search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    1-800-464-1640

    دولي:

    +66-39601289

  • تغيير اللغة
  • USD
  • عربة التسوق
بواسطة تمت مراجعته من قبل Andreas Zabczyk

نادر أحجار كريمة تورمالين

التورمالين الروبليت

أحجار التورمالين الكريمة هو أحد الأحجار الكريمة المفضلة لدينا ولدينا دائمًا ما لا يقل عن 500 أو 1000 قطعة في مخزوننا. أحد الأسباب هو أن الأحجار الكريمة التورمالين هي من نواح كثيرة الحجر الكريم الملون المثالي. فهو يجمع بين الصلابة الجيدة (7 إلى 7.5 على مقياس موس ) مع متانة ممتازة (ليس لديها انقسام ). يحدث في مجموعة مذهلة من الألوان ، بما في ذلك البلورات ثنائية الألوان وثلاثية الألوان ، مثل اللون المميز البطيخ متنوعة ، يمكن التعرف عليها على الفور كأحجار التورمالين الكريمة. أفضل أحجار التورمالين الكريمة تتميز بنقاء ممتاز وبريق زجاجي يجعلها مساوية لأي من الأحجار الكريمة. أحجار الكريمة . أيضًا ، بسبب تباين ألوانه الهائل و تعدد التلاون ، تقريبًا كل قطعة من أحجار التورمالين الكريمة فريدة تمامًا.

نادر جوهرة التورمالين روبليت
نادر أحجار كريمة تورمالين روبليت

تم العثور على أحجار التورمالين الكريمة في العديد من الأماكن في العالم وهي واحدة من الأحجار الكريمة القليلة التي الولايات المتحدة الأمريكية مشهور. تم إجراء الاكتشافات الأمريكية الأولى في عام 1822 في ولاية مين. أصبحت كاليفورنيا أيضًا منتجًا كبيرًا للأحجار الكريمة التورمالين في أوائل القرن العشرين. تميل رواسب مين إلى إنتاج بلورات توت العليق ذات اللون الوردي والأحمر بالإضافة إلى مادة النعناع الخضراء. تشتهر رواسب كاليفورنيا بالأحجار الكريمة ذات اللون الوردي الفاتح والمثيرة للاهتمام. خلال أوائل القرن العشرين ، كانت مين وكاليفورنيا من أكبر منتجي الأحجار الكريمة التورمالين عالية الجودة في العالم. أحببت الإمبراطورة الأرملة تزو هسي ، آخر إمبراطورة للصين أحجار التورمالين الوردي واشتروا كميات كبيرة من الأحجار الكريمة و المنحوتات من منجم الهيمالايا ، في مقاطعة سان دييغو ، كاليفورنيا. اليوم تأتي معظم إمداداتنا من أحجار التورمالين الكريمة من إفريقيا ، وخاصة موزمبيق وناميبيا ونيجيريا وتنزانيا.

تورمالين البطيخ

من بين 100 أو نحو ذلك من درجات ألوان الأحجار الكريمة التورمالين ، توجد بعض الأنواع النادرة والخاصة ذات القيمة بشكل خاص والتي يبحث عنها هواة الجمع. وتشمل هذه أحجار كريمة تورمالين كروم ، مادة خضراء زاهية غير عادية من أفريقيا ؛ النيون الأزرق والأخضر أحجار كريمة تورمالين باريبا من البرازيل (مع اكتشافات حديثة في إفريقيا) ؛ والصنف ثلاثي الألوان المسمى على نحو مناسب بالأحجار الكريمة بطيخ التورمالين .

أحجار كريمة تورمالين كروم ، الملون بالكروم والفاناديوم ، ربما يحتوي على أغنى وأشد لون أخضر في عالم الأحجار الكريمة ، ينافس أرقى أنواع الأحجار الكريمة الزمرد الأحجار الكريمة و عقيق تسافوريت . تم تعدين أحجار كروم تورمالين الكريمة لأول مرة في تنزانيا في الستينيات ومن الصعب جدًا العثور عليها. بشكل عام لا يمكن العثور عليها إلا في أحجام صغيرة ، ولكن الجودة عادة ما تكون عالية. عادةً ما يكون اللون أخضر غابة نقيًا مع درجات ثانوية مصفر قليلاً إلى مزرق. يفضل اللون الثانوي الأزرق.

الأزرق والأخضر الكهربائية أحجار كريمة تورمالين باريبا تم اكتشافه لأول مرة في ولاية بارايبا البرازيلية في عام 1989. وقد تسبب هذا الحجر الكريم التورمالين الجديد الملون بالنحاس والمنغنيز في إحداث ضجة كبيرة في السوق. كان الطلب في السوق كبيرًا جدًا وكان العرض محدودًا جدًا لدرجة أن المنجم البرازيلي الأصلي قد تم إعداده بالكامل.

تورمالين موزمبيق

ومع ذلك ، في عام 2001 تم اكتشاف بعض الأحجار الكريمة التورمالين ذات اللون الأزرق والأخضر الحاملة للنحاس في نيجيريا ، على الرغم من أن تشبع اللون لم يكن جيدًا مثل المادة البرازيلية. ثم في عام 2005 ، تم إجراء اكتشاف ثالث ، هذه المرة في موزمبيق. تم العثور على مادة موزمبيق في مجموعة من الألوان ، من الأخضر والأزرق والأخضر إلى البنفسجي.

أدت الاكتشافات الجديدة للأحجار الكريمة التورمالين الحاملة للنحاس إلى نقاش حاد في مجتمع الأحجار الكريمة حول ما إذا كان يجب استخدام مصطلح "بارايبا" في الأحجار الكريمة التورمالين الأفريقية الحاملة للنحاس. جادل البعض بأن المواد البرازيلية والأفريقية متشابهة كيميائيًا ، إن لم تكن متطابقة. جادل آخرون بأن "Paraiba" كان اسم موقع ويجب حجزه للمادة البرازيلية فقط. بدأ بعض تجار الأحجار الكريمة في استخدام مصطلح "أفريقي باريبا". لم يتم تسوية الجدل حقًا ، ولكن أصبح من الواضح أن المستهلك قد تمسك بمصطلح "باريبا" ، بغض النظر عن أصل المادة. لا يزال الطلب قويًا للغاية ، مع ارتفاع الأسعار وفقًا لذلك.

ثنائية اللون التورمالين

تشتهر الأحجار الكريمة التورمالين بالأحجار الكريمة ثنائية الألوان وثلاثية الألوان ، والمسمى على نحو مناسب أحجار كريمة تورمالين البطيخ فريدة من نوعها بين هذه الأحجار متعددة الألوان. مع وجود مناطق خضراء وزهرية / حمراء ، مفصولة عادة بخط أبيض ضيق ، هذه القطع الفريدة مرغوبة للغاية لهواة الجمع. متوفرة في العديد من الأشكال ، بما في ذلك المقاطع العرضية أو الشرائح ، الأحجار الكريمة الكبيرة ذات الألوان القوية نادرة جدًا وباهظة الثمن.

STAY IN TOUCH | NEWSLETTER
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.
الشركاء والثقة خيارات الدفع

التبديل إلى إصدار الجوال

حقوق النشر © 2005-2024 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

11519

أكمل التسوق
الدفع
أكمل التسوق
الدفع

Call GemSelectCall us | language flags Language | (USD) Currency | Cart
New Arrivals Calibrated Pairs Lots Contact
  : : Rare Tourmaline
Rare Tourmaline Gemstones
Rubellite Tourmaline

Tourmaline is one of our favorite gemstones and we always have at least 500 or 1000 pieces in our inventory. One reason is that tourmaline is in many ways the quintessential colored gemstone. It combines good hardness (7 to 7.5 on the Mohs scale) with excellent durability (it has no cleavage). It occurs in an astonishing array of colors, including bi-color and tri-color crystals such as the distinctive watermelon variety, that are instantly recognizable as tourmaline. The best tourmaline has excellent clarity and a vitreous luster that makes it the equal of any of the precious stones. And because of its tremendous color variation and pleochroism, nearly every piece of tourmaline is quite unique.

Tourmaline is found in many places in the world. But it is one of the few gemstones for which the USA is famous. The first American discoveries were made in 1822 in the state of Maine. California became a large producer of tourmaline in the early 1900's. The Maine deposits tend to produce crystals in raspberry pink-red as well as minty greens. The California deposits are known for bright pinks, as well as interesting bicolors. During the early 1900's, Maine and California were the world's largest producers of gem tourmalines. The Empress Dowager Tz'u Hsi, the last Empress of China, loved pink tourmaline and bought large quantities for gemstones and carvings from the then new Himalaya Mine, in San Diego County, California. Today most of our tourmaline supply comes from Africa, particularly Mozambique, Namibia, Nigeria and Tanzania.

Watermelon Tourmaline

Among the 100 or so hues of tourmaline are some rare and special varieties that are especially valuable and sought after by collectors. These include chrome tourmaline, an extraordinary vivid green from Africa; the neon blue-green paraiba tourmaline from Brazil, with recent finds in Africa; and the tri-color variety aptly named watermelon tourmaline.

Chrome tourmaline, colored by chromium and vanadium, has perhaps the richest, most intense green in the gemstone world, rivalling the very finest emerald and tsavorite garnet. Chrome tourmlaine was first mined in Tanzania in the 1960's and is very difficult to find. Generally it can only be found in small sizes, but the quality is usually high. The color is typically a pure forest green with slightly yellowish to bluish secondary hues. A blue secondary hue is preferred.

The electric blue-green Paraiba tourmaline was first discovered in the Brazilian state of Paraiba in 1989. Colored by copper and manganese, this new tourmaline caused a sensation in the market. The market demand was so great and the supply so limited that the original Brazilian mine has been completely worked out.

Mozambique Tourmaline

However, in 2001 some similar copper-bearing blue-green tourmaline was discovered in Nigeria, though the color saturation was not quite as good as the Brazilian material.Then in 2005 a third find was made, this time in Mozambique. The Mozambique material is found in a range of colors, from green to blue-green to violet.

The new finds of copper-bearing tourmaline led to a vigorous debate in the gemstone community about whether the term "paraiba" should be used for the African copper-bearing tourmaline. Some argued that the Brazilian and African material were chemically similar, if not identical. Others argued that "paraiba" was a location name and should be reserved for the Brazilian material only. Some gem dealers started to use the term "African paraiba." The debate is not really settled, but it has become clear that the consumer has latched on to the term "paraiba," regardless of the origin of the material. Demand continues to be extremely strong, with prices correspondingly high.

Bi Color Tourmaline

Tourmaline is famous for bi-color and tri-color gems, but the aptly named watermelon tourmaline is unique among these multicolor stones. With zones of green and pink/red, sometimes separated by a thin white line, these unique pieces are highly sought after by collectors. Available in many shapes, including cross-sections or slices, large sizes with strong color are quite rare and expensive.

  • First Published: October-17-2007
  • Last Updated: October-06-2010
  • © 2005-2014 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
Email to a Friend
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39340503

Subscribe to our Newsletter
 
Reorder Items
Select Language by clicking on the Image
Russian Italian German French Chinese English
Русский Italiano Deutsch Français Chinese English

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping