search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الأحجار الكريمة الزركون

أحجار كريمة زركون في GemSelect
أحجار كريمة زركون طبيعية

أحجار الزركون الكريمة هي بلورة تاريخية من حيث الإنسان والأرض نفسها. تم العثور على قطعة من الأحجار الكريمة الزركون في أستراليا في عام 2014 يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4.5 مليار سنة مما يجعلها عمليا قدم الكوكب نفسه. سميت صفير أو ياقوتة في الكتاب المقدس ، مجموعة متنوعة من أحجار الزركون كانت واحدة من 12 حجرًا لإسرائيل مذكورة في الكتاب المقدس والشجرة الأسطورية الناضجة مع أحجار الزركون الكريمة مذكورة في القصيدة الهندوسية التقليدية.

عانت صورة الأحجار الكريمة من الزركون على مر السنين أولاً من خلال استخدامها في شكلها الواضح كبديل أرخص للأحجار الكريمة الماسية ، ثم في الآونة الأخيرة من خلال الخلط بينها وبين الأحجار الكريمة المصنوعة من الألماس ، وهي حجر الزركون المكعب. هذا عار لأن بلورات الزركون الأحجار الكريمة تصنع جوهرة جميلة تغطي مجموعة من الألوان من الأصفر الذهبي إلى الأحمر الداكن والأخضر والأزرق وحتى الأسود.

يأتي اسم أحجار الزركون الكريمة من الكلمة العربية "زركون" التي تعني اللون الأحمر أو كلمة "زرقون" الفارسية ذات السبر المتشابه وتعني ذهبي ، وهي موجودة في جميع أنحاء العالم مع شرق إفريقيا وجنوب شرق آسيا وتنتج بعضًا من أفضل الأمثلة. أعيدت تسميته بحجر الزركون الكريم في عام 1783 من قبل أبراهام ويرنر.

ألوان الأحجار الكريمة الزركون

ما هي ألوان أحجار الزركون الكريمة الأغلى؟ تأتي أحجار الزركون في العديد من الألوان ، بما في ذلك بعض الأصناف المذهلة من الأصفر والبرتقالي ، حتى الوردي والأخضر ، ولكن بلا شك أفضلها وأكثرها قيمة هي الأمثلة الزرقاء الجذابة. على الرغم من أنها قد تكون الأكثر شيوعًا ، إلا أن أحجار الزركون الزرقاء غالبًا ما تكون بنية اللون بشكل طبيعي وتتحول إلى لون أزرق مذهل من خلال المعالجة الحرارية.

يمكن أن يتغير لون أحجار الزركون الكريمة بشكل كبير عند النظر إليها من زوايا مختلفة ، على سبيل المثال يمكن أن تبدو أحجار الزركون الزرقاء مخضرة من زوايا معينة. المصطلح التقني لهذا هو تعدد التلاون. الأحجار ذات اللون الأزرق الداكن المتوسط لها أعلى قيمة. من المحتمل أن تكون أحجار الزركون الخضراء هي أندر الأحجار الكريمة من الزركون ، ومن الصعب جدًا العثور عليها وعادة ما تكون باهظة الثمن. الأحجار الكريمة الزركون الأبيض ، والتي هي في الواقع واضحة ، مطلوبة لتشابهها مع الأحجار الكريمة الماسية.

أحجار كريمة زركون في GemSelect

أصناف الزركون الأحجار الكريمة

حجر الزركون المعدني موجود في جميع أنحاء العالم بكثرة بحيث يمكن اعتباره موجودًا في كل مكان وهو صغير جدًا لدرجة أنه بالكاد يتم ملاحظته. حجر الزركون الكريم مرن للغاية بحيث يمكنه البقاء على قيد الحياة في التربة والصخور والرواسب لمليارات السنين ، طوال عمر كوكبنا. في ظروف معينة يمكن أن تتشكل بلورات أكبر وتكون هذه البلورات في بعض الأحيان عالية الوضوح للغاية. أحجار الزركون الكريمة هي الاسم الشامل ولكن تنوع الألوان الناتجة عن آثار الشوائب أدى إلى عدد من الأسماء البديلة بما في ذلك:

  • كناري زركون أحجار كريمة صفراء اللون تمامًا مثل الطائر
  • شوكولا زيركون حجر كريم بني اللون
  • راتاناكاري حجر كريم زركون حجر أزرق سمي على اسم منجم كمبودي حيث تم التنقيب فيه
  • ماشيوا زركون الأحجار الكريمة صنف برتقالي من منجم ماشيوا في تنزانيا
  • صفير من الأصفر إلى حجر العقيق
  • الجرجون هو جوهرة صفراء شاحبة عديمة اللون تقريبًا

حجر الزركون الكريم مرن للغاية بحيث يمكنه البقاء على قيد الحياة في التربة والصخور والرواسب لمليارات السنين ، طوال عمر كوكبنا.

تعتبر أحجار الزركون الكريمة ذات مستويات عالية من الوضوح ، ومعظم الأحجار الكريمة المعروضة للبيع هي ما نطلق عليه "تنظيف العين" ، أي أن أي شوائب أو عيوب (تُعرف باسم شوائب) تكون غير مرئية للعين المجردة. نظرًا لأنه حجر كريم طبيعي ، فإن هذه الشوائب موجودة بالتأكيد ولكنها ستكون مرئية فقط تحت التكبير. تعتبر أحجار الزركون الأكثر قيمة هي أحجار كريمة شفافة أو شفافة ولها بريق أو "نار" مميزة تميزها عن معظم الأحجار الكريمة الأخرى. يُعرف هذا "التألق" المميز بالتشتت ويمكن قياسه باستخدام مقياس الانكسار.

نقاء الحجر الكريم الزركون

تعتبر أحجار الزركون الكريمة ذات مستويات عالية من الوضوح ، ومعظم الأحجار الكريمة للمبيعات هي ما نطلق عليه "تنظيف العين" ، أي أن أي شوائب أو عيوب (تُعرف باسم شوائب) تكون غير مرئية للعين المجردة. نظرًا لأنه حجر كريم طبيعي ، فإن هذه الشوائب موجودة بالتأكيد ولكنها ستكون مرئية فقط تحت التكبير. معظم أحجار الزركون الكريمة ذات قيمة هي شفافة أو شفافة ولها بريق أو "نار" مميزة تميزها عن الأحجار الكريمة الأخرى.

معنى الأحجار الكريمة الزركون

باعتبارها واحدة من أقدم المعادن على وجه الأرض ، فإن أحجار الزركون لها روحانية فريدة من نوعها. في العصور الوسطى ، قيل أن أحجار الزركون تساعد في الراحة والنوم لدرء الكوابيس وتحقيق الازدهار والشرف والحكمة لمالكها. ستمكّنك أحجار الزركون الكريمة من التعامل مع مشاعر الخسارة سواء كان أحد أفراد العائلة أو صديقًا أو حيوانًا أليفًا محبوبًا. يمكن أن يعزز شغفك بالحياة أو العمل. حجر الزركون هو حجر كريم تأمل ممتاز. يمكن أن تكون أحجار الزركون الكريمة هدية جيدة لطفلك إذا كنت ترغب في التواصل معه أو معها. يمكن أن يكون للأحجار الكريمة ذات الألوان المختلفة تأثيرات روحية مختلفة ، على سبيل المثال حجر الزركون الأزرق يمكن أن يساعد علاقاتك وبناء الثقة بالنفس بينما التنوع عديم اللون أو أحجار ماتورا الماسية (اسم مضلل لأحجار الزركون الصافية) يعد أمرًا رائعًا للتنقية الذهنية.

الفوائد العلاجية لأحجار الزركون

لقد أوصى الحجر الكريم الزركون لعدة قرون للتخفيف من مجموعة من الأمراض ، والآلام المهدئة ، وتخفيف تقلصات المعدة ، والربو ، ومشاكل الرئة وبعض أشكال عدم انتظام ضربات القلب. يعتقد البعض أنه يمكن أن يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية ويعمل كمنشط جنسي.

يعتبر الحجر الكريم الزركون مشعًا إلى حد ما ، لذا يجب توخي الحذر عند ارتدائه ولكن يرجى ملاحظة أن مستويات النشاط الإشعاعي في أحجار الزركون الكريمة لا تشكل أي تهديد عند ارتدائها كمجوهرات.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أسعار أحجار الزركون

كم يكلف؟

تحدد 4 سي ، واللون والوضوح والقطع والقيراط ، إلى حد كبير سعر الحجر الكريم وهذا لا يختلف عن أحجار الزركون. يشبه حجر الزركون الأبيض أو عديم اللون الأحجار الكريمة الماسية وهو في الواقع أكثر ندرة من الأحجار الكريمة الماسية ولكن لا يمكنه الحصول على سعر مماثل. يمكن أن تكلف أحجار الزركون الكريمة حوالي 50 دولارًا إلى 400 دولار للقيراط الواحد اعتمادًا على 4 سي سي المذكورة أعلاه. أكثر الأحجار الكريمة شيوعًا من الزركون هو الصنف الأزرق الناتج عن المعالجة الحرارية للأحجار الكريمة الزركون البني عادةً من ميانمار أو كمبوديا ، وعادةً ما تتطلب رسومًا جيدة. أحجار الزركون الخضراء هي أندر الألوان ويمكن أن تصل أيضًا إلى سعر كبير. يمكن أن يؤثر أصل الحجر الكريم الزركون أيضًا على السعر حيث توفر سريلانكا وكمبوديا أحجارًا صافية عالية الجودة وكمبوديا أيضًا مصدرًا لأجود الأنواع الزرقاء.

قائمة أسعار أحجار الزركون

اللون مجموعة الوزن نطاق السعر / دولار
أزرق 1 - 2 قيراط 15 دولارًا - 50 دولارًا / قيراط
أزرق 2-5 قيراط 35 دولارًا - 180 دولارًا / قيراط
أزرق 5 قيراط + 70 دولارًا - 350 دولارًا أمريكيًا / قيراط
أبيض 1 - 2 قيراط 15 دولارًا - 80 دولارًا / قيراط
أبيض 2-5 قيراط 18 دولارًا - 40 دولارًا / قيراط
أبيض 5 قيراط + 40 دولارًا - 80 دولارًا / قيراط
مولع ب 1 - 2 قيراط 15 دولارًا - 100 دولار / قيراط
مولع ب 2-5 قيراط 20 دولارًا - 250 دولارًا أمريكيًا / قيراط
مولع ب 5 قيراط + 40 دولار - 400 دولار / قيراط

أين توجد أحجار الزركون الكريمة؟

توجد أحجار الزركون الكريمة بشكل أو بآخر في جميع القارات بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية ، ولكن تم إنتاج بلورات أحجار الزركون ذات جودة الأحجار الكريمة الأكبر حجمًا من الترسبات الغرينية في سريلانكا وكمبوديا وميانمار وفيتنام لمئات السنين. في الآونة الأخيرة تم استخراج رواسب الأحجار الكريمة في أستراليا وأمريكا الجنوبية ونيجيريا ومدغشقر وأينما يمكن العثور على صخور البغماتيت.

هل يمكن معالجة الحجر الكريم الزركون؟

العديد من أحجار الزركون الكريمة غير معالجة تمامًا ، ولكن للحصول على أحجار الزركون الزرقاء الجميلة والشعبية جدًا أو أحجار الزركون البيضاء الرائعة ، يجب معالجة الأحجار الكريمة الأصلية بالحرارة. بعض الألوان غير مُحسَّنة ، بما في ذلك أحجار الزركون البرتقالية الوردية والبرتقالية من تنزانيا ، والأحجار الكريمة من الزركون البرتقالي إلى البني البرتقالي من كمبوديا. الأحجار الكريمة الزركون الأخضر نادرة جدًا ويعود لونها إلى آثار دقيقة من اليورانيوم والثوريوم ولكن يتم تسخينها أحيانًا لتفتيح لونها. يتم تسخين الحجر الكريم الزركون الأصفر الذهبي من حين لآخر. يمكن معالجة بعض الأحجار بالحرارة مرتين ، مرة في بيئة خالية من الأكسجين لتتحول إلى اللون الأزرق ، ثم إعادة تسخينها في الهواء لإنتاج أحجار كريمة بنية ذهبية. وتجدر الإشارة إلى أنه من المعروف أن بعض الأحجار الكريمة المعالجة تتلاشى في ضوء الشمس أو تحت الضوء فوق البنفسجي.

ما هي المجوهرات المناسبة للأحجار الكريمة الزركون؟

تحتوي الأحجار الكريمة من الزركون على قراءة تتراوح من 7 إلى 7.5 على مقياس موس للأحجار ذات الجودة العالية ، مما يعني أنها قوية بما يكفي لتحمل قسوة التآكل اليومي إذا تم تشكيلها في خواتم أو دلايات أو أساور أو قلادات على الرغم من أنه يجب توخي الحذر لتجنب أي ضربات حادة . يمكن أن تكون أحجار الزركون الكريمة هشة ، لذا يجب تخزينها بعناية لتجنب ملامستها للمواد الصلبة التي يمكن أن تكسر الجوهرة أو تشققها أو تخدشها.
لمعرفة المزيد حول مقياس موس ، يرجى الاطلاع على مقالتنا هنا.

المجموعة الواسعة من الألوان الجميلة والمثيرة بالإضافة إلى بريقها الشهير أو "النار" تجعل أحجار الزركون مرغوبة كثيرًا كمجوهرات. لتعظيم تأثيرات هذه الأحجار الكريمة الزركون عالية اللمعان عادة ما يتم تشكيلها في أشكال مستديرة أو بيضاوية مع قطع لامع أو متدرج. لون وبريق أحجار الزركون الكريمة جذابة للغاية بحيث تبدو مذهلة عند وضعها في تصميمات المجوهرات النهائية وبسبب تنوع درجات الألوان المتاحة ، يمكن ترصيع الحجر في الفضة أو الذهب أو الذهب الأبيض أو أي وسيط تفضله.

الأحجار الكريمة من الزركون الأبيض هي بديل للأحجار الكريمة الماسية لمن يرغبون في الحصول على أحجار كريمة مع بريق يشبه الأحجار الكريمة الماسية ولكنهم لا يرغبون في دفع الثمن الباهظ لأحجار الماس الحقيقية.

معظم أحجار الزركون الكريمة صغيرة الحجم ، نظرًا لطبيعتها الكثيفة ، ولكن يمكن العثور على بعض الأحجار الكبيرة النادرة. تعتبر الأحجار الأكبر حجمًا ممتازة للتصاميم الجريئة ، مثل المعلقات الفريدة أو الدبابيس. قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة بالحجم وليس الوزن بالقيراط - سيكون الحجر الدائري 6 مم 6 مم ولكن قد يكون الحجر الكريم الزركون الكثيف للغاية أصغر مما قد يوحي به وزنه بالقيراط. على سبيل المثال ، يعتبر الحجر الكريم الزركون أكثر كثافة بحوالي 50٪ من الأحجار الكريمة الماسية - إذا كان وزن الأحجار الكريمة الماسية 1 قيراط ، فإن نفس الحجم من الأحجار الكريمة الزركون سوف يزن حوالي 1.5 قيراط.

هل كنت تعلم؟ حقائق مثيرة للاهتمام حول أحجار الزركون

  • أحجار الزركون هي واحدة من ثلاثة أحجار بخت لشهر ديسمبر.
  • الحجر الكريم الزركون الأبيض هو الحجر الكريم لكوكب الزهرة ويعتقد أنه يجلب الحظ السعيد لأولئك الذين ولدوا تحت برج الثور والميزان.
  • يمكن أن تحتوي أحجار الزركون الكريمة على آثار صغيرة من اليورانيوم ، مما يؤدي إلى تغيير خصائصها عن طريق تشعيع نفسها!
  • كان جورج كونز ، مشتر الأحجار الكريمة المشهور عالميًا من تيفاني ، من أشد المعجبين بالأحجار الكريمة الزرقاء الزركون وأراد إعادة تسميته "ستارلايت" للتأكيد على بريق الجوهرة اللامع. لم يمسك.
  • الحجر الكريم الزركون له انكسار مزدوج ، ينقسم الضوء الداخل إلى الأحجار الكريمة إلى شعاعين من الضوء ، مما يمنحها بريقها المعروف.
  • أحجار الزركون الكريمة متينة للغاية ومقاومة للهجوم الكيميائي لدرجة أنها لا تختفي أبدًا.
  • يُعتقد أن أحجار الزركون قد تشكلت عن طريق التبلور داخل الصخور البركانية ، لكن النظريات الجديدة تشير إلى أنه كان من الممكن إنشاء أحجار كريمة الزركون عندما ضربت النيازك الأرض منذ مليارات السنين.
  • تنمو طبقات من الأحجار الكريمة الإضافية من الزركون حول البلورة الأصلية مثل حلقات الأشجار ، ويمكن لهذه الحلقات تسجيل الأحداث الجيولوجية التي تتبع تاريخ كوكبنا.
  • تعتبر الأحجار الكريمة من الزركون ذات أهمية كبيرة لعلماء الجيولوجيا لدرجة أنها ولدت نظام "أحجار الزركون الكريمة".

كيفية العناية بالأحجار الكريمة الزركون

في حين أنه صعب بما يكفي لمعظم أنواع المجوهرات ، إلا أن أحجار الزركون الكريمة لا تزال بحاجة إلى العناية بها. من الأفضل تخزين الأحجار الكريمة والمجوهرات بشكل منفصل عن بعضها البعض لمنع الخدوش والكسور. عند تخزين أحجار الزركون الكريمة ، من الجيد لفها بقطعة قماش ناعمة أو وضعها داخل صندوق مبطن بالقماش. قم دائمًا بنزع المجوهرات عند الانخراط في أي نوع من النشاط البدني ، بما في ذلك الأعمال المنزلية أو التمارين أو الرياضة. عندما لا يتم ارتداؤها ، نوصي بإبقاء أحجار الزركون الخاصة بك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وبعيدًا عن مصادر الحرارة القوية لأن هذا قد يغير اللون. ببساطة امسح حجر الزركون بقطعة قماش ناعمة أو فرشاة أو اغسله بصابون أو منظف معتدل إذا لزم الأمر واشطفه بالماء الدافئ. تجنب استخدام أجهزة البخار أو المنظفات بالموجات فوق الصوتية عند تنظيف المجوهرات والأحجار الكريمة من الزركون.

كيف يمكنك معرفة الحجر الكريم الحقيقي من الزركون؟

هل هذه الجوهرة حقيقية؟

الطريقة الوحيدة للتأكد من أصالة أي حجر كريم هي من خلال اختبار معمل احترافي باستخدام اختبارات معامل الانكسار أو اختبارات الجاذبية النوعية. سيكون تحديد حجر كريم الزركون بدون أحد هذه الاختبارات أمرًا صعبًا. نظرًا لتشابهه مع الأحجار الكريمة الماسية ، فقد تم استخدام أحجار الزركون الكريمة عديمة اللون كبديل ، وأحيانًا بطريقة احتيالية. في GemSelect ، نقدم حاليًا تقارير تعريف موجزة من اختيارك لمختبرين مستقلين للأحجار الكريمة ، وهما المعهد الآسيوي لعلوم الأحجار الكريمة (AIGS) ومختبر Burapha للأحجار الكريمة (BGL Lab).

أحجار كريمة من الزركون - الخصائص الخاصة بعلم الأحجار الكريمة

صيغة كيميائية:

ZrSiO4 ؛ سيليكات الزركون الأحجار الكريمة

هيكل بلوري:

(رباعي الزوايا) ، قصير ، ممتلئ الجسم ، من أربعة جوانب مع نهايات هرمية

اللون:

عديم اللون ، أصفر ، بني ، برتقالي ، أحمر بنفسجي ، أزرق ، أخضر

صلابة:

6.5 إلى 7.5 على مقياس موس

معامل الانكسار:

1.810 إلى 2.024

كثافة:

3.93 إلى 4.73

انقسام:

غير واضح

الشفافية:

شفافة إلى شفافة

الانكسار المزدوج أو الانكسار:

0.002 إلى 0.059

بريق:

الزجاجي إلى اللمعان اللامع

ضوئي:

الأزرق: ضعيف جدا ؛ البرتقالي الفاتح والأحمر والبني: ضعيف ، أصفر داكن

هل يمكن للأحجار الكريمة الزركون تغيير لونها؟

نعلم أن الأحجار الكريمة الزركون يمكن أن تغير لونها بشكل دائم عند تسخينها في المختبرات ولكن يمكنها أيضًا تغيير لونها في ضوء الشمس أو في الظلام أو تحت الضوء المتوهج. يقال إن بعض الأمثلة تنتقل من اللون البرتقالي إلى عديم اللون عند تركها في الشمس ثم تعود ببطء إلى اللون البرتقالي عندما تظل في الظلام. تسمى هذه الظاهرة ، الخاصة بعدد قليل من الأحجار الكريمة ، بـ tenebrescence.

كيف يمكنك معرفة نوعية جيدة من أحجار الزركون؟

كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة ، يعتمد تقييم جودة الأحجار الكريمة على 4 درجات واللون والوضوح والقطع والقيراط. مع أحجار الزركون الكريمة ، فإن اللون والقطع هما الأهم. عادةً ما يتم تضمين أحجار الزركون الكريمة مجانًا وتبدو معظم الأحجار الكريمة واضحة للعين المجردة. نحن نفضل قياس الحجر الكريم الزركون من خلال حجمه المادي بالمليمترات بدلاً من قيراط. هذا لأن الحجر الكريم الزركون هو حجر كريم كثيف للغاية ، على سبيل المثال هو أكثر كثافة بحوالي 50٪ من الأحجار الكريمة الماسية ، لذا فإن الأحجار الكريمة من الزركون 2 أو 3 قيراط ستبدو أصغر بكثير من الأحجار الكريمة الماسية المماثلة بالقيراط. لذا ابحث عن الأحجار الكريمة من الزركون عن الألوان العميقة والمشبعة. تأكد من أن جوانب الأحجار الكريمة مقطوعة بزوايا مناسبة حتى لا تظهر أي تأثير للنافذة وتعرض نيرانها الكاملة.

  • نشرت لأول مرة: يوليو-30-2021
  • آخر تحديث: يونيو-27-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

9461

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (136)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود الجمشت
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

search
  • Sign In
    Sign Up
  • English speaking customer support only

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    International:
    +66-39303404

  • Change Language
  • USD

Zircon Gemstone Information

Zircon Gemstones at GemSelect
Natural Zircon Gemstones

Zircon is an historic crystal both in terms of man and the earth itself. A piece of zircon found in Australia in 2014 has been dated back nearly 4.5 billion years making it virtually as old as the planet itself. Named hyacinth or jacinth in the bible, a variety of zircon was one of the 12 stones of Israel mentioned in the bible and a legendary tree ripe with zircon gems is mentioned in traditional Hindu poem.

Zircon's image has suffered over the years first by its use in its clear form as a cheaper substitute for diamonds and then more recently by getting confused with the man-made diamond substitute, cubic zirconium. This is a shame because the zircon crystals make a beautiful gem covering an array of colors from golden yellows to deep reds, greens and blues and even black.

Zircon's name comes from the Arabic 'Zarqun' meaning red or the 'similar sounding Persian word 'Zargun' meaning golden and it is found across the world with east Africa and south east Asia producing some of the finest examples. It was renamed Zircon in 1783 by Abraham Werner.

Zircon Colors

Which colors of zircon are the most expensive? Zircons come in many colors, including some stunning yellow and orange varieties, even pinks and greens, but undoubtedly the favorite and most valuable are the attractive blue examples. Although they may be the most popular, blue zircons are nearly always naturally brown and are turned into stunning blues through heat treatment.

The color of Zircon gemstones can change dramatically when viewed from different angles, for example blue zircon can look greenish from certain angles. The technical term for this is pleochroism. Medium dark, pure blue stones have the most value. Green zircons are probably the rarest color zircon, they are very hard to find and typically very expensive. White zircon, which is in reality clear, is wanted for its resemblance to diamonds.

Which is the rarest color zircon? Probably the green zircon this type is very rare and typically very expensive. White zircon, which is in reality clear, is wanted for its resemblance to diamonds.

Zircon Gemstones at GemSelect

Zircon Varieties

The mineral zircon is present throughout the world in such abundance that it could be thought of as ubiquitous and is so small that it is barely noticed. Zircon is so resilient that it can survive in soil, rocks and sediments for billions of years, the entire lifespan of our planet. In certain circumstances larger crystals can form and these crystals are sometimes of extremely high clarity. Zircon is the encompassing name but its assortment of colors produced by traces of impurities has lead to a number of alternative names including:

  • Canary Zircon yellow in color just like the bird
  • Chocolate Zircon brown in color
  • Ratanakari Zircon a blue stone named after the Cambodian mine where it is excavated
  • Mashewa Zircon an orange variety from the Mashewa mine in Tanzania
  • Hyacinth from yellow to garnet
  • Jargoon a pale almost colorless yellow gem

Zircon is so resilient that it can survive in soil, rocks and sediments for billions of years, the entire lifespan of our planet.

Zircon gemstones are considered to have high levels of clarity, most gemstones for sale are what we would call 'eye clean', that is any impurities or flaws (known as inclusions) are invisible to the naked eye. As it is a natural gemstone such inclusions certainly exist but would only be visible under magnification. Most valuable Zircon gemstones are transparent or translucent and have a sparkle or a characteristic 'fire' that distinguish them from most other gemstones. This distinctive 'sparkle' is known as dispersion and can be measured using a refractometer.

Zircon Clarity

Zircon gemstones are considered to have high levels of clarity, most gemstones for sales are what we would call 'eye clean', that is any impurities or flaws (known as inclusions) are invisible to the naked eye. As it is a natural gemstone such inclusions certainly exist but would only be visible under magnification. Most valuable Zircon gemstones are transparent or translucent and have a sparkle or a characteristic 'fire' that distinguish them from other gemstones.

Zircon Meaning

As one of the oldest minerals on earth, Zircon has a unique spirituality about it. In the Middle Ages, Zircon was said to aid in resting and sleeping warding off nightmares and bringing prosperity, honor and wisdom to its owner. Zircon will enable you to deal with feelings of loss whether it is a family member, friend or beloved pet. It can boost your passion for life or work. Zircon is an excellent meditation gemstone. Zircon can be a good gift for your child if you wish you connect with him or her. The different color zircons can have different spiritual effects, for example the Blue Zircon stone can help your relationships and build self confidence while the colorless variety or Matura Diamond (a misleading name for a clear zircon) is great for mental purification.

Healing benefits of Zircon

Zircon has been recommended for centuries to alleviate a range of ailments, soothing pains, relieve stomach cramps, asthma, lung problems and some forms of cardiac arrhythmia. Some believe it can aid with menstrual pains and act as a sexual stimulant.

Zircon is very slightly radioactive so some care should be taken when wearing it but please note that the levels of radioactivity in zircon pose no threat when worn as jewelry.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.

Zircon Prices

How much does it cost?

The 4 Cs, color, clarity, cut and carat, largely determine the price of a gemstone and this is no different for a zircon. The colorless or white zircon resembles the diamond and is in fact rarer than a diamond but cannot command a similar price. Zircon can cost around $50 to $400 per carat depending on the above mentioned 4 Cs. The most popular zircon is the blue variety produced by heat treatment of brown zircon usually from Myanmar or Cambodia, and usually commands a good fee. Green zircon is the rarest color and can also reach a significant price. The origin of the zircon stone can also affect the price with Sri Lanka and Cambodia providing premium priced clear stones and Cambodia also being the source of the finest blue varieties.

Zircon Price List

Color Weight range Price range / USD
Blue 1 - 2ct $15 - $50/ct
Blue 2 - 5ct $35 - $180/ct
Blue 5ct + $70 - $350/ct
White 1 - 2ct $15 - $80/ct
White 2 - 5ct $18 - $40/ct
White 5ct + $40 - $80/ct
Fancy 1 - 2ct $15 - $100/ct
Fancy 2 - 5ct $20 - $250/ct
Fancy 5ct + $40 - $400/ct

Where are zircons found?

Zircons in some form or another are found on all continents including Antarctica but larger Gem quality zircon crystals have been produced from alluvial deposits in Sri Lanka, Cambodia, Myanmar, and Vietnam for hundreds of years. More recently gem-grade deposits have been mined in Australia, South America, Nigeria, Madagascar and wherever pegmatite rock can be found.

Can Zircon be treated?

Many zircon stones are completely untreated, however to get the very popular and beautiful Blue zircon or brilliant White zircon, the original gemstones have to be heat treated. Some colors are unenhanced, including rose and rose-orange zircon from Tanzania, and orange to orange-brown zircon from Cambodia. Green zircon is very rare and owes its color to minute natural traces of uranium and thorium but is sometimes heated to lighten their coloring. Golden-yellow zircon is occasionally heated. Certain stones can be heat treated twice, once in an oxygen free environment to turn blue, then re-heated in air to produce golden brown gems. It should be noted that some treated gemstones have been known to fade in sunlight or under ultra-violet light.

What jewelry is Zircon suitable for?

Zircon has a reading of 7 to 7.5 on the Mohs scale for gem quality stones, meaning they are strong enough the withstand the rigors of daily wear if fashioned into rings, pendants, bracelets or necklaces although care should be taken to avoid any sharp blows. Zircon can be brittle so should be stored carefully to avoid contact with hard materials which could break, chip or scratch the gem.
To learn more about the Mohs scale please see our article here.

The wide range of beautiful and interesting colors as well as their renowned sparkle or 'fire' make Zircons much sought after as jewelry. To maximize the effects of this very high luster zircons are usually fashioned into round or oval shapes with a brilliant or step cut. Zircons color and luster is so attractive that it looks stunning when set in finished jewelry designs and because of the variety of hues available, the stone can set in silver, gold, white gold or any medium you prefer.

White zircon is a go-to diamond substitute for those wanting a gemstone with diamond-like luster but who don't wish to pay the high price of a real diamond.

Most zircon stones are small in size, due to their dense nature, but some rare large stones can be found. Larger stones are excellent for bold designs, such as unique pendants or brooches. Buy colored gemstones by size and not by carat weight - a 6mm round stone will be 6mm but the very dense zircon could be smaller than its carat weight may suggest. For example, Zircon is about 50% denser than diamond - if the diamond weighs 1 carat, the same size zircon will weigh about 1.5 carats.

Did you know? Interesting facts about zircon

  • Zircons are one of three birthstones for the month of December.
  • White zircon is the gemstone of the planet Venus and is believed to bring good fortune to those born under the sign of Taurus and Libra.
  • Zircon can contain small traces of uranium, leading it to change properties by irradiating itself!
  • Tiffany's world famous gem buyer, George Kunz was a great fan of Blue Zircon and wanted to rename it 'Starlite' to emphasize the gem's brilliant luster. It did not catch on.
  • Zircon has double refraction, light entering the gem splits into to two rays of light, giving it its well known sparkle.
  • Zircons are so durable and resistant to chemical attack that they never disappear.
  • It is believed that zircons were formed by crystallization within volcanic rock but new theories suggest zircons could have been created when meteors hit earth billions of years ago.
  • Layers of additional zircon grow around the original crystal like tree rings, these rings can record geologic events tracing the history of our planet.
  • Zircon is of such interest to geoscientists that it has spawned the discipline of "zirconology".

How to care for Zircon

While it is hard enough for most types of jewelry, Zircon still needs to be taken care of. It is best to store gems and jewelry separately from one another to prevent scratches and fractures. When storing zircon gemstones, it is a good idea to wrap them in a soft cloth or place them inside a fabric-lined box. Always remove jewelry when engaging in any type of physical activity, including household chores, exercise or sports. When not being worn, we recommend keeping your zircons out of direct sunlight and away from strong sources of heat as this could alter the coloring. Simply wipe down your zircon with a soft cloth or brush or wash with a mild soap or detergent if necessary and rinse with warm water. Avoid steamers or ultrasonic cleaners when cleaning zircon gems and jewelry.

How can you tell a real Zircon?

Is this gem real?

The only way to be sure of any gemstone's authenticity is through a professional lab test using refractive index tests or specific gravity tests. Identifying a zircon without one of these tests would be difficult. Because of its similarity to diamond, colorless faceted zircon has been used as a substitute, sometimes fraudulently. At GemSelect, we currently offer brief identification reports from your choice of two well-respected independent gemological laboratories, The Asian Institute of Gemological Sciences (AIGS) and Burapha Gemological Laboratory (BGL Lab).

Zircon - Gemological Properties

Chemical Formula:

ZrSiO4; Zirconium silicate

Crystal Structure:

(Tetragonal), short, stocky, four-sided prisms with pyramidal ends

Color:

Colorless, yellow, brown, orange, red violet, blue, green

Hardness:

6.5 to 7.5 on the Mohs scale

Refractive Index:

1.810 to 2.024

Density:

3.93 to 4.73

Cleavage:

Indistinct

Transparency:

Transparent to translucent

Double Refraction or Birefringence:

0.002 to 0.059

Luster:

Vitreous to brilliant sheen

Fluorescence:

Blue: very weak; light-orange, red and brown: weak, dark-yellow

Can Zircon change color?

We know that zircon can change color permanently when heated in laboratories but they can also change color in sunlight, in darkness or under incandescent light. Some examples are said to go from orange to colorless when left in the sun then slowly return to orange when kept in the dark. This phenomenon, peculiar to just a few gems, is called tenebrescence.

How can you tell a good quality zircon?

As with most gems, an appraisal of a gemstone's quality is based on the 4 Cs, color, clarity, cut and carat. With Zircons it is the color and cut that are the most important. Zircons are typically inclusion free and most gems look clear to the naked eye. We prefer to gauge a zircon by its physical size in millimeters rather than carats. This is because the zircon is a very dense gemstone, for example it is about 50% more dense than a diamond so a 2 or 3 carat zircon would look a lot smaller than a similar carat diamond. So on a zircon look for deep and saturated colors. Make sure the the gem facets are cut in the proper angles so it will not show any window effect and display its full fire.

  • First Published: October-11-2019
  • Last Updated: October-25-2019
  • © 2005-2019 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Pinterest Board Names
More Shapes
Popular Gemstones
  • Sapphire
  • Emerald
  • Ruby
  • Aquamarine
  • Zircon
  • Opal
  • Topaz
  • Tourmaline
  • Garnet
  • Amethyst
  • Citrine
  • Tanzanite
All Gemstones (144)
A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T V Z
  • Actinolite Cat's Eye
  • Agate
  • Agate Geode
  • Almandine Garnet
  • Amazonite
  • Amethyst
  • Ametrine
  • Ammolite
  • Andalusite
  • Andesine Labradorite
  • Apatite
  • Aquamarine
  • Aventurine
  • Beryl
  • Black Opal
  • Bloodstone
  • Boulder Opal
  • Calcite
  • Carnelian
  • Cat's Eye Apatite
  • Cat's Eye Aquamarine
  • Cat's Eye Augite
  • Cat's Eye Gemstones
  • Cat's Eye Moonstone
  • Cat's Eye Opal
  • Cat's Eye Scapolite
  • Chalcedony
  • Charoite
  • Chocolate Opal
  • Chrome Diopside
  • Chrome Tourmaline
  • Chrysoberyl
  • Chrysocolla
  • Chrysoprase
  • Citrine
  • Color-Change Diaspore
  • Color-Change Fluorite
  • Color-Change Garnet
  • Color-Change Sapphire
  • Coral
  • Demantoid Garnet
  • Dendritic Agate
  • Diamond
  • Druzy Amethyst
  • Druzy Azurite
  • Emerald
  • Enstatite
  • Fire Agate
  • Fire Opal
  • Fluorite
  • Fossil Coral
  • Garnet
  • Golden Beryl
  • Grandidierite
  • Grossularite Garnet
  • Hawk's Eye
  • Hematite
  • Hemimorphite Druzy
  • Hessonite Garnet
  • Hiddenite
  • Howlite
  • Idocrase
  • Imperial Topaz
  • Iolite
  • Jade Gemstones
  • Jadeite
  • Jasper
  • Kornerupine
  • Kunzite
  • Kyanite
  • Labradorite
  • Lapis Lazuli
  • Larimar
  • Malachite
  • Malaya Garnet
  • Mali Garnet
  • Maw-Sit-Sit
  • Moonstone
  • Morganite
  • Moss Opal
  • Mother of Pearl
  • Mystic Quartz
  • Mystic Topaz
  • Nuummite
  • Obsidian
  • Opal
  • Opal Doublet
  • Opal in Matrix
  • Pearl
  • Peridot
  • Pietersite
  • Prehnite
  • Pyrite
  • Pyrope Garnet
  • Quartz
  • Quartz Cat's Eye
  • Quartz With Marcasite
  • Rainbow Moonstone
  • Rainbow Pyrite
  • Rhodochrosite
  • Rhodolite Garnet
  • Rhodonite
  • Rose Quartz
  • Rubellite Tourmaline
  • Ruby
  • Ruby in Fuchsite
  • Ruby-Zoisite
  • Rutile Quartz
  • Sapphire
  • Scolecite
  • Seraphinite
  • Serpentine
  • Sillimanite
  • Sillimanite Cat's Eye
  • Smithsonite
  • Smoky Quartz
  • Snowflake Obsidian
  • Sodalite
  • Spectrolite
  • Spessartite Garnet
  • Sphalerite
  • Sphene
  • Spinel
  • Star Diopside
  • Star Garnet
  • Star Gemstones
  • Star Lemon Quartz
  • Star Moonstone
  • Star Rose Quartz
  • Star Ruby
  • Star Sapphire
  • Star Sunstone
  • Strawberry Quartz
  • Sugilite
  • Sunstone
  • Tanzanite
  • Tiger's Eye
  • Tiger's Eye Matrix
  • Topaz
  • Tourmaline
  • Tsavorite Garnet
  • Turquoise
  • Variscite
  • Zircon
Main Categories
  • New Arrivals
  • Gemstone Lots
  • Calibrated Gemstones
  • Gemstones By Piece
  • Top Grade Gems
  • Matching Pairs
  • Cabochon Gemstones
  • Drilled Gems, Briolettes and Beads
  • Birthstones
  • Gemstone Carvings
  • Fancy Gemstones
  • Star Gemstones
  • Unheated Sapphire
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart