search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

خدش سطح المجوهرات المعدنية السوداء

خاتم من الذهب الأسود وقلادة من الياقوت الأسود
خاتم من الذهب الأسود مرصع بالأحجار الكريمة وقلادة

لقد غيرت الابتكارات الحديثة في صناعة المجوهرات وجه المجوهرات. في الوقت الحاضر ، أصبحت المعادن الخاصة بالمجوهرات متنوعة للغاية بحيث أصبح من الممكن ارتداء أي مجوهرات معدنية ملونة تقريبًا ، حتى متعددة الألوان التيتانيوم ، وهو ملون كهربائيا. يمكن أن تكون المعادن مطلية أو مخلوطة لخلق ألوان فريدة. على سبيل المثال ، يمكن خلط الذهب بالمعادن البيضاء لإنتاج الذهب الأبيض والطلاء بالروديوم ينتج عنه طلاء أبيض لامع على المجوهرات. من الممكن أيضًا صنع اللون الأزرق والأرجواني سبائك الذهب لتتناسب مع الأحجار الكريمة الملونة.

اتجاه اللون الحديث للمجوهرات هو الأسود فلز ، الذي يتميز بمظهر غير تقليدي ولكنه ممتع. تبدو بعض الأحجار الكريمة مثيرة بشكل خاص عند وضعها في المعدن الأسود. على سبيل المثال ، Boucheron Ivy تيارا الأحجار الكريمة الزمرد ترتديه الملكة رانيا ملكة الأردن قطعة عمل مذهلة. تم ترصيع الأحجار الكريمة الزمردية بالذهب الأسود بحيث يأخذ المعدن المقعد الخلفي ويكون لامعًا أحجار كريمة زمرد خضراء معروضة في تصميم إكليل الزهور.

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تحقيق المجوهرات المعدنية السوداء. على سبيل المثال ، يمكن صنع سبيكة من الذهب الأسود. أسود ذهب تُصنع السبائك عادةً من 25٪ كوبالت إلى 75٪ ذهب ، على الرغم من وجود سبائك أخرى. على الرغم من أنها يشار إليها باسم "السبائك" ، إلا أن اللون الأسود ما هو إلا طبقة سطحية. عادةً ما يتضمن إنتاج الذهب الأسود التحكم في عملية الأكسدة لإنتاج طبقة سطحية سوداء يمكن صقلها للحصول على تشطيب لامع. بعض هذه المنتجات أكثر استقرارًا ودائمًا من غيرها ؛ لهذا السبب يفضل استخدام السبائك التي تحتوي على 15٪ كوبالت و 10٪ كروميوم والتي تكون مصلدة كهربائياً. ومع ذلك ، يضفي الكروم لونًا أخضر زيتونيًا ، وهو أمر لا يرضي الجميع.

خاتم رجالي مطلي بالروديوم الأسود مع الإسبنيل الأسود
خاتم رجالي مطلي بالروديوم الأسود مرصع بحجر الإسبنيل الأسود

طريقة أخرى لصنع المجوهرات السوداء هي الطلاء بالكهرباء ، عادة بالروديوم الأسود أو الروثينيوم. هذا يمكن أن يغطي سطح المجوهرات لإضفاء لمسة نهائية سوداء. من مزايا طلاء الروديوم الأسود أنه يمكن إجراؤه على أجزاء مختارة من قطعة مجوهرات. على سبيل المثال ، حلقة مع أحجار كريمة ياقوت أسود يمكن طلاءها بالروديوم الأسود حول ترصيع الأحجار الكريمة فقط لإعطاء مظهر سطح أسود متواصل ، بينما تترك الأجزاء الأخرى من المجوهرات بيضاء أو صفراء. هذا من شأنه أن يعزز الأحجار الكريمة مثلما يعزز الروديوم الأبيض أحجار الألماس البيضاء في خواتم الخطبة ، مما يجعل الأحجار الكريمة تبدو أكبر وأكثر إشراقًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر الطلاء الانتقائي تأثيرًا ممتعًا ومتباينًا. من المهم ملاحظة أن الطلاء عرضة للتآكل بمرور الوقت ، لذلك لا يُتوقع أن يظل جيدًا مثل الجديد عند ارتدائه لسنوات. ومع ذلك ، يمكن بسهولة إجراء عملية التجديد بواسطة صائغ. عندما يتم استبدال مجوهرات الأحجار الكريمة الملونة ، يجب إزالة الأحجار من إعداداتها أولاً ، منذ بعض أحجار كريمة ملونة حساسة للحرارة.

أسود يمكن أيضًا صنع المجوهرات الملونة عن طريق ترسيب البخار الكيميائي بمساعدة البلازما (CVD) للكربون غير المتبلور. الطلاء الناتج عن هذه الطريقة يكون لامعًا وقاسيًا وأكثر متانة من الطلاء. مثل طلاء الروديوم ، يمكن إجراء CVD على معادن مختلفة بخلاف الذهب. هذه عملية يتم إجراؤها أحيانًا على أحزمة الساعة.

يمكن أن يخضع الذهب وغيره من معادن المجوهرات للتلميع لإحداث لون سطح أسود. التلميع هو فيلم يتشكل على سطح المعدن بسبب الأكسدة. ذهب يمكن معالجته بالأكسجين والمركبات المحتوية على الكبريت ، مثل الكبريت في الكبد ، والتي تسبب ظهور الزنجار الأسود. اعتمادًا على العملية الكيميائية ، يمكن أن يكون التلقيح عبارة عن فيلم رقيق أو كثيف. يعتبر التطعيم ، وخاصة الطبقة الكثيفة ، أكثر متانة بشكل عام من المجوهرات السوداء الأخرى. ومع ذلك ، لا يميل التشطيب إلى أن يكون لامعًا مثل الطلاء أو أكسدة السبائك.

قطعة من المعدن اسودت بواسطة ليزر دكتور جو
قطعة من المعدن اسودت بواسطة ليزر دكتور جو

أخيرًا ، يمكن أن ينتج عن العلاج بالليزر تراكيب نانوية سطحية تعطي لمعانًا أسودًا عميقًا على المعادن. يتم تنفيذ ذلك بواسطة ليزر الفيمتو ثانية ، الذي يصدر نبضات شديدة القصر وفائقة القصر. تم إجراء هذا الاكتشاف بواسطة البروفيسور تشونلي جو من جامعة روتشستر في عام 2006. والنتيجة هي أن بنية مساحة سطح المعدن قد تغيرت بشكل دائم ، لذا فهي تبدو سوداء بسبب زيادة امتصاص الضوء. يمكن أن تنتج هذه الطريقة المجوهرات السوداء الأكثر استقرارًا ودائمًا. بصرف النظر عن المعدن الأسود ، يمكن استخدام هذه التقنية المثيرة لتغيير سطح أي معدن ليعكس أي لون تقريبًا.

مجوهرات سوداء جميل ، لكنه مكلف في بعض الأحيان بسبب التقنيات المتطورة المستخدمة في إنتاجه. أكثر بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد المجوهرات السوداء مطلية ، ولكنها عرضة للاهتراء وستحتاج على الأرجح إلى الاستبدال بعد عدة سنوات من الاستخدام. من المهم لمشتري المجوهرات فهم كيفية صنع مجوهراتهم السوداء قبل اتخاذ قرار بشأن أحد العناصر ، خاصةً إذا كان شيئًا سيتم ارتداؤه كل يوم ، مثل خاتم الخطوبة. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المتانة ، فإن الأمر يستحق الاستثمار في المعدن المطلي أو حتى الذهب الأسود المعدل بالليزر فيمتوثانية. بالنسبة لأولئك الذين يحبون اللون الأسود الغامق ، لكنهم على استعداد للحصول على مجوهرات يعد طلاء الروديوم الأسود الذي يتم صيانته بواسطة صائغ اختيارًا جيدًا.

  • نشرت لأول مرة: ديسمبر-17-2021
  • آخر تحديث: سبتمبر-29-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

13277

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (141)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Jewelry New Arrivals Pairs Lots Contact
  : Black Metal Jewelry

Scratching the Surface of Black Metal Jewelry

Black Gold Ruby Engagement Ring
Black Gold Ruby Engagement Ring

Modern innovations in jewelry making have changed the face of jewelry. Nowadays, metals for jewelry are becoming so varied that it is possible to wear almost any color metal jewelry, even multicolored titanium, which is electrolytically colored. Metals can either be plated or alloyed to create unique colors. For example, gold can be alloyed with white metals to produce white gold and rhodium plating produces a bright, white finish on jewelry. It is even possible to make blue and purple gold alloys to match colored gemstones.

A recent color trend for jewelry is black metal, which has an unconventional but pleasing look. Some gemstones look particularly dramatic when set into black metal. For example, the Boucheron Ivy Emerald Tiara worn by Queen Rania of Jordan is a stunning piece of work. The emeralds are set in black gold so that the metal takes a backseat and the bright green emeralds are showcased in the wreath design.

There are several ways in which black metal jewelry can be achieved. For example, a black gold alloy can be made. Black gold alloys are typically made from 25% cobalt to 75% gold, though other alloys exist. Though these are referred to as "alloys", the black color is only a surface layer. Black gold production usually involves controlling the oxidation process to produce a black surface layer that can be buffed into a glossy finish. Some of these products are more stable and durable than others; alloys which contain 15% cobalt and 10% chromium, and are electrolytically hardened are preferable for this reason. However, chromium imparts an olive-green hue, which is not to everyone's liking.

Black Rhodium-Plated Men's Ring with Black Spinel
Black Rhodium-Plated Men's Ring with Black Spinel

Another method by which black jewelry is produced is electroplating, usually with black rhodium or ruthenium. This can coat the surface of jewelry to give it a black finish. An advantage with black rhodium plating is that it can be performed on selected parts of a jewelry piece. For example, a ring set with black sapphires can be plated with black rhodium around the gemstone settings only to give the appearance of a continuous black surface, while leaving the other parts of the jewelry white or yellow. This would enhance the gemstones just as white rhodium enhances white diamonds in engagement rings, making the gemstones appear larger and brighter. Additionally, selective plating can provide a pleasing, contrasting effect. It is important to note that plating is subject to wear over time, so it cannot be expected to stay as good as new when worn for years. However, replating can easily be performed by a jeweler. When colored gemstone jewelry is replated, the stones should be removed from their settings first, since some colored gemstones are sensitive to heat.

Black colored jewelry can also be made by plasma-assisted chemical vapor deposition (CVD) of amorphous carbon. The coating produced by this method is glossy, hard and more durable than plating. Like rhodium plating, CVD can be performed on various metals apart from gold. This is a process that is sometimes performed on watch straps.

Gold and other jewelry metals can be subjected to patination to bring about a black surface color. Patination is a film that forms on the surface of a metal due to oxidation. Gold can be treated with oxygen and sulfur-containing compounds, such as liver of sulfur, that cause a black patina to develop. Depending on the chemical process, patination can be a thin or dense film. Patination, especially a dense layer, is generally more durable than other black jewelry. However, the finish does not tend to be glossy like plating or alloy oxidation.

A Piece of Metal Blackened by Dr Guo's Laser
A Piece of Metal Blackened by Dr Guo's Laser

Finally, laser treatment can produce surface nanostructures which render a deep black finish on metals. This is performed by femtosecond laser, which emits extremely intense, ultrashort pulses. This discovery was made by Professor Chunlei Guo of the University of Rochester in 2006. The result is that the structure of the surface area of the metal is permanently altered, so it appears black because of increased absorption of light. This method can produce the most stable and permanent black jewelry. Apart from black metal, this exciting technology can be used to change the surface of any metal to reflect almost any color.

Black jewelry is beautiful, but sometimes costly due to the sophisticated techniques employed in its production. The most affordable black jewelry is plated, but this is subject to wear and tear and will probably need to be replated after several years of use. It is important for jewelry buyers to understand how their black jewelry was made before deciding on an item, especially if it is something that will be worn every day, such as an engagement ring. For those who prefer durability, it is worth investing in patinated metal or even femtosecond laser-altered black gold. For those who like a deep black color, but are willing to have their jewelry maintained by a jeweler, black rhodium plating is a good choice.

  • First Published: October-16-2015
  • Last Updated: October-16-2015
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Reorder Items

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart