at all with the stone.

Black Opal Treatment
Ethiopia is a major source for treated black opal. The treatment used with Ethiopian Opal is an old smoking method which allows carbon to deeply penetrate the opal and enhance its color. There has been recent ly reported enhancements involveing a combination of heat and sugar; stones are soaked in a sugar solution and then dipped in sulfuric acid. They are then slowly heated which helps produce a darker body tone.

Another treatment that has been discovered on some black opal is coating of the gem. This is not as common, but nevertheless, consumers should be aware of this possible enhancement, along with the possibility of impregnation with polymer, resin or oil to stabilize an opal.

Black Opal Gemological Properties: Go back to the Top
Chemical Formula: SiO2_nH2O Hydrous Silicon Dioxide
Crystal Structure: Amorphous
Color: All Colors, Play of Color
Hardness: 5.5 - 6.50
Refractive Index: 1.37 - 1.52
Density: 1.98 - 2.50
Cleavage: None
Transparency: Opaque, Translucent to Transparent
Double Refraction None
Dispersion: None
Pleochroism None
Black Opal Gemstone Varieties or other Similar Gemstones: Go back to the Top
Mexican Fire Opal For Sale
Fire Opal

There are many varieties of opal available and all of them can be classified as either Precious Opal or Common Opal. Ammonite, labradorite, mother-of-pearl and moonstone can sometimes be mistaken for opal.

Most Popular Similar or Related Gemstones:

Chocolate Opal, Boulder Opal, Fire Opal, Common Opal, White Opal, Opal in Matrix and Opal Doublet are the most popular opal types.

Lesser Known Similar or Related Gemstones:

Layer Opal, Agate Opal, Angel Skin Opal, Wood Opal, Honey Opal, Hyalite, Hydrophane, Porcelain Opal, Moss Opal, Jelly Opal, Crystal Opal, Harlequin Opal, Opal Triplets, Girasol, Prase Opal, Pipe Opal and Wax Opal are among the rarer opal varieties available today.

Black Opal Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Go back to the Top

According to an old Australian Aboriginal legend, the Creator came down from the heavens on a rainbow and delivered a message of peace for all mankind. The stones which were near the place where his foot touched the ground suddenly became alive and began to sparkle -- This was believed to be the birth of opal stone.

Opal stones are said to stimulate originality and creativity. Opals are porous stones and because they are porous, they are quite absorbent. With the ability to absorb, they can pick up thoughts and feelings of people and amplify the emotions. Black opals carry strong Karma, with representation of justice and also providing protection for its wearer.

Opal is also the official birthstone for October and those who wear opal can benefits from its many astrological powers.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and properties are not to be taken as confirmed advice. Should you have any medical conditions, please see a licensed practitioner. This information is not to replace the advice of your doctor and GemSelect does not guarantee any claims or statements made. Gemselect cannot be held liable under any circumstance.
Black Opal Gemstone and Jewelry Design Ideas Go back to the Top

There are several advantages to buying loose gemstones, rather than preset jewelry. Once a stone has been mounted, it is near impossible to know the actual quality because the setting often hides or obscures blemishes. Buying loose stones can also provide you with more variety and value as opposed to buying pre-fabricated stock jewelry designs.

Despite being a softer, fragile stone, black opals are very often used in men's cabochon gemstone rings. Black opals have deep, dark colors which project masculinity and mystery. Black Opals are ideal for any type of jewelry accessory such as pendants, earrings, brooches, pins, men's cufflinks and tie-tacks. When wearing black opal as a ring, it is suggested to choose a protective style setting such as a bezel design.

Caring for your Black Opal Gemstones and Gemstone Jewelry Go back to the Top

How to Clean your GemstonesOpals have a high level of water content. In fact, its water content can range up to 21% of its weight. It is because of this, they are very vulnerable to 'crazing' caused by dehydration. The drying of an opal will cause cracks and fixtures that reach the surface. It is very important to always properly store and maintain your opal stone to protect it from drying out. Opals are very sensitive to sudden temperature fluctuations. When storing opal, it is highly suggested to place a moist cloth or cotton ball inside a sealed plastic bag along with the opal to prevent dehydration.

Opals are fairly soft and because their hardness ranges from 5.5 - 6.5 on Mohs scale, they can be easily scratched. Black Opal stones can be cleaned by rinsing them under warm water and wiping them with a soft clean cloth. Never use bleach or chemicals and never use any ultrasonic cleaners to clean your opal stone. The vibrations alone can cause an opal stone to crack. Always remove opal jewelry before engaging in household chores or any physical sports or activities.

Damaged opals are extremely difficult to repair. Current repair methods are not official in the gem world, and so any method used today is only experimental. Typically, it is better to replace a damaged opal stone, rather than repair it. The most common methods used to repair damaged black opals include impregnating the stone with polymer or resin to fill in fractures or cracks.

  • First Published: June-13-2013
  • Last Updated: February-13-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping