search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    1-800-464-1640

    دولي:

    +66-39601289

  • تغيير اللغة
  • USD
  • عربة التسوق
ًالشحن مجانا
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

معلومات عن الأحجار الكريمة Gaspeite

أحجار كريمة جاسبيت من GemSelect - صورة كبيرة

حول الأحجار الكريمة Gaspeite - التاريخ والمقدمة

الأحجار الكريمة الجاسبيت يعتبر من أحدث الأحجار الكريمة في السوق. سميت على اسم شبه جزيرة Gaspé في كيبيك ، كندا ؛ موقع حيث تم وصفه واكتشافه لأول مرة في عام 1977. ويعود الفضل في اكتشاف الأحجار الكريمة Gaspeite إلى علماء المعادن الأمريكيين المشهورين ، DW Kohls و JL Rodda.

الأحجار الكريمة Gaspeite هو معدن نادر للغاية من كربونات النيكل ، والذي ينتمي إلى أحجار الكالسيت مجموعة المعادن. في البداية ، تم التخلص منه كمنتج ثانوي لا قيمة له من تعدين كبريتيد النيكل. يتم الحصول على معظم عينات جودة الأحجار الكريمة المتوفرة اليوم من أستراليا الغربية أو نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية. عادة ما يكون الحجر الكريم الجاسبيت أخضر باهتًا إلى أخضر تفاحي ساطع اللون ، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بعروق صخرية بنية اللون تمر عبر المادة على أعماق مختلفة. اكتسبت الأحجار الكريمة من الجاسبيت مؤخرًا شعبية كبيرة بين جامعي الأحجار الكريمة والمعادن ، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى ندرتها وتشابهها الطفيف في المظهر مع اللون الأخضر النادر أحجار كريمة تركواز .

كابوشون جاسبيت أخضر

تحديد الأحجار الكريمة الجاسبيت

العودة إلى الأعلى

أحجار الجاسبيت هي كربونات الحديد والنيكل والمغنيسيوم ويمكن التعرف عليها من خلال تركيبتها الكربونية. ينتمي الأحجار الكريمة الجاسبيتية إلى مجموعة من معادن الكربونات المتشابهة ذات الصلة التي تشترك في العديد من الصفات الفيزيائية. الأحجار الكريمة الجاسبيت كثيفة للغاية مع جاذبية محددة تقريبًا مثل أحجار العقيق الكريمة. صلابته مماثلة لتلك الموجودة في الأحجار الكريمة الأباتيت ، وتتراوح بين 4.5 و 5 على مقياس موس. تُظهر الأحجار الكريمة الجاسبيتية انقسامًا مثاليًا في 3 اتجاهات ويمكن تمييزها غالبًا بلونها الأخضر التفاحي اللامع ، والتضمينات ذات العروق البنية والبريق الباهت إلى الزجاجي.

أصل الأحجار الكريمة ومصادرها

العودة إلى الأعلى

من المعروف أن الأحجار الكريمة الجاسبيتية تحدث في عدد قليل من المواقع حول العالم. تم العثور على بعض من الودائع الأكثر أهمية في نيو مكسيكو ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ كامبالدا و Widgiemooltha من أستراليا الغربية ؛ تسمانيا ، أستراليا ، نيو ساوث ويلز ، أستراليا ؛ سردينيا ، إيطاليا ؛ لافريون ، اليونان ؛ منجم يوجينيا في إسبانيا ومنطقة ليمبوبو بجنوب إفريقيا.

شراء الأحجار الكريمة Gaspeite

العودة إلى الأعلى

لون الحجر الكريم الجاسبيت

تشتهر أحجار الجاسبيت الكريمة بلونها الأخضر التفاحي ، ولكن يمكن أن يتراوح لونها من الأخضر الباهت إلى الأخضر المصفر المشرق. سيظهر على معظمها عروق بنية.

نقاء وبريق الأحجار الكريمة Gaspeite

عادة ما تكون بلورات الأحجار الكريمة من الجاسبيت شبه شفافة ، ولكن عند العثور عليها في حالتها الطبيعية ، فإن الأحجار الكريمة الجاسبيتية معتم. ستظهر معظم العينات شوائب ورقية بنية اللون من الصخور. عند قطعه وصقله ، يمكن للأحجار الكريمة الجاسبيت أن تظهر بريقًا زجاجيًا إلى باهتًا.

قطع الأحجار الكريمة وشكلها

عادة ما يتم تشكيل وصقل الأحجار الكريمة Gaspeite على شكل كابوشون. في حالات نادرة ، قد تكون ذات أوجه لهواة الجمع أو لأغراض العرض. غالبًا ما يتم نحت الأحجار الكريمة الجاسبيتية في تصميمات زخرفية ويتم تداولها في شكل أو شرائح بلورية خشنة. الأشكال الأكثر شيوعًا هي الأشكال البيضاوية والدائرية والوسائد المقطوعة. الأشكال الفاخرة نادرة جدًا ، وكذلك الأحجام المعايرة.

علاج الحجر الكريم الجاسبيت

لا يُعرف عن الأحجار الكريمة الجاسبيتية معالجتها أو تحسينها بأي شكل من الأشكال.

الخصائص الأحجار الكريمة للأحجار الكريمة الجاسبيت:

العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: (Ni ، Mg ، Fe2 +) CO3 ؛ كربونات النيكل
هيكل بلوري: ثلاثي الزوايا
اللون: أخضر ، أخضر فاتح ، أخضر مصفر
صلابة: 4.5 إلى 5 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.61 إلى 1.81
كثافة: 3.71
انقسام: جيد
الشفافية: شفافة إلى معتم
الانكسار المزدوج 0.22
بريق: زجاجي إلى باهت
ضوئي: لا أحد

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

الأحجار الكريمة الجاسبيت: الأحجار الكريمة ذات الصلة أو المماثلة:

العودة إلى الأعلى
أحجار كريمة كابوشون كالسيت
الأحجار الكريمة الكالسيت كابوشون

الأحجار الكريمة Gaspeite هو عضو في مجموعة أحجار الكالسيت من المعادن ، الذي يحتوي على العديد من الكربونات الأخرى ذات الجوانب الفيزيائية المتشابهة ، وأشهرها أحجار الكالسيت. لا تتشكل معظم أحجار الكالسيت من مواد ذات جودة أحجار كريمة نظيفة وشفافة ، وبالتالي نقص قيمة الأحجار الكريمة. لا توجد العديد من الأحجار الكريمة ذات الصلة في السوق اليوم ، على الرغم من وجود العديد من الأحجار المتشابهة في المظهر.

الأحجار الكريمة المتشابهة الأكثر شيوعًا:

كريزوبراس الأحجار الكريمة الأحجار الكريمة الكالسيت كريزوكولا الأحجار الكريمة اليشم الأحجار الكريمة حجر الملكيت و أحجار كريمة تركواز هي بعض من الأحجار الكريمة المماثلة الأكثر شيوعًا.

أحجار كريمة متشابهة أقل شهرة:

حجر كريم اعوج و فاريسيت الأحجار الكريمة و الأحجار الكريمة الفيرديت هي أحجار كريمة مماثلة أقل شهرة.

الأحجار الكريمة الجاسبيت - خصائص العلاج الميتافيزيقية والبلورية

العودة إلى الأعلى

لطالما استخدم السكان الأصليون الأستراليون الأحجار الكريمة في Gaspeite لمساعدتهم على تجربة الرؤى. يُعتقد أن هذا الحجر الأصفر والأخضر يمتلك سمات علاجية قوية جدًا. يُعتقد أيضًا أنه يفيد أولئك الذين يعانون من فقدان الوزن. إنه حجر روحي للغاية يمكن أن يساعد في الاتصال أو التواصل مع عوالم أخرى. أحجار الجاسبيت لها طاقة متأصلة للغاية ويعتقد أنها توفر اهتزازات قوية يمكن أن تفيد القلب وشاكرات الضفيرة الشمسية.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة وليس رأي SETT Co.، Ltd. الوحيد. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن الشفاء أو البخت الفلكي السلطات ولا يمكن أن تكون مسؤولة تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار مجوهرات الأحجار الكريمة Gaspeite

العودة إلى الأعلى

الأحجار الكريمة Gaspeite ليست من الأحجار الكريمة المعروفة وغالبًا ما يتم تقطيعها إلى كابوشون وخرز للمجوهرات ، أو قصها وصقلها لهواة الجمع فقط. ندرتها تجعلها جوهرة لن تجدها في متاجر المجوهرات المحلية. نظرًا لأن الأحجار الكريمة من Gaspeite هي حجر كريم ناعم قليلاً ، فلا يوصى باستخدامها للحلقات إلا إذا كانت محمية جيدًا بواسطة إعداد الحافة. سترى في أغلب الأحيان الأحجار الكريمة Gaspeite في مجوهرات من الخرز أو مثبتة في دبابيس أو دلايات. منذ الاكتشاف الأخير لمخزون كبير من الأحجار الكريمة في أستراليا ، أصبح يستخدم على نطاق واسع للخرز والأساور والقلائد وأشياء الزينة المنحوتة. غالبًا ما يتم تعيينه في تصميمات فضية ، جنبًا إلى جنب مع العديد من الأحجار الكريمة الشائعة الأخرى مثل الأحجار الكريمة الفيروزية ، وأحجار كريزوبراسي ، والأحجار الكريمة الملكيت ، والأحجار الكريمة سوجيليت وأحجار اللازورد.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من الأحجار الكريمة الماسية من حيث الوزن بالمقارنة.

أحجار الجسبيت: العناية والتنظيف العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك تعتبر الأحجار الكريمة من Gaspeite هشة إلى حد ما مقارنة بمعظم الأحجار الكريمة. يجب أن تكون العناية بالأحجار الكريمة Gaspeite مماثلة لتلك الموجودة في الأحجار الكريمة الأكثر نعومة مثل أحجار Apatite أو أحجار Opal. نظرًا لأنه أكثر نعومة من أحجار الكوارتز الكريمة ، فإن مسح الغبار ببساطة يمكن أن يتسبب في النهاية في تقليل خدوش التلميع والسطح. كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة الملونة ، تجنب المنظفات بالموجات فوق الصوتية وأجهزة البخار. لا تستخدم مواد التبييض أو أي مواد كيميائية أو منظفات منزلية قاسية. يمكنك تنظيف الحجر الكريم الجاسبيت باستخدام الماء والصابون وقطعة قماش ناعمة. تأكد من شطفها جيدًا بالماء الدافئ لإزالة بقايا الصابون.

تجنب ارتداء مجوهرات الأحجار الكريمة من Gaspeite عند الانخراط في نشاط بدني قوي ، مثل التمارين الرياضية أو الرياضة أو الأعمال المنزلية. عند تخزين الأحجار الكريمة Gaspeite ، قم بلفها بقطعة قماش ناعمة أو وضعها في صندوق مبطن بالقماش. قم دائمًا بتخزين الأحجار الكريمة بشكل منفصل.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

10086

أكمل التسوق
الدفع
أكمل التسوق
الدفع

New Arrivals Pairs Lots Jewelry Contact
 
: Gaspeite Info

Gaspeite Gemstone Information

About Gaspeite - History and Introduction

Gaspeite is considered to be one of the newer gemstones on the market. It was named after the Gaspé Peninsula of Quebec, Canada; the location of where it was first described and discovered in 1977. The discovery of gaspeite is credited to renowned American mineralogists, D.W. Kohls and J.L. Rodda.

Gaspeite is an extremely rare nickel carbonate mineral, which belongs to the calcite group of minerals. Initially, it was discarded as a worthless byproduct of nickel sulfide mining. Most gem-quality specimens available today are sourced from Western Australia or New Mexico, USA. Gaspeite is typically pale green to bright apple-green in color, often accompanied by brownish veins of rock that run through the material at various depths. Gaspeite has recently become very popular among gem and mineral collectors, mostly credited to its rarity and its slight similarity in appearance to rare green turquoise.

Green Gaspeite Cabochon
Identifying Gaspeite Back to Top

Gaspeite is a nickel magnesium iron carbonate and can be identified by its carbonate composition. Gaspeite belongs to a group of related isomorphous carbonate minerals that share many physical qualities. Gaspeite is quite dense with a specific gravity roughly the same as garnet. Its hardness is similar to that of apatite, ranging between 4.5 and 5 on the Mohs scale. Gaspeite exhibits perfect cleavage in 3 directions and can often be distinguished by its bright apple green color, brownish veiny inclusions and dull to vitreous luster.

Gaspeite Origin and Sources Back to Top

Gaspeite is known to occur in a small number of locations around the world. Some of the more significant deposits are found in New Mexico, USA; Kambalda and Widgiemooltha of Western Australia; Tasmania, Australia, New South Wales, Australia; Sardinia, Italy; Lavrion, Greece; the Eugenia Mine in Spain and the Limpopo region of South Africa.

Buying Gaspeite Back to Top

Gaspeite Color

Gaspeite is most famous for its apple green color, but its color can range from pale green to bright yellowish green. Most will exhibit brownish veins.

Gaspeite Clarity and Luster

Gaspeite crystals are typically translucent, but when found in its natural state, gaspeite is opaque. Most specimens will exhibit brownish veiny inclusions of rock. When cut and polished, gaspeite can exhibit a vitreous to dull luster.

Gaspeite Cut and Shape

Gaspeite is typically shaped and polished as cabochons. On rare occasions, it may be faceted for collectors or for display purposes. Gaspeite is often carved into ornamental designs and traded in rough crystal form or slices. The most common shapes are plain-cut ovals, rounds and cushions. Fancy shapes are quite rare, as are calibrated sizes.

Gaspeite Treatment

Gaspeite is not known to be treated or enhanced in any way.

Gaspeite Gemological Properties: Back to Top
Chemical Formula: (Ni,Mg,Fe2+)CO3; Nickel carbonate
Crystal Structure: Trigonal
Color: Green, light-green, yellowish-green
Hardness: 4.5 to 5 on the Mohs scale
Refractive Index: 1.61 to 1.81
Density: 3.71
Cleavage: Good
Transparency: Translucent to opaque
Double Refraction 0.22
Luster: Vitreous to dull
Fluorescence: None

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemology-related terms.

Gaspeite: Related or Similar Gemstones: Back to Top
Calcite Cabochon Gemstone
Calcite Cabochon

Gaspeite is a member of the calcite group of minerals, which includes several other carbonates with similar physical aspects, of which calcite is the most well-known. Most calcite matter does not form with clean, transparent gem-quality material, thus the lack of gemstone value. There are not many related gemstones on the market today, although there are many that are similar in appearance.

Most Popular Similar Gemstones:

Chrysoprase, calcite, chrysocolla, jade, malachite and turquoise are some of the more popular similar gemstones.

Lesser-Known Similar Gemstones:

Serpentine, variscite and verdite are lesser-known similar gemstones.

Gaspeite - Metaphysical and Crystal Healing Properties Back to Top

Gaspeite has long been used by Australian Aboriginals to help them to experience visions. This yellow-green stone is believed to possess very strong healing attributes. It is also thought to benefit those struggling with weight loss. It is a highly spiritual stone which can aid in contacting or communicating with other worlds. Gaspeite has a very grounded energy and is believed to provide strong vibrations that can benefit the heart and solar plexus chakras.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and is not the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Gaspeite Jewelry Ideas Back to Top

Gaspeite is a not a well-known gemstone and is most often cut into cabochons and beads for jewelry, or cut and polished for collectors only. Its rarity makes it a gem that will not be found in local jewelry stores. Since gaspeite is a slightly soft gemstone, it is not recommended for rings unless well-protected by a bezel setting. You will most often see gaspeite in beaded jewelry or set in pins or pendants. Since the more recent discovery of a large gaspeite deposit in Australia, it has become more widely used for beads, bracelets, necklaces and carved ornamental objects. It is often set into silver designs, alongside many other popular gems like turquoise, chrysoprase, malachite, sugilite and lapis lazuli.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamond by weight in comparison.

Gaspeite: Care and Cleaning Back to Top

How to clean your gemstonesGaspeite gemstones are rather fragile compared to most gemstones. Care for gaspeite should be similar to that of softer gemstones like apatite or opal. Since it is considerably softer than quartz, simply wiping off dust can eventually cause reduced polish and surface scratches. As with most colored gemstones, avoid ultrasonic cleaners and steamers. Do not use bleach or any harsh household chemicals or cleaners. You can clean gaspeite using soapy water and a soft cloth. Be sure to rinse well with warm water to remove soapy residue.

Avoid wearing gaspeite jewelry when engaging in vigorous physical activity, such as exercise, sports or household chores. When storing gaspeite, wrap it in a soft cloth or place it in a fabric-lined box. Always store gems separately.

  • First Published: January-22-2014
  • Last Updated: September-25-2017
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value

Creating Account...

Close window to continue

Facebook did not provide your email to login.

Please allow Facebook to provide your email or sign up an account with GemSelect.

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart