search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

معلومات عن الحجر الكريم روبي ستار

أحجار كريمة ياقوت نجمة من GemSelect - صورة كبيرة
اشترى أحجار كريمة ياقوت ستار من GemSelect
حول حجر كريم روبي ستار - التاريخ والمقدمة

ستار حجر كريم روبي هو نوع نادر من الأحجار الكريمة روبي التي تظهر علامة نجمية ؛ نجمة ذات ستة أشعة تلمع فوق سطح الحجر عند تحريكه. يرجع تأثير النجمة إلى شوائب روتيل متراصة تشبه الإبرة. الروتيل هو المسؤول عن لمعانه الحريري. في شكل تقريبي ، حجر روبي باهت ودهني ، ولكن عند قصه وصقله يكون بريقه مشابهًا للأحجار الكريمة الماسية الجميلة. تصنف أحجار الياقوت الكريمة على أنها الشكل الأحمر لجودة الأحجار الكريمة اكسيد الالمونيوم ؛ يشار إلى جميع أنواع الألوان الأخرى من اكسيد الالمونيوم باسم حجر الياقوت. اكسيد الالمونيوم هو ثاني أكثر المعادن صلابة في العالم مقياس موس ، مع تصنيف صلابة تسعة. نظرًا لصلابته الفائقة جنبًا إلى جنب مع لونه الغني ولمعانه الحريري ، فإن أحجار الياقوت الكريمة عالية الجودة مصنفة ضمن مجموعة من أربعة أحجار تسمى "الأحجار الكريمة" ، إلى جانب الماس الأحجار الكريمة و الزمرد الأحجار الكريمة و أحجار كريمة ياقوت . حصلت أحجار روبي على اسمها من الكلمة اللاتينية "ruber" ، والتي تعني الأحمر.

يمكن أن يتراوح لون الياقوت من الأحمر الوردي إلى البرتقالي والأرجواني والأحمر البني ، اعتمادًا على محتوى الكروم والحديد. اللون الأكثر رواجًا هو " دم الحمامة أحمر - أحمر نقي مع لمسة من البنفسجي أو الأزرق ، يوجد فقط في مناجم ميانمار (بورما). تعتبر أحجار Star Ruby ، إلى جانب جميع أشكال الأحجار الكريمة الأخرى من Ruby ، واحدة من أكثر أنواع الأحجار الكريمة الملونة قيمة المتاحة اليوم. في الواقع ، الياقوت الكبير هو في الواقع أكثر ندرة وقيمة من الأحجار الكريمة الماسية ذات الحجم المماثل. روبي الأحجار الكريمة هو المسؤول جوهرة بالنسبة لأولئك الذين ولدوا في يوليو. يمكن أيضًا استخدام أحجار الياقوت الكريمة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة والأربعين للزفاف.

ناتشورال ستار روبي
التعرف على حجر كريم روبي النجمى العودة إلى الأعلى

غالبًا ما يمكن تمييز الأحجار الكريمة Star Ruby من خلال تعدد الألوان ، مما يعني أن اللون يختلف باختلاف زاوية الرؤية. يلمع تأثير النجوم الستة بشكل أفضل على سطح الحجر عند تحريكه في وضح النهار. يتألق العديد من الياقوت في ضوء الأشعة فوق البنفسجية طويلة أو قصيرة الموجة ويمكن استخدام هذه الخاصية غالبًا للمساعدة في تحديد الحجر وأصله الجغرافي. غالبًا ما يتألق الياقوت البورمي بشدة بحيث يكون التأثير ملحوظًا حتى في ضوء الشمس ؛ يبدو أن هذه الأحجار تتوهج حرفيًا وتحظى بإعجاب كبير. تفتقر الأحجار التايلاندية عمومًا إلى هذه الخاصية. الحجر الكريم روبي ليس له أي انشقاق وصلابته 9 على مقياس موس. إنها ثاني أقوى مادة بجانب الأحجار الكريمة الماسية ، والتي تستخدم كسمة مميزة.

نجمة روبي الأحجار الكريمة ؛ الأصل والمصادر العودة إلى الأعلى

لقرون ، كانت أهم الرواسب في أعالي ميانمار (بورما) بالقرب من موغوك. واحد بالمائة فقط من الإنتاج بجودة الأحجار الكريمة. بعض الياقوتات من لون دم الحمام وتعتبر من الياقوت الأكثر قيمة على الإطلاق. في أوائل التسعينيات ، تم اكتشاف رواسب جديدة كبيرة في مونغ هسو.

تايلاند: غالبًا ما يكون الياقوت الموجود في تايلاند (مقاطعة تشانثابوري) لون بني أو بنفسجي. لسوء الحظ ، فإن إنتاج الأحجار الكريمة التايلاندية روبي آخذ في الانخفاض.

سريلانكا: تقع الرواسب في جنوب غرب الجزيرة في منطقة راتنابورا. عادة ما يكون الياقوت من هذه الرواسب أحمر فاتح إلى أحمر توت العليق.

تنزانيا: على نهر أومبا العلوي في شمال غرب تنزانيا ، توجد رواسب من الأحجار الكريمة ذات جودة الأحجار الكريمة من الياقوت البنفسجي إلى البني والأحمر. يتم استخراج عدد قليل من الياقوت غير الشفاف هناك أيضًا.

توجد رواسب أخرى ذات أهمية في أفغانستان وكمبوديا وكينيا ومدغشقر وفيتنام.

توجد رواسب أقل أهمية في أستراليا والبرازيل والهند وملاوي ونيبال وباكستان والولايات المتحدة وزيمبابوي.

شراء حجر كريم ياقوت نجمى وتحديد قيمة حجر ياقوت النجمى العودة إلى الأعلى

ستار روبي لون الحجر الكريم

يتراوح لون الياقوت النجمي من الوردي إلى البرتقالي أو الأرجواني والأحمر البني ، اعتمادًا على محتوى الكروم والحديد. أكثر الألوان المرغوبة هو ما يسمى "بدم الحمام" ، وهو أحمر نقي مع لمسة من البنفسجي أو الأزرق. غالبًا ما يكون توزيع اللون غير متساوٍ في الشرائط أو البقع. تشبع اللون مهم للغاية.

نجمة روبي الأحجار الكريمة نقاء وبريق

يفضل استخدام أحجار الياقوت الشفافة ، لكن حجر روبي النجمي يتطلب في الواقع شوائب مرحب بها. معظم أحجار روبي النجمية غير شفافة مع بعض المواد الدقيقة التي تظهر شفافية طفيفة. تتسبب شوائب الروتيل في ظهور النجمة المكونة من ستة أشعة والتي تحول أحجار الياقوت الكريمة إلى أحجار روبي النجمية المرغوبة. يضفي الروتيل على أحجار الياقوت الكريمة بريقًا حريريًا. الشوائب شائعة بالنسبة للأحجار الكريمة الياقوتية النجمية ولا تدل دائمًا على رداءة الجودة. الشوائب الموجودة بشكل شائع في أحجار روبي تستخدم للمساعدة في التمييز بين أحجار الياقوت الطبيعية والاصطناعية. يمكن أيضًا استخدام التضمينات للمساعدة في تمييز الأصل.

نجمة حجر روبي قص وشكل

عادةً ما يتم قطع الياقوت النجمي إلى كابوشون بقباب عالية جدًا لتعظيم النجمة. يعتبر الياقوت النجمي الكبير نادرًا جدًا. أشكال الكمثرى والأشكال البيضاوية هي الأكثر شيوعًا. معظم أحجار روبي النجمية هي قطع أصلية ؛ هذا شائع بالنسبة لمعظم أنواع عين القط والأحجار الكريمة النجمية. غالبًا ما يتطلب قطع أحجار روبي النجمية قيعانًا غير مستوية من أجل التوجيه الصحيح وعرض النجمة (تأثير النجم) بشكل صحيح.

علاج ستار روبي للأحجار الكريمة

العلاج الأكثر شيوعًا لأحجار روبي النجمية هو المعالجة الحرارية . بشكل عام ، قبل قطع الأحجار ، يتم تسخينها إلى ما بين 1700 إلى 1800 درجة مئوية (3100-3300 درجة فهرنهايت) لعدة ساعات. غالبًا ما يؤدي التسخين إلى تحسين اللون والوضوح. علاجات ملء الكسور بالنسبة للنجم روبي الأحجار الكريمة أصبحت الآن أكثر شيوعًا في أسواق الأحجار الكريمة.

خصائص أحجار كريمة روبي ستار: العودة إلى الأعلى
صيغة كيميائية: أكسيد الألومنيوم Al2O3
هيكل بلوري: (ثلاثي الأضلاع) مناشير سداسية أو جداول ، معينات
اللون: الأحمر والوردي والأحمر والبنفسجي والأحمر
صلابة: 9 على مقياس موس
معامل الانكسار: 1.762؟ 1.778
كثافة: 3.97 إلى 4.05
انقسام: لا أحد
الشفافية: شفاف ، شفاف ، معتم
الانكسار المزدوج أو الانكسار: -0.008
بريق: زجاجي إلى حريري
ضوئي: أحمر قرمزي قوي

يرجى الرجوع إلى موقعنا مسرد الأحجار الكريمة للحصول على تفاصيل المصطلحات المتعلقة بعلم الأحجار الكريمة.

Star Ruby gemstone: أحجار كريمة ذات صلة أو مماثلة العودة إلى الأعلى
نجمة الياقوت
نجمة الأحجار الكريمة الياقوت

أحجار الياقوت النجمية هي مجموعة فرعية من أحجار الياقوت التقليدية وهي العضو الأحمر اللون في مجموعة اكسيد الالمونيوم. ترتبط الأحجار الكريمة روبي ارتباطًا وثيقًا بالأحجار الكريمة الياقوت ، وبالتالي تشترك في العديد من الخصائص الأحجار الكريمة مثل الصلابة والتكوين والانكسار المزدوج. تشمل مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة الياقوت الأحجار الكريمة الياقوت والأحجار الكريمة الياقوت النجمي وتغير اللون الأحجار الكريمة الياقوت. تتوفر أحجار ياقوت عين القط وأحجار ياقوت الترابش ولكنها نادرة جدًا أيضًا. تتكون الياقوت Trapiche من نجمة ثابتة وغالبًا ما يتم قطعها وتداولها على شكل شرائح. قد تظهر بعض الياقوت المصغر أيضًا علامة نجمية ، لكن هذه الأحجار نادرة بشكل لا يصدق. يمكن الخلط بسهولة بين حجر الياقوت الأحمر والأحجار الكريمة العقيق الأحمر أو حجر الإسبنيل. بعض الأحجار الكريمة التوباز المحمر والأحجار الكريمة التورمالين والأحجار الكريمة الزركون قد تسبب أيضًا ارتباكًا.

نجم روبي الأساطير ، الميتافيزيقي والكريستال قوى الشفاء العودة إلى الأعلى

لفترة طويلة كانت تعتبر الهند المصدر الكلاسيكي للياقوت. في اللغة السنسكريتية ، يُطلق على الحجر الكريم روبي "راتنراج" ، والذي يُترجم إلى "ملك الأحجار الكريمة". في العصور القديمة ، كان أحد أهم عوامل الجذب في أحجار روبي هو الإيمان بحمايته من سوء الحظ وسوء الصحة. حجر الياقوت هو حجر البخت لمن ولد في يوليو. في مخطط الأبراج ، يرتبط حجر روبي أحيانًا بالجدي. كما تستخدم الأحجار الكريمة روبي للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشرة والأربعين للزوجين. في العصور القديمة ، وكذلك في العصور الوسطى ، اعتقد الناس أن الكون ينعكس في الأحجار الكريمة. تم تخصيص حجر روبي لكواكب المريخ وبلوتو. أعادت الحركة الباطنية إحياء هذا الاعتقاد القديم وجعلته صناعة الأحجار الكريمة أداة تسويقية أخرى للترويج لبعض الأحجار الكريمة. لا تزال قوى الشفاء للأحجار الكريمة قضية مثيرة للجدل ، ولكن تم ذكرها لقرون من قبل المعالجين والشامان ورجال الطب. سواء كان ذلك على أساس الحقيقة أو تأثير الدواء الوهمي ، فهو غير مهم ، إذا كان مفيدًا. الطريقة الأكثر أمانًا هي ارتداء الأحجار الكريمة في اتصال مباشر مع الجزء المضطرب من الجسم. يقال إن حجر روبي هو حامي صحي عام ، وعلى وجه الخصوص ، مفيد في علاج آلام الظهر وأظافر القدم.

إخلاء المسؤولية: لا ينبغي أن تؤخذ القوى والخصائص الميتافيزيقية والبديلة للشفاء البلوري كنصيحة مؤكدة. يتم جمع تقاليد الأحجار الكريمة التقليدية والاحتفالية والأسطورية من مصادر مختلفة ولا تمثل الرأي الوحيد لشركة SETT Co.، Ltd. هذه المعلومات لا تحل محل نصيحة طبيبك. إذا كنت تعاني من أي حالة طبية ، فيرجى مراجعة ممارس طبي مرخص. لا تضمن GemSelect أي ادعاءات أو بيانات عن قوى الشفاء أو أحجار البخت الفلكية ولا يمكن تحميلها المسؤولية تحت أي ظرف من الظروف.
أفكار مجوهرات نجمة روبي الأحجار الكريمة العودة إلى الأعلى

تم استخدام الياقوت كأحجار كريمة لعدة قرون. تعتبر أحجار الياقوت الكريمة واحدة من أكثر المواد متانة ويمكن ارتداؤها يوميًا في خواتم الأحجار الكريمة والأقراط والقلائد والأساور والمعلقات والدبابيس والدبابيس. غالبًا ما يستخدم حجر ياقوت غير شفاف للنحت. توفر الإعدادات الذهبية تباينًا مذهلاً مع لون حجر الياقوت الأحمر. تعتبر أحجار Star Ruby الكريمة مثالية للمجوهرات الأكثر تعرضًا للضوء المباشر ، مثل خاتم كابوشون. نادرًا ما تتوافر أحجار Star Ruby الكريمة بأحجام كبيرة ، لذا ستتميز معظم المجوهرات بأحجار صغيرة. تحظى الأحجار الكريمة النجمية بشعبية كبيرة في المجوهرات الرجالية.

ملاحظة: قم بشراء الأحجار الكريمة الملونة حسب الحجم وليس الوزن بالقيراط. تختلف الأحجار الملونة في نسبة الحجم إلى الوزن . بعض الأحجار أكبر والبعض الآخر أصغر من أحجار الماس من حيث الوزن بالمقارنة.

أحجار كريمة روبي ستار الشهيرة العودة إلى الأعلى

أحجار روبي النجمة الشهيرة ذات الجمال والألوان الرائعة هي "حجر روسر ريفز ستار روبي" ، الذي يبلغ وزنه 138.7 قيراطًا ، والذي يمكن رؤيته في معهد سميثسونيان بواشنطن ، وحجر "دي لونج ستار روبي" الذي يبلغ وزنه 100 قيراطًا المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك.

ستار روبي للأحجار الكريمة وتنظيف المجوهرات والعناية بها العودة إلى الأعلى

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخاصة بك أحجار Star Ruby الكريمة عادة ما تكون متينة للغاية وتعتبر واحدة من أقسى المواد. إنه أخف قليلاً من الأحجار الكريمة الماسية ، لكنه يفتقر إلى الانقسام مما يجعله مقاومًا للكسر. أحجار روبي الكريمة المليئة بالكسور ليست متينة مثل أحجار روبي النجمة غير المعالجة. لا يُنصح بإعادة صقل أو إعادة صقل الياقوت النجمي المملوء بالكسر. يمكن أن تكون الأحجار الكريمة Star Ruby هشة ، لذا يجب توخي الحذر عند القص والتثبيت. للتنظيف ، من الأفضل استخدام الماء الدافئ والصابون فقط وقطعة قماش ناعمة. كما هو الحال مع معظم الأحجار الكريمة ، تجنب استخدام المنظفات بالموجات فوق الصوتية وأجهزة البخار الحرارية ، خاصة مع أحجار روبي النجمية المليئة بالكسور. يمكن أن تتسبب الاهتزازات والحرارة في إتلاف الحجارة بشكل دائم.

قم دائمًا بإزالة أي مجوهرات أو أحجار كريمة قبل ممارسة الرياضة أو التنظيف أو الانخراط في أنشطة بدنية قاسية مثل الرياضة. لا تعرض الياقوت للأحماض وقم بتخزين الياقوت بعيدًا عن الأحجار الكريمة الأخرى لتجنب الخدوش. من الأفضل لف الأحجار الكريمة بقطعة قماش ناعمة أو وضعها داخل صندوق مجوهرات مبطن بالقماش.

  • نشرت لأول مرة: يوليو-30-2021
  • آخر تحديث: سبتمبر-27-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

9488

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (143)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال الهياليت
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • شريحة الجمشت الجيود
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Star Ruby Information
Information sur les pierres précieuses Rubis étoileInformación de la piedra preciosa rubí estrella

Star Ruby Gemstone Information

About Star Ruby - History and Introduction

Star ruby is a rare variety of ruby that exhibits asterism; a six-rayed star that shimmers over the surface of the stone when it is moved. The star effect is owed to aligned needle-like rutile inclusions. It is the rutile which is responsible for its silky shine. In rough form, ruby is dull and greasy, but when cut and polished its luster is comparable to fine diamond. Ruby is classified as the red form of gem-quality corundum; all other color varieties of corundum are referred to as sapphire. Corundum is the second hardest mineral on the Mohs scale, with a hardness rating of nine. Owing to its superior hardness combined with its rich color and silky shine, fine quality ruby is classed as one of the group of four so-called "precious" stones, along with diamond, emerald and sapphire. Ruby gets its name from the Latin word 'ruber', which means red.

Rubies can range in color from pinkish red to orangey, purplish and brownish-red, depending on their chromium and iron content. The most desirable color is 'pigeon’s blood red' - a pure red with a hint of violet or blue, only found in the mines of Myanmar (Burma). Star ruby, along with all other forms of ruby, is one of the most valuable types of colored gemstones available today. In fact, large rubies are actually rarer and more valuable than diamonds of comparable size. Ruby is the official birthstone for those who are born in July. Ruby may be also used to celebrate 15th and 40th wedding anniversaries.

Natural Star Ruby
Star Ruby
Click to enlarge
Identifying Star Ruby Back to Top

Star ruby can often be distinguished by its pleochroism, which means that the color varies with the viewing angle. The six-rayed-star effect shimmers best over the surface of the stone when moved in daylight. Many rubies will fluoresce in long or short wave UV light and this property can often be used to help identify a stone and its geographic origin. Burmese rubies often fluoresce so strongly that the effect is noticeable even in sunlight; such stones seem literally to glow and are greatly admired. Thai stones generally lack this property. Ruby has no cleavage and its hardness is 9 on the Mohs scale. It is the second hardest material next to diamond, which is used as a distinguishing trait.

Star Ruby; Origin and Sources Back to Top

For centuries, the most important deposits have been in Upper Myanmar (Burma) near Mogok. Only one percent of the production is of gem quality. Some of the rubies are of pigeon’s blood color and considered to be the most valuable rubies of all. In the early 1990s, large new deposits were discovered at Mong Hsu.

Thailand: Rubies found in Thailand (Chanthaburi Province) often have a brown or violet tint. Unfortunately, Thai ruby production is in decline.

Sri Lanka: The deposits are located in the southwest of the island in Ratnapura District. Rubies from these deposits are usually light-red to raspberry red.

Tanzania: On the upper Umba River in Northwest Tanzania there are gemstone quality ruby deposits that are violet to brown-red. A few opaque rubies are mined there as well.

Other deposits of importance are found in Afghanistan, Cambodia, Kenya, Madagascar and Vietnam.

Less important deposits are found in Australia, Brazil, India, Malawi, Nepal, Pakistan, the United States and Zimbabwe.

Buying Star Ruby and Determining Star Ruby Value Back to Top

Star Ruby Color

Star rubies range in color from pinkish to orangey or purplish and brownish-red, depending on their chromium and iron content. The most desirable color is the so-called "pigeon’s blood," a pure red with a hint of violet or blue. The distribution of color is often uneven in strips or spots. Color saturation is extremely important.

Star Ruby Clarity and Luster

Transparent ruby is favored, but star ruby actually requires welcomed inclusions. Most star ruby is opaque with some finer materials exhibiting slight translucency. Rutile inclusions cause the six-rayed asterism that converts a ruby into the desired star ruby. The rutile lends ruby a silky luster. Inclusions are common for star ruby and are not always indicative of poor quality. Inclusions commonly found in ruby are used to help distinguish between natural and synthetic ruby. Inclusions may also be used to help distinguish origin.

Star Ruby Cut and Shape

Star rubies are typically cut en cabochon with very high domes to maximize asterism. Large star rubies are considered very rare. Pear shapes and ovals are most common. Most star ruby gemstones are native cut; this is common for most types of cat's eye and star gemstones. Cutting of star ruby often necessitates uneven bottoms in order to properly orient and best display asterism (star effect).

Star Ruby Treatment

The most common treatment for star ruby is heat treatment. Generally before stones are cut, they are heated to between 1700 to 1800 degrees Celsius (3100-3300 degrees F) for several hours. Heating often improves color and clarity. Fracture-filling treatments for star ruby are now becoming more and more common in the gem markets.

Star Ruby Gemological Properties: Back to Top
Chemical Formula: Al2O3 Aluminum oxide
Crystal Structure: (Trigonal) hexagonal prisms or tables, rhombohedrons
Color: Red, pink-red, violet-red
Hardness: 9 on the Mohs scale
Refractive Index: 1.762 –1.778
Density: 3.97 to 4.05
Cleavage: None
Transparency: Transparent, translucent, opaque
Double Refraction or Birefringence: -0.008
Luster: Vitreous to silky
Fluorescence: Strong carmine red

Please refer to our Gemstone Glossary for details of gemology-related terms.

Star Ruby: Related or Similar Gemstones Back to Top
Star Sapphire
Star Sapphire

Star ruby is a sub-variety of traditional ruby which is the red colored member of the corundum group. Ruby is closely related to sapphire and thus shares many gemological properties such as hardness, composition and double refraction. Varieties of corundum gemstones include sapphire, star sapphire and color change sapphire. Cat's eye ruby and trapiche rubies are available but also quite rare. Trapiche rubies consist of a fixed star and are often cut and traded in slices. Some trapiche rubies may also display asterism, but such stones are incredibly rare. Star ruby may be easily confused with red garnet or spinel. Some reddish topaz, tourmaline and zircon may also cause confusion.

Star Ruby Mythology, Metaphysical and Crystal Healing PowersBack to Top

For a long time India was considered the classical source for rubies. In the Sanskrit language ruby is called "ratnaraj," which translates as "king of gemstones." In ancient times one of the chief attractions of ruby has been a belief in its protection from misfortune and bad health. Ruby is the birthstone for those who born in July. In the zodiac scheme, ruby is sometimes associated with Capricorn. Ruby is also used to celebrate a couple’s 15th and 40th anniversaries. In Antiquity, as well as in the Middle Ages, people believed that the cosmos was reflected in gemstones. Ruby is assigned to the planets Mars and Pluto. The esoteric movement revived this ancient belief and the gem industry made it another marketing tool to promote certain gems. The healing powers of gems remain a controversial issue, but have been mentioned for centuries by healers, shamans and medicine men. Whether it's based on fact or a placebo effect is unimportant, if it helps. The safest approach is to wear the gemstone in direct contact with the troubled part of the body. Ruby is said to be a general health protector and, in particular, to be good for backache and toenail problems.

Disclaimer: Metaphysical and Alternative Crystal Healing Powers and Properties are not to be taken as confirmed advice. Traditional, Ceremonial and Mythological Gemstone Lore is collected from various resources and does not represent the sole opinion of SETT Co., Ltd. This information is not to replace the advice of your doctor. Should you have any medical conditions, please see a licensed medical practitioner. GemSelect does not guarantee any claims or statements of healing or astrological birthstone powers and cannot be held liable under any circumstances.
Star Ruby Gemstone Jewelry Ideas Back to Top

Rubies have been used as gemstones for centuries. Ruby is one of the most durable materials and can be worn daily in gemstone rings, earrings, necklaces, bracelets, pendants, pins and brooches. Opaque ruby is often used for carvings. Gold settings provide a striking contrast to the color of red ruby. Star ruby is ideal for jewelry which is most exposed to direct light, such as a cabochon ring. Star ruby is rarely available in large sizes, so most jewelry will feature small stones. Star gemstones are very popular for men's jewelry.

Note: Buy colored gemstones by size and not by carat weight. Colored stones vary in size-to-weight ratio. Some stones are larger and others are smaller than diamonds by weight in comparison.

Famous Star Ruby Gemstones Back to Top

Famous star ruby stones of outstanding beauty and color are the "Rosser Reeves Star Ruby," of 138.7 ct, which can be seen at the Smithsonian Institution in Washington, and the "De Long Star Ruby," weighing 100 ct, at the American Museum of Natural History in New York.

Star Ruby Gemstone and Jewelry Cleaning and Care Back to Top

How to clean your gemstonesStar ruby is typically very durable and considered to be one of the hardest materials. It is slightly softer than diamond, but it lacks cleavage which makes it resistant to fracturing. Fracture-filled ruby is not as durable as untreated star ruby. It is not advisable to recut or repolish star rubies that have been fracture-filled. Star ruby can be brittle, so care should be taken when cutting and setting. For cleaning, it is best to use only warm soapy water and a soft cloth. As with most gemstones, avoid the use of ultrasonic cleaners and heat steamers, especially with fracture-filled star ruby. The vibrations and heat can permanently damage your stones.

Always remove any jewellery or gemstones before exercising, cleaning or engaging in harsh physical activities such as sport. Do not expose rubies to acid and store rubies away from other gemstones to avoid scratches. It is best to wrap gemstones in soft cloth or place them inside a fabric-lined jewelry box.

  • First Published: November-27-2006
  • Last Updated: May-16-2014
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping