search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    1-800-464-1640

    دولي:

    +66-39601289

  • تغيير اللغة
  • USD
  • عربة التسوق
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

معلومات عن الأحجار الكريمة من حجر اليشم

أحجار كريمة الجاديت من GemSelect - صورة كبيرة
اشترى حجر كريم يشم طبيعى من GemSelect

حول الأحجار الكريمة اليشم - التاريخ والمقدمة

اليشم الأحجار الكريمة هو معدن بيروكسين وواحد من الاثنين أنواع الأحجار الكريمة اليشم الخالص . يُعرف الآخر باسم حجر النفريت اليشم. أحجار اليشم الكريمة هي أندر الأحجار الكريمة من اليشم ، ونتيجة لذلك ، تعتبر أكثر قيمة وقيمة. أكثر أشكال الأحجار الكريمة من اليشم قيمة هو الحجر الكريم المذهل وحتى الأخضر الزمردي المعروف باسم "حجر اليشم الإمبراطوري". يعود تاريخ الأحجار الكريمة اليشم إلى عدة آلاف من السنين عندما تم استخدامه لأول مرة في صنع الأسلحة والأدوات بسبب صلابته. تم تقدير أحجار اليشم الكريمة من قبل شعب المايا والأزتيك ، وفي الواقع فإن اسم "أحجار اليشم الكريمة" مشتق من الكلمة الإسبانية "بيدرا دي إجادا" ، والتي تعني "الحجر للألم في الجانب". وهكذا سمي على اسم المستكشفين الإسبان الذين لاحظوا أن سكان أمريكا الوسطى يحملون قطعًا من أحجار اليشم الكريمة على جوانبهم لعلاج الأمراض. في اللغة الصينية ، تُعرف الأحجار الكريمة اليشم باسم "يو" ، والتي تعني "السماوي" أو "الإمبراطوري". لذلك ، تعتبر جوهرة الإمبراطورية في الثقافة الصينية. في الصين،يشم الأحجار الكريمة تم العثور عليها في مقابر ملوك شانغ.

الجاديت الأخضر
حجر اليشم الأحجار الكريمة كابوشون
انقر لتكبير الصورة

تحديد الأحجار الكريمة اليشم

العودة إلى الأعلى

يمكن تمييز الأحجار الكريمة اليشم عن غيرها من المواد المماثلة ، مثل النفريت ، من خلال صلابته وكثافته. هناك الكثير من المواد الأخرى التي يتم بيعها عن طريق الاحتيال على أنها أحجار كريمة من اليشم ومن الصعب التعرف على أحجار اليشم الكريمة من خلال المظهر الخارجي. الطريقة الأكثر موثوقية لتحديد الأحجار الكريمة اليشم من المواد الأخرى عن طريق اختبار جاذبيتها النوعية. اختبار بسيط للتمييز بين أحجار اليشم الكريمة والنفريت هو اختبار أجراس. تصدر النفريت نغمة موسيقية عند ضربها ، بينما لا تصدر نغمة Jade gemstoneite.

اليشم الأحجار الكريمة المصدر ومصادر الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

المصدر الرئيسي للأحجار الكريمة اليشم هو ميانمار (بورما) ، والتي تعد أيضًا المصدر الرئيسي للأحجار الكريمة اليشم الإمبراطوري. ومع ذلك ، تم العثور أيضًا على أحجار كريمة اليشم الإمبراطورية في غواتيمالا. تم العثور على حجر كريم اليشم أيضًا في اليابان وكندا وغواتيمالا وكازاخستان وروسيا وتركيا وكوبا والولايات المتحدة الأمريكية.

شراء الأحجار الكريمة اليشم وتحديد قيمة الأحجار الكريمة اليشم العودة إلى الأعلى

اليشم الأحجار الكريمة اللون

يتفاوت الأحجار الكريمة اليشم في اللون. يوجد باللون الأخضر والأبيض والبرتقالي والأصفر والخزامي والرمادي والأسود. أنقى شكل من الأحجار الكريمة اليشم هو الأبيض ، وكما هو الحال مع الأحجار الكريمة الملونة الأخرى ، فإن الألوان ناتجة عن الشوائب. أحجار كريمة اليشم الأكثر قيمة هي أحجار كريمة زمردية زاهية اللون وشفافة. اللون الأخضر الزمردي هو نتيجة للكروم ، والذي يعطي أيضًا أحجار الزمرد لونها الأخضر الجميل. الأحجار الكريمة الزمردية الأحجار الكريمة من حجر اليشم الأخضر معروف باسم حجر اليشم الإمبراطوري ويوجد فقط في بورما (ميانمار). يمكن أن يكون حجر اليشم الأحجار الكريمة أكثر من لون واحد في جوهرة واحدة. اليشم الأحجار الكريمة التي يتم توزيع اللون بالتساوي لها قيمة عالية. ومع ذلك ، تختلف تفضيلات الألوان حسب المنطقة. على سبيل المثال ، في الغرب ، يفضل استخدام أحجار اليشم الخضراء العميقة والحيوية ، ولكن في الشرق الأقصى ، يتم تقدير أحجار اليشم البيضاء النقية أو الصفراء ذات اللون الوردي ، جنبًا إلى جنب مع أحجار اليشم الخضراء الإمبراطورية.

نقاء وبريق الأحجار الكريمة اليشم

بريق الأحجار الكريمة اليشم باهت إلى دهني عند تلميعه. يقال إن النفريت غالبًا ما يكون له بريق زجاجي (زجاجي) ، حيث يظهر حجر اليشم في كثير من الأحيان بريقًا دهنيًا أو شمعيًا. أكثر الأحجار الكريمة اليشم قيمة هو نصف شفاف. غالبًا ما يتم الخلط بين توزيع الألوان غير المتكافئ والشوائب.

قطع الحجر الكريم اليشم والشكل

أحجار اليشم الكريمة متعددة الاستخدامات ويمكن نحتها في أشكال معقدة للغاية. تم نحتها في مجموعة متنوعة من الشخصيات الصينية التقليدية ، مثل تماثيل بوذا ، والكلاب ، والتنين ، والخفافيش ، والفراشات ، والخوخ ، والأقراص. كما أنه مصنوع في جميع أنواع العناصر العملية ، مثل الأزرار والأكواب والأطباق وأواني الملح والفلفل. يستخدم حجر اليشم في صنع الزخارف الجميلة ، كما أنه مصنوع من الخرز ، وكابوشون للخواتم ، ودبابيس ، وقلادات فاخرة. صُنعت الأساور بأكملها أيضًا من الأحجار الكريمة اليشم.

علاج الأحجار الكريمة اليشم

غالبًا ما يتم تبييض الأحجار الكريمة اليشم بالحمض لإزالة الصبغات البنية. يتسبب التبييض في جعل الأحجار الكريمة من اليشم مسامية وأكثر عرضة للكسر ، لذلك بعد التبييض غالبًا ما يتم تشريب حجر اليشم بالبوليمر الذي يملأ الكسور ويحسن مظهرها. يمكن استخدام "مرشح تشيلسي" للتأكد مما إذا كان حجر اليشم المصنوع من الأحجار الكريمة مصبوغًا بشكل اصطناعي. عند النظر إليه من خلال هذا الفلتر ، ستظهر الأحجار الكريمة اليشم المصبوغة باللون الأحمر. تستخدم صناعة أحجار اليشم الصينية نظام تصنيف لتصنيف أحجار اليشم الكريمة بمقدار التعزيز الذي تلقته. وفقًا للنظام ، لا يتم صبغ الأحجار الكريمة من الدرجة A أو تشريبها ولكن ربما تكون قد تلقت طلاءًا يعتبر مستقرًا. قد يكون الحجر الكريم اليشم من الدرجة B مشبعًا ومبيضًا ولكنه غير مصبوغ. حجر كريم اليشم من الدرجة C مصبوغ ومشبع ، والأحجار الكريمة من الدرجة D اليشم ليس أحجار كريمة من اليشم الحقيقي. سيعلن جميع موردي أحجار اليشم ذات السمعة الطيبة عن أي معالجات أو تحسينات. على الرغم من تحسين قدر كبير من الأحجار الكريمة اليشم ، إلا أنه يمكن العثور على أحجار كريمة اليشم الطبيعية غير المعالجة.

خصائص أحجار كريمة اليشم:

العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: NaAlSi2O6 سيليكات ألومنيوم الصوديوم
هيكل بلوري: أحادي الميل
لون: أخضر ، أبيض ، برتقالي ، أصفر ، خزامي ، رمادي ، أسود
صلابة: 6.5 - 7 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.652 - 1.688
كثافة: 3.30 - 3.38
انقسام: نادرا ما لوحظ بسبب نقص البلورات
الشفافية: معتم وشفاف
الانكسار المزدوج أو الانكسار: 0.020
بريق: باهت ، دهني ، زجاجي
ضوئي: مخضر: ضعيف جدا ؛ البياض: بصيص

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

حجر كريم اليشم: أحجار كريمة ذات صلة أو مماثلة

العودة إلى الأعلى
Omphacite اليشم
Omphacite اليشم الأحجار الكريمة

النفريت ضرب من اليشب هو النوع الآخر من الأحجار الكريمة اليشم التي يمكن الخلط بينها بسهولة مع أحجار اليشم الكريمة. النفريت هو الشكل الأكثر شيوعًا من الأحجار الكريمة اليشم وهو أخف من حجر اليشم الأحجار الكريمة ، في 6 - 6.5 في مقياس موس للصلابة . يمكن أيضًا تمييز النفريت عن الأحجار الكريمة اليشم من خلال جاذبيته النوعية المنخفضة وبنيته البلورية المختلفة. يختلف النفريت أيضًا عن الأحجار الكريمة اليشم في تركيبته الكيميائية ؛ النفريت عبارة عن سيليكات حديد مغنيسيوم الكالسيوم ، في حين أن الأحجار الكريمة اليشم عبارة عن سيليكات ألومنيوم الصوديوم. كلوروميلانيت الأحجار الكريمة ، المعروف أيضًا باسم " ماو-سيت-سيت الأحجار الكريمة "، مصنوع من معدن يسمى kosmochlor ، وهو مرتبط بحجر اليشم الأحجار الكريمة. ويحتوي أيضًا على بعض الأحجار الكريمة اليشم. غالبًا ما يتم تجميع جميع أشكال أحجار اليشم معًا وبيعها ببساطة كنوع من"يشم الأحجار الكريمة ".

لا ينبغي الخلط بين الأحجار الكريمة اليشم والأحجار الكريمة أفينتورين ، والتي تباع بشكل مضلل على أنها "أحجار اليشم الهندية". أيضا ، "حجر اليشم الروسي" و "وايومنغ جايد الأحجار الكريمة" هما نوعا من النفريت. يمكن أن تشير "أحجار اليشم وايومنغ" أيضًا إلى مادة أخرى تتكون من أحجار التريمويت والأحجار الكريمة. الأحجار الكريمة Hetian Jade هي أحجار كريمة اليشم الصينية المستخرجة من Hotan وهي مرغوبة بشدة للمنحوتات ومجوهرات أحجار اليشم. كريزوبراس الأحجار الكريمة يتم تمييزه أيضًا باسم "حجر اليشم الأسترالي" ، ولكنه ذو كثافة أقل من حجر اليشم الكريمة ويتشكل على شكل بلورات مثلثية ، في حين أن بلورات أحجار اليشم الأحجار الكريمة أحادية الميل. المعادن الأخرى التي ترتبط مع الأحجار الكريمة اليشم هي حجر كريم اعوج ، النيفلين ، الأحجار الكريمة الكالسيت ، أحجار الكوارتز الكريمة ، الأحجار الكريمة أراجونيت ، الجلوكوفان والفيزوفيانيت. تبدو الأحجار الكريمة السربنتين مشابهة للأحجار الكريمة من اليشم ، لكن الأحجار الكريمة السربنتين أكثر نعومة وأقل كثافة وتشعر بأنها دهنية عند اللمس.

اليشم الأحجار الكريمة والأساطير الأحجار الكريمة ، الميتافيزيقية والبديلة الكريستال العلاج القوى العودة إلى الأعلى

يعتقد المايا والأزتيك أن الأحجار الكريمة اليشم يمكن أن تعالج الآلام في جانب الجسم. هذا هو المكان الذي نشأ فيه اسم "حجر اليشم" ، حيث أطلق عليه المستكشفون الإسبان الأوائل "بيدرا دي إجادا" ، أي "الحجر للألم في الجانب". أطلق الصينيون على الأحجار الكريمة اليشم اسم "يو" ، وتعني "الحجر السماوي" أو "جوهرة إمبراطورية" أو "جوهرة ثمينة" ، وفي الصين يرمز حجر اليشم الأحجار الكريمة إلى الخير والجمال والنقاء. في الصين ، يعتبر حجر اليشم الكريمة ثمينًا جدًا لدرجة أن هناك قول صيني يقول ، "الذهب ذو قيمة ؛ أحجار اليشم الكريمة لا تقدر بثمن". يُعتقد أن الأحجار الكريمة من اليشم تمتلك خصائص تعزز الصحة وتشجع على طول العمر. غالبًا ما ينحت الصينيون الأحجار الكريمة من اليشم في أشكال تقليدية تضفي مزيدًا من المعنى ، مثل التنانين ، التي تُعد رموزًا للقوة والازدهار. في فنغ شوي ، يُعتقد أن الأحجار الكريمة اليشم تؤثر على الرخاء والصحة. يعتقد الصينيون أن الأحجار الكريمة اليشم تمتلك خصائص علاجية ، ويعتقد أن الأساور المنحوتة من قطعة واحدة من الأحجار الكريمة اليشم تحمي مرتديها. هناك العديد من القصص التي رويت عن مرتدي سوار الأحجار الكريمة اليشم الذين أصيبوا بمرض خطير أو تورطوا في حوادث. في كل من هذه القصص ، انكسرت السوار في وقت حرج ثم تعافى مرتديها بأعجوبة من مرضهم أو خرج من الحادث خاليًا من الإصابة. يقال أن أساور الأحجار الكريمة من اليشم تمتص الطاقة السلبية ، وبالتالي تحمي من يرتديها. يُعتقد أيضًا أن حجر اليشم الأحمر يعكس حياة من يرتديه ، ويصبح أكثر إشراقًا وإشراقًا في الأوقات الجيدة ويفقد بريقه في أوقات المعاناة. في علم التنجيم ، يرتبط حجر كريم اليشم بعلامة برج الثور. علاوة على ذلك ، يُعتقد أن الأحجار الكريمة من اليشم تسمح لمن يرتديها بفتح قلوبهم استعدادًا للحب.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ قوى وخصائص العلاج بالبلور الميتافيزيقي والبديلة كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.

أفكار تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة اليشم الأحجار الكريمة

العودة إلى الأعلى

تعدد استخدامات أحجار اليشم يجعلها مثالية لمجموعة متنوعة من الاستخدامات. غالبًا ما يتم قطع الأحجار الكريمة من اليشم إلى كابوشون ، خاصة للاستخدام في حلقات كابوشون من الأحجار الكريمة اليشم المذهلة ، أو في كرات أو أقراص ، للأقراط والمعلقات والقلائد. كما أنها منحوتة في زخارف معقدة يمكن ارتداؤها كدبابيس أو زخارف أخرى. حجر كريم اليشم مثالي لكل من الرجال والنساء. يمكن إقرانها بالأحجار الكريمة الماسية ومرصعة بالذهب أو الفضة. بالنسبة للرجال ، فإن عناصر مجوهرات الأحجار الكريمة من اليشم الشهيرة هي خواتم مكتنزة ودبابيس ربطة عنق وأزرار أكمام ومعلقات. بالنسبة للسيدات ، يمكن ارتداء الأحجار الكريمة اليشم كمعلقات أو قلادات أو أساور من الخرز أو أساور ساحرة أو أساور أو خواتم أو أقراط أو حلي للشعر. في الشرق ، تُعطى مجوهرات الأحجار الكريمة من اليشم للأطفال الصغار على شكل أساور.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من أحجار الماس من حيث الوزن بالمقارنة.

أحجار كريمة من حجر اليشم الشهير

العودة إلى الأعلى

هناك قطع مثيرة للاهتمام ثقافيًا وفنيًا من الأحجار الكريمة اليشم التي وصلت إلى أسعار عالية في العديد من أنحاء العالم. تم بيع عقد من الأحجار الكريمة من حجر اليشم الأخضر الزاهي الجميل ، والمعروف باسم "عقد الحظ المضاعف" في كريستيز في عام 1997 مقابل 9.3 مليون دولار. يشير اسمها إلى تضاعف ثروات الملاك في كل مرة يتم فيها قطع صخرة المصدر. هناك أيضًا عناصر ذات أهمية تاريخية من الأحجار الكريمة اليشم معروضة في المتاحف في جميع أنحاء العالم. أحد الأمثلة على ذلك موجود في المتحف الوطني الكوري في سيول ، كوريا الجنوبية. إنه تاج ذهبي من القرن الخامس ، يتميز بخرز من الأحجار الكريمة من اليشم على شكل فاصلة ، يُطلق عليه "gokok". قطعة أخرى مشهورة من الأحجار الكريمة اليشم هي الكرنب الأحجار الكريمة اليشم ، والتي تم نحتها من قطعة من الأحجار الكريمة اليشم. إنه تمثيل لوني واقعي بشكل مثير للدهشة للملفوف الصيني ويتميز بحشرات مموهة في أوراقه. يتم عرضه في متحف القصر الوطني في تايبيه ، تايوان. عنصر آخر من الأحجار الكريمة من اليشم المنحوت بشكل رائع هو إناء التنين الشهير من الأحجار الكريمة اليشم بطول 50 سم ، المنحوت من اللافندر والأحجار الكريمة اليشم البورمية الخضراء. معروض في معهد سميثسونيان ، المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي ، الولايات المتحدة الأمريكية. يُعد كل من الكرنب الأحجار الكريمة من حجر اليشم وحجر التنين الأحجار الكريمة من حجر اليشم مثالين مذهلين على كيفية نحت الأحجار الكريمة من اليشم بدقة ودقة. كما أن قلادة Maya Maize God من حجر اليشم الأخضر من المكسيك هي جزء من العرض في المتحف الوطني للهنود الأمريكيين ، الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، قناع الأحجار الكريمة المكسيكية Olmec Jade هو جزء من المجموعة في متحف الفنون الجميلة في بوسطن ، الولايات المتحدة الأمريكية.

اليشم الأحجار الكريمة والعناية بالأحجار الكريمة والمجوهرات والتنظيف

العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك على الرغم من أن الأحجار الكريمة اليشم مادة صلبة ، إلا أنه يجب العناية بها بشكل صحيح للحفاظ على لمعانها. لتنظيف حجر اليشم ، ما عليك سوى استخدام الماء والصابون وقطعة قماش ناعمة. تأكد من شطفها جيدًا لإزالة بقايا الصابون. كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة ، لا ينصح باستخدام المنظفات بالموجات فوق الصوتية وأجهزة البخار. قم دائمًا بإزالة أي مجوهرات أو أحجار كريمة قبل ممارسة الرياضة أو التنظيف أو الانخراط في أنشطة بدنية قاسية مثل الرياضة. قم بتخزين أحجار اليشم الكريمة بعيدًا عن الأحجار الكريمة الأخرى لتجنب الخدوش. من الأفضل لف الأحجار الكريمة بقطعة قماش ناعمة أو وضعها داخل صندوق مجوهرات مبطن بالقماش.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

31801

أكمل التسوق
الدفع
أكمل التسوق
الدفع

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Jadeite Information

Jadeite Gemstone Information

About Jadeite - History and Introduction

Jadeite is a pyroxene mineral and one of the two types of pure jade. The other is known as nephrite. Jadeite is the rarer of the two, and as a result it is more precious. The most valuable form of jadeite is a striking and even emerald green known as "imperial jadeite". The history of jadeite goes back several thousand years when it was first used to make weapons and tools because of its toughness. Jadeite was highly prized by the Mayans and Aztecs, in fact the name "jade" originates from the Spanish "piedra de ijada", meaning "stone for the pain in the side". It was thus named after Spanish explorers noticed natives of Central America holding pieces of jade to their sides to cure ills. In Chinese, jade is known as "yu", which means "heavenly" or "imperial". Therefore, it is considered to be the imperial gem in Chinese culture. In China, jade was found in the tombs of Shang kings.

Green Jadeite
Jadeite
Identifying Jadeite Back to Top

Jadeite can be distinguished from other similar materials, such as nephrite, by its hardness and density. There are a lot of other materials fraudulently sold as jadeite and it is difficult to identify jadeite by outside appearance. The most reliable method of identifying jadeite from other substances is by testing its specific gravity. A simple test to distinguish jadeite from nephrite is a chime test. Nephrite emits a musical tone when it is struck, whereas jadeite does not.

Jadeite; Origin and Gemstone Sources Back to Top

The main source of jadeite is Myanmar (Burma), which is also the main source of imperial jadeite. However, imperial jadeite has also been found in Guatemala. Jadeite is also found in Japan, Canada, Guatemala, Kazakhstan, Russia, Turkey, Cuba and the USA.

Buying Jadeite and Determining Jadeite Gemstone Value Back to Top

Jadeite Colour

Jadeite ranges in colour. It occurs in green, white, orange, yellow, lavender, grey and black. The purest form of jadeite is white and as with other coloured gemstones, colours are a result of impurities. The most highly valued jadeite is a vivid emerald green and is translucent. The emerald green hue is a result of chromium, which also gives emeralds their beautiful green colour. Emerald green jadeite is known as imperial jadeite and only occurs in Burma (Myanmar). Jadeite can be more than one colour in a single gem. Jadeite in which the colour is evenly distributed is highly valued. However, colour preferences vary depending on the region. For example, in the West, deep and vivid green jadeite is preferred, but in the Far East, pure white or yellow jadeite with a pink tone is prized, along with green imperial jadeite.

Jadeite Clarity and Lustre

Jadeite lustre is vitreous (glassy). When polished it appears vitreous to oily. Jadeite is said to have a more vitreous (glassy) lustre than nephrite which has a more resinous (oily) lustre. The most valuable jadeite is translucent. Uneven colour distribution can often be mistaken for inclusions.

Jadeite Cut and Shape

Jadeite is extremely versatile and it can be carved into extremely intricate shapes. It is carved into a variety of traditional Chinese figures, such as Buddhas, dogs, dragons, bats, butterflies, peaches and discs. It is also made into all manner of practical items, such as buttons, cups, plates and salt and pepper pots. Jadeite is used to make beautiful ornaments and is also fashioned into beads, cabochons for rings, brooches and fancy pendants. Entire bangles are also fashioned from jadeite.

Jadeite Treatment

Jadeite is often bleached with acid to remove brown pigments. Bleaching causes jadeite to become porous and more prone to breakage, so after bleaching the jadeite is often impregnated with a polymer, which fills the fractures and improves its appearance. A "Chelsea filter" can be used to ascertain whether jadeite has been artificially dyed. When looked at through such a filter, dyed jadeite will show red. The Chinese jade industry uses a grading system to classify jadeite by the amount of enhancement it has received. According to the system, grade A jadeite is not dyed nor impregnated but may have received a coating, which is considered stable. Grade B jadeite may have been impregnated and bleached but is not dyed. Grade C jadeite is dyed and impregnated, and grade D jadeite is not real jadeite. All reputable jade suppliers will declare any treatments or enhancements. Although a great deal of jadeite is enhanced, natural, untreated jadeite can be found.

Jadeite Gemmological Properties: Back to Top
Chemical Formula: NaAlSi2O6 Sodium aluminium silicate
Crystal Structure: Monoclinic
Colour: Green, white, orange, yellow, lavender, grey and black
Hardness: 6.5 - 7 on the Mohs scale
Refractive Index: 1.652 - 1.688
Density: 3.30 - 3.38
Cleavage: Rarely observed due to lack of crystals
Transparency: Opaque, translucent
Double Refraction or Birefringence: 0.020
Lustre: Waxy, greasy
Fluorescence: Greenish: Very weak; whitish: Glimmer

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemmology-related terms.

Jadeite: Related or Similar Gemstones Back to Top
Omphacite jade
Omphacite Jade

Nephrite is the other type of jade that can easily be confused with jadeite. Nephrite is the most common form of jade and is softer than jadeite, at 6 - 6.5 on the Mohs scale of hardness. Nephrite can also be distinguished from jadeite by its lower specific gravity and different crystal structure. Nephrite also differs from jadeite in its chemical composition; nephrite is calcium magnesium iron silicate, whereas jadeite is sodium aluminium silicate. Chloromelanite, also known as "maw-sit-sit", is made of a mineral called kosmochlor, which is related to jadeite. It also contains some jadeite.

Jadeite should not be confused with aventurine, which is misleadingly sold as "Indian jade". Also, "Russian jade" and "Wyoming jade" are types of nephrite. "Wyoming jade" can also refer to another substance composed of tremoite and albite. Chrysoprase is also passed off as "Australian jade", but has a lower density than jadeite and forms as trigonal crystals, whereas jadeite crystals are monoclinic. Other minerals that are associated with jadeite are serpentine, nepheline, calcite, quartz, aragonite, glaucophane and vesuvianite. Serpentine looks similar to jadeite, but serpentine is softer, less dense and feels greasy to the touch.

Jadeite Gemstone Mythology, Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers Back to Top

The Mayans and Aztecs believed that jadeite could cure pains in the side of the body. This is where the name "jade" originated, since early Spanish explorers named it "piedra de ijada", meaning "stone for the pain in the side". The Chinese named jade "yu", meaning "heavenly stone", "imperial gem" or "precious gem", and in China, jadeite symbolizes goodness, beauty and purity. In China, jadeite is considered to be so precious that there is a Chinese saying that goes, "gold is valuable; jade is priceless". Jadeite is thought to possess health-strengthening properties and encourage longevity. The Chinese often carve jadeite into traditional figures that bring further meaning, such as dragons, which are symbols of power and prosperity. In feng shui, jadeite is thought to influence prosperity and health. Jadeite is thought by the Chinese to possess healing properties, and bangles that are carved from a single piece of jadeite are thought to protect the wearer. There are numerous stories told of jadeite bangle wearers becoming seriously ill or being involved in accidents. In each of these stories, the bangle broke at a critical time and then the wearer miraculously recovered from their illness or emerged from the accident free from injury. It is said that jadeite bangles absorb negative energy, thus protecting those who wear them. It is also believed that jadeite reflects the life of the wearer, becoming more brilliant and bright during good times and losing its lustre in times of suffering. In astrology, jadeite is associated with the sign of Taurus. Furthermore, jadeite is believed to allow its wearer to open their heart in readiness for love.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Jadeite Gemstone and Jewellery Design Ideas Back to Top

The versatility of jadeite makes it ideal for a variety of uses. Jadeite is often cut en cabochon, for rings, or into spheres or discs, for necklaces. It is also carved into intricate ornaments that can be worn as brooches or other ornaments. Jadeite is ideal for both men and women. It can be paired with diamonds and set in gold or silver. For men, popular jadeite jewellery items are chunky rings, tie pins, cuff links and pendants. For ladies, jadeite can be worn as pendants, beaded necklaces or bracelets, charm bracelets, bangles, rings, earrings or hair ornaments. In the East, jadeite jewellery is even given to young children, in the form of bangles.

Note: Buy coloured gemstones by size and not by carat weight. Coloured stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamonds by weight in comparison.

Famous Jadeite Gemstones Back to Top

There are culturally and artistically interesting pieces of jadeite that have reached high prices in several corners of the world. A beautiful vivid green jadeite beaded necklace, known as the "doubly fortunate necklace" was sold at Christie's in 1997 for an amazing $9.3 million. Its name refers to the owners' fortunes doubling each time the source boulder was cut. There are also historically significant jadeite items displayed in museums all over the world. One such example is in the National Museum of Korea in Seoul, South Korea. It is a fifth century gold crown, which features comma-shaped jadeite beads, called "gokok". Another famous piece of jadeite is the Jadeite Cabbage, which was carved from a piece of jadeite. It is an amazingly true-to-life colour representation of a Chinese cabbage and features camouflaged insects in its leaves. It is displayed at the National Palace Museum in Taipei, Taiwan. Another exquisitely carved jadeite item is the famous 50 cm tall Jade Dragon Vase, carved from lavender and green Burmese jadeite. It is exhibited in the Smithsonian Institution, National Museum of Natural History, USA. Both the Jadeite Cabbage and the Jade Dragon Vase are stunning examples of how finely and delicately jadeite can be carved. Also a green jadeite Maya Maize God pendant from Mexico is part of the display at the National Museum of the American Indian, USA. Additionally, a grey Mexican Olmec jadeite mask is part of the collection at the Museum of Fine Arts, in Boston, USA.

Jadeite Gemstone Jewellery Care and Cleaning Back to Top

How to clean your gemstonesAlthough jadeite is a tough material, it should be cared for properly in order to maintain its lustre. To clean your jadeite, simply use soapy water and a soft cloth. Be sure to rinse well to remove soapy residue. As with most gemstones, ultrasonic cleaners and steamers are not recommended. Always remove any jewellery or gemstones before exercising, cleaning or engaging in harsh physical activities such as sports. Store jadeite away from other gemstones to avoid scratches. It is best to wrap gemstones in soft cloth or place them inside a fabric-lined jewellery box.

  • First Published: February-11-2014
  • Last Updated: June-19-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping