search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

أحجار كريمة عقيق طبيعية

عقيق طبيعي خام
حجر كريم كارنيليان خام

حجر كريم كارنيليان هو نوع من الأحمر البني إلى البرتقالي الأحمر عقيق أبيض أو كريبتوكريستالين الكوارتز الأحجار الكريمة . يُعتقد أن اسمها يأتي من الكلمة اللاتينية carneus ، والتي تعني "لون اللحم". اللون الأحمر البرتقالي المميز للأحجار الكريمة كارنيليان ناتج عن كميات ضئيلة من الحديد. في بعض الأحيان يتم استخدام اسم 'sard' للإشارة إلى الألوان الداكنة للأحجار الكريمة Carnelian ، على الرغم من عدم وجود تمييز واضح بين الأحجار الكريمة Carnelian و sard.

حجر كارنيليان هو أحد أقدم الأحجار الكريمة المعروفة. كان يستخدم على نطاق واسع في روما القديمة لصنع الشارات والأختام للطباعة على الحروف أو الوثائق المهمة لأن الشمع الساخن لا يلتصق بالأحجار الكريمة كارنيليان. حجر كارنيليان هو أحد الأحجار الكريمة الاثني عشر المذكورة في الكتاب المقدس والتي تظهر على لوحة الصدر الخاصة بهارون. كما أنها واحدة من أحجار البخت مدرج في الجداول القديمة العربية والعبرية والرومانية ، وهو حجر بخت لعلامة برج العذراء.

العقيق الطبيعي كابوشون
أحجار كريمة عقيق طبيعية كابوشون

مثل الأخر عقيق أبيض ، الأحجار الكريمة العقيق لديها صلابة من 6.5 إلى 7 على مقياس موس ، وأ كثافة من 2.58 إلى 2.64. لديها معامل الانكسار من 1.530 إلى 1.540. يتراوح في الوضوح من شبه شفاف إلى معتم.

اليوم ، يتم استخدام الأحجار الكريمة العقيق كبوشن والخرز. كما تم نحتها لإنتاج النقش والنقش المنحوتات والتماثيل الأخرى. تم العثور على أهم رواسب الأحجار الكريمة كارنيليان في البرازيل وأوروغواي والهند ومدغشقر.

كارنيليان النقش
النقش الأحجار الكريمة العقيق

يتم عرض العديد من الأحجار الكريمة كارنيليان للبيع في السوق اليوم في الواقع أحجار كريمة عقيق الأحجار الكريمة التي تم صبغها ثم المعالجة حراريا . ولكن هناك طريقة للتعرف على الأحجار الكريمة الطبيعية من كارنيليان. المصبوغ أحجار كريمة عقيق ستعرض خطوطًا عند الإمساك بها مقابل الضوء ، بينما ستظهر الأحجار الكريمة العقيق الطبيعي توزيعًا غائمًا للون. أصبحت الأحجار الكريمة العقيق الطبيعية نادرة بشكل متزايد.

نظرًا لأن الأحجار الكريمة كارنيليان لها تاريخ طويل ، فليس من المستغرب أن يرتبط بها قدر كبير من الفولكلور والأساطير. تعتبر الأحجار الكريمة العقيق الأحمر من أكثر الأحجار الكريمة حظًا في ارتداءها. يقول المثل أنه "لم يتم العثور على أي رجل يرتدي حجر كارنيليان في منزل منهار أو تحت جدار منهار." تم استخدام الأحجار الكريمة العقيق كتعويذة من قبل الناس الذين يعود تاريخهم إلى وقت مبكر مثل البابليين واليونانيين القدماء. يعتقد الكثير من المسلمين أن الأحجار الكريمة كارنيليان تجلب السلام والسعادة لمالكها. يُعزى هذا الاعتقاد إلى حقيقة أن محمد كان يرتدي خاتمًا مرصعًا بختم الأحجار الكريمة من كارنيليان. قام الإمبراطور نابليون بغيرة بحراسة ختم من الأحجار الكريمة من كارنيليان وجده في حملة مصرية وغالبًا ما كان يرتديه كساعة ساحرة.

  • نشرت لأول مرة: مايو-30-2022
  • آخر تحديث: سبتمبر-27-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

14607

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (143)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال الهياليت
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • شريحة الجمشت الجيود
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart