search
  • تسجيل الدخول
    تسجيل الاشتراك
  • دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

    Toll Free - USA & Canada only:
    1-800-464-1640

    دولي:
    +66-39609697

  • تغيير اللغة
  • USD

أحجار كريمة ومعادن صحراوية

جواهر الصحراء: الماس ، الزمرد ، السبيسارتيت ، العقيق العقيق والديمانتويد
أحجار كريمة الصحراء: أحجار كريمة ألماس ، أحجار كريمة الزمرد ، سبيسارتيت ، أحجار أوبال وأحجار كريمة عقيق ديمانتويد

رواسب الأحجار الكريمة توجد في جميع أنحاء العالم في بيئات مختلفة ، من المناطق الجبلية المعتدلة إلى الغابات الاستوائية المطيرة. تم العثور على بعض الأحجار الكريمة والمعادن في الأماكن الأكثر قسوة مثل تحت الأنهار الجليدية أو تحت الصحراء القاحلة.

صحراء صحراء أفريقيا هي أكبر صحراء حارة وواحدة من أقسى البيئات على وجه الأرض. ومع ذلك ، فإن الرمال الجافة للصحراء تنتج غبارًا معدنيًا مفيدًا ينتقل عبر المحيط الأطلسي إلى الأمازون بكميات لا تصدق. يعتقد العلماء أن الغبار يوفر العناصر الغذائية (بما في ذلك الفوسفور) للتربة التي تساعد في الحفاظ على غابات الأمازون المطيرة. يأتي الغبار من حوض كان في السابق بحيرة ضخمة. ويقال أيضًا أن الصحراء تحتوي على واحد من أكبر رواسب ذهب في العالم.

مجاور ناميبيا هي الدولة الأكثر جفافا في أفريقيا جنوب الصحراء. وهي تقع بين الصحراء الكبرى وصحراء كالاهاري ، ولها صحراء ساحلية تعرف باسم ناميب. تحمل صحراء ناميب أهمية كبيرة الماس الأحجار الكريمة كما يتم استخراج الرواسب والتنغستن هناك. ناميبيا لديها عدد من رواسب الأحجار الكريمة الأخرى ، بما في ذلك العقيق السبيسارتيت الأحجار الكريمة و عقيق الديمانتويد . تشمل البلدان التي تحد ناميبيا أنغولا ، والتي تشتهر بالأحجار الكريمة المرصعة بالماس ورواسب الذهب ، و زامبيا ، التي تنتج بعضًا من أفضل أحجار الزمرد في العالم.

أحجار الزبرجد في نيزك فوكانغ
أحجار الزبرجد الكريمة في نيزك فوكانغ

صحراء جوبي الآسيوية الصين ومنغوليا صحراء باردة بها احتياطيات معدنية كبيرة ، بما في ذلك النحاس ، فضة و ذهب . يقارن البعض حجم المعادن الثمينة في جوبي بالاندفاع التاريخي للذهب في كاليفورنيا. نيزك نادر بلاسيت مرصع أحجار كريمة الزبرجد تم العثور على الأحجار الكريمة في عام 2000 في صحراء جوبي. يُعتقد أن عمر نيزك فوكانغ يبلغ 4.5 مليار سنة ، وهو نفس عمر نظامنا الشمسي. تم طرحها للبيع في مزاد علني في عام 2008 ، بسعر متوقع يقارب 3 ملايين دولار ، لكنها فشلت في البيع حتى بعد المزاد.

اخر آسيا يقع Desert في الهند وتسمى صحراء ثار أو الصحراء الهندية الكبرى. يقع بين الهند وباكستان. يقع معظمها داخل حدود الهند وفي ولاية راجاستان. يقال إن صحراء ثار هي أكثر صحاري العالم كثافة سكانية. مدينة جايبور الوردية هي أكبر مدينة في ولاية راجاستان وهي مركز مهم ل تجارة الأحجار الكريمة والمجوهرات . أنتجت راجستان كمية كبيرة من الأحجار ، مثل الرخام الأبيض الشهير من ماكرانا ، والذي تم استخدامه لبناء تاج محل في اجرا . فيما يتعلق بالأحجار الكريمة ، فقد أنتجت ولاية راجاستان الأحجار الكريمة مثل الأحجار الكريمة الزمرد ، أحجار كريمة زبرجد ، كريسو بيريل الأحجار الكريمة ، جمشت الأحجار الكريمة و العقيق الأحجار الكريمة ، التورمالين الأحجار الكريمة ، الأحجار الكريمة الأندلسية ، أحجار كريمة أباتيت وأحجار كريمة سفين.

يمكن العثور على "أحجار الماس الصحراء" أو "أحجار الماس القيصومة" في الصحراء العربية. ومع ذلك ، قبل الخروج للبحث عنها في الشمس الحارقة ، كن على دراية بأنها موجودة بالفعل الكوارتز الأحجار الكريمة ، بدلا من الماس الأحجار الكريمة. في نيو مكسيكو ، هناك ما شابه ذلك أحجار كريمة كوارتز التي تُعرف باسم "أحجار بيكوس الماسية". في أريزونا القريبة وأجزاء أخرى من الولايات المتحدة ، يمكن العثور على "Apache Tears". هذا هو الاسم التجاري للعقيدات الدائرية للزجاج البركاني حجر السج . بعض الهنود الحمر نعتقد أن هذه الأحجار الكريمة حجر السج لها قوى الشفاء. تم العثور على قدر كبير من الأحجار الكريمة الأخرى في ولاية أريزونا ، مثل الأحجار الكريمة العقيق ، وأحجار العقيق ، يشم الأحجار الكريمة والأحجار الكريمة يشب وأحجار أزوريت وأحجار كريمة الملكيت وأحجار كريزوكولا. توكسون ، أريزونا ، على حافة صحراء سونوران ، هي أكبر موقع عرض الأحجار الكريمة والمعادن في العالم. تتمتع ولاية أريزونا بتاريخ طويل في تعدين الفضة والنحاس والمعادن.

خشب متحجر وعقيق ناري مكسيكي
خشب متحجر وأحجار أوبال مكسيكية

إلى الجنوب ، في المنطقة شبه القاحلة من كويريتارو في المكسيك ، النار العقيق الأحجار الكريمة وجد. في صحراء باتاغونيا في الأرجنتين ، توجد غابة من الخشب المتحجر يُقال إنها أكبر الأشجار المتحجرة على الأرض ، حيث يبلغ قطر الأشجار أكثر من 3 أمتار وطولها 30 مترًا. الخشب المتحجر هو مادة محفوظة تم استبدالها بالمعادن. تجعل هذه المعادن الخشب صلبًا ، لكنه يحتفظ به عضوي هيكل ، مما يعطيها مظهر مثير للاهتمام وفريد من نوعه. إنه مصقول ويستخدم كأحجار كريمة ، غالبًا في شرائح . الأحجار الكريمة مختلفة الألوان اعتمادا على وجود عناصر كيميائية مختلفة. يظهر الخشب المتحجر أيضًا في العديد من المناطق الأخرى من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا وأستراليا وأوروبا وليبيا والهند.

تشتهر صحراء فيكتوريا الكبرى بجنوب أستراليا بالإنتاج أوبال أحجار كريمة . في الواقع، أستراليا تنتج حوالي 95٪ من أحجار الأوبال الكريمة في العالم. مواقع التعدين الشهيرة البرق ريدج وكوبر بيدي. كوبر بيدي هي مدينة صحراوية على حافة المناطق النائية الأسترالية وتسمى أحيانًا "عاصمة العالم للأحجار الكريمة أوبال" نظرًا لكميتها النفيسة أوبال أحجار كريمة الملغومة هناك. Lightning Ridge هي منطقة شبه قاحلة معروفة بأنها مصدر حجر العقيق الأسود . من المثير للاهتمام أن أحجار أوبال الكريمة تأتي من مثل هذا المناخ الجاف ، حيث تحتوي أحجار أوبال الكريمة على ما يصل إلى 30٪ ماء.

ما ورد أعلاه ليست سوى بعض من صحارى العالم ومصادر الأحجار الكريمة والمعادن . في حين أن الصحاري مناظر طبيعية معادية يصعب فيها على الناس والحيوانات والنباتات البقاء على قيد الحياة ، فإن ثروة من المعادن يمكن العثور عليها تحت سطح الرمال.

  • نشرت لأول مرة: ديسمبر-20-2021
  • آخر تحديث: أكتوبر-05-2022
ابق على تواصل
*أنت تقوم بالتسجيل لتلقي بريد إلكتروني ترويجي من GemSelect.

إشعار الخصوصية © 2005-2022 جميع الحقوق محفوظة لـ GemSelect.com.

يُحظر تمامًا الاستنساخ (نص أو رسومات) بدون موافقة كتابية صريحة من GemSelect.com (SETT Company Ltd.).

13290

أشكال أكثر
أحجار الكريمة شعبية
  • زفير
  • زمرد
  • ياقوت
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زركون
  • أوبال
  • توباز
  • تورمالين
  • عقيق
  • جمشت
  • سيترين
  • تنزانيت
جميع الأحجار الكريمة (141)
  • أباتيت
  • أباتيت عين القط
  • أحجار كريمة عين القط
  • أحجار كريمة متغيرة اللون
  • أحجار كريمة نجمية
  • أحجار كريمة يشم
  • أزوريت
  • أزوريت دروزى
  • ألماس
  • أم اللؤلؤ
  • أموليت
  • أميترين
  • أوبال
  • أوبال أسود
  • أوبال النار
  • أوبال دوبليت
  • أوبال شيكولاتى اللون
  • أوبال عين القط
  • أوبال فى مصفوفة
  • إسبنيل
  • إنستاتايت
  • إيدوكراز
  • إيوليت
  • اسبكتروليت
  • افينتورين
  • البيترسايت
  • السيرافينيت
  • الفلوريت معدن متبلور
  • الكوارتز مع Hedenbergite
  • الكيانيت
  • النوم ميت
  • اليشمك
  • امازونيت
  • اندلوسيت
  • بريهانايت
  • بيريت
  • بيريت قوس قزح
  • بيريل ذهبى
  • تنزانيت
  • توباز
  • توباز إمبراطورى
  • توباز غامص
  • تورمالين
  • تورمالين أخصر
  • تورمالين روبليت
  • جمشت
  • جمشت دروزى
  • جيود عقيق
  • حجر الخرز
  • حجر الدم
  • حجر السربنتين
  • حجر الشمس
  • حجر القمر
  • حجر القمر عين القط
  • حجر القمر قوس قزح
  • حجر القمر نجمة
  • دروزي فاريسسيت
  • دياسبور متغير اللون
  • ديوبسيد كروم
  • ديوبسيد نجمة
  • رودوكروزيت
  • زبرجد
  • زبرجد أو أكوامارين
  • زبرجد عين القط
  • زركون
  • زفير
  • زفير متغير اللون
  • زفير نجمى
  • زمرد
  • سبج أو أوبسيديان
  • سبج ندفة الثلج
  • سكابوليت
  • سكاتوليت عين القط
  • سكوليسيت
  • سليمانايت
  • سميثسونايت
  • سودالايت
  • سيترين
  • سيفين
  • شارويت
  • صخر الأوبال
  • عقيق
  • عقيق
  • عقيق أبيض أو كالسيدونى
  • عقيق الألماندين
  • عقيق الديمانتويد
  • عقيق السبيسارتيت
  • عقيق المالايا
  • عقيق النار
  • عقيق برتقالى أو كارنيليان
  • عقيق بيروب
  • عقيق تسافوريت
  • عقيق رودوليت
  • عقيق شجيري
  • عقيق غروسوليت
  • عقيق مالى
  • عقيق متغير اللون
  • عقيق نجمى
  • عقيق هيسونيت
  • عقيق يماني
  • عين الصقر
  • عين القط أكتينوليت
  • عين القط سيليمانايت
  • عين القط كريزوبيريل
  • عين النمر
  • غرانديديريت
  • فارسيسايت
  • فلوريت متغير اللون
  • فيروز
  • كريزوبرايس
  • كريزوبيريل
  • كريزوكولا
  • كوارتز
  • كوارتز الفراولة
  • كوارتز روتيل
  • كوارتز زهرى
  • كوارتز زهرى نجمة
  • كوارتز سموكى
  • كوارتز عين القط
  • كوارتز مع مرقشيتا
  • كورنيروبين
  • كونزيت
  • لؤلؤ
  • لابرادوريت
  • لابرادوريت أنديسين
  • لاريمار
  • لازورد
  • ماو-سيت-سيت
  • مرجان
  • مرجان حجرى
  • مصفوفة عين النمر
  • ملاكيت
  • مورجانيت
  • هيماتيت حجر الدم
  • هيميمورفيت
  • هيميمورفيت دروزي
  • ياقوت
  • ياقوت الزوزيت
  • ياقوت في فوشسيت
  • ياقوت نجمة
  • يشب أو جاسبر
الفئات الرئيسية
  • وصل مؤخرا
  • مجموعات من الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة قياسية
  • أحجار كريمة بالقطعة
  • أحجار كريمة أعلى درجة
  • مطابقة أزواج
  • أحجار كريمة كابوشون
  • خرز وبريوليت وأحجار مثقوبة
  • أحجار البخت
  • منحوتات الأحجار الكريمة
  • أحجار كريمة فانسى
  • أحجار كريمة نجمية
  • زفير غير مسخن
دعم العملاء متحدث الإنجليزية فقط

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

دولي:
+66-39609697

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$8.90 Worldwide Shipping

Update Translation
 
Current Value
New Value
GemSelect Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
X أغلق النافذة
Colored Gemstones
الحجم والوزن

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart

Jewelry New Arrivals Pairs Lots Contact
  : Desert Gems and Minerals

Desert Gemstones and Minerals

Desert Gems: Diamond, Emerald, Spessartite, Opal and Demantoid Garnet
Desert Gems: Diamond, Emerald, Spessartite, Opal and Demantoid Garnet

Gemstone deposits are found all over the world in various environments, from temperate mountainous regions to tropical rainforests. Some gemstones and minerals are found in the most inhospitable places such as under icy rivers or beneath the arid desert.

The Sahara Desert of Africa is the largest hot desert and one of the harshest environments on Earth. However, the dry sands of the Sahara produce beneficial mineral dust that is blown across the Atlantic to the Amazon in incredible amounts. The dust is believed by scientists to provide nutrients (including phosphorus) for the soil that helps to sustain the Amazon rainforest. The dust comes from a basin that used to be a huge lake. The Sahara is also said to contain one of the largest deposits of gold in the world.

Nearby Namibia is the driest country in Sub-Saharan Africa. It is situated between the Sahara and the Kalahari Desert, and has a coastal desert known as the Namib. The Namib Desert holds significant diamond deposits and tungsten is also mined there. Namibia has a number of other gemstone deposits, including spessartite garnet and demantoid garnet. Countries that border Namibia include Angola, which is known for its diamond and gold deposits, and Zambia, which produces some of the best emeralds in the world.

Peridot Stones in the Fukang Meteorite
Peridot Stones in the Fukang Meteorite

The Asian Gobi Desert of China and Mongolia is a cold desert which has significant mineral reserves, including copper, silver and gold. Some are comparing the scale of the precious metals of the Gobi to the historic gold rush of California. A rare pallasite meteorite studded with peridot gemstones was found in the year 2000 in the Gobi Desert. The Fukang Meteorite is believed to be around 4.5 billion years old, which is the same age as our solar system. It was offered for sale by auction in 2008, with an expected price of almost $3 million, but failed to sell until after the auction.

Another Asian Desert is located in India and is called the Thar Desert or Great Indian Desert. It is situated between India and Pakistan; most of it lies within the borders of India and in the state of Rajasthan. The Thar Desert is said to be the most densely populated of the world's deserts. The Pink City of Jaipur is the largest city of Rajasthan and is an important center for gem and jewelry trade. Rajasthan has produced a great quantity of stone, such as the famous white marble from Makrana, which was used to build the Taj Mahal in Agra. With regard to gemstones, Rajasthan has produced gems such as emerald, aquamarine, chrysoberyl, amethyst, garnet, tourmaline, andalusite, apatite and sphene.

"Desert Diamonds" or "Al-Qaysumah Diamonds" can be found in the Arabian Desert. However, before you go out looking for them in the hot sun, be aware that these are actually quartz, rather than diamond. In New Mexico, there are similar quartz gems that are known as "Pecos Diamonds". In nearby Arizona and other parts of the US, "Apache Tears" can be found. This is a trade name for rounded nodules of a volcanic glass called obsidian. Some Native American Indians believe that these obsidian gems hold healing powers. A great deal of other gemstones have been found in Arizona, such as opal, garnet, jade, jasper, azurite, malachite and chrysocolla. Tucson, Arizona, on the edge of the Sonoran Desert, is the location of the largest gem and mineral show in the world. Arizona has a long history of silver, copper and mineral mining.

Petrified Wood and Mexican Fire Opal
Petrified Wood and Mexican Fire Opal

Further down south, in the semi-arid region of Querétaro of Mexico, fire opal is found. In the Patagonian Desert of Argentina is a forest of petrified wood said to be the largest petrified trees on Earth, with trees measuring over 3 meters in diameter and 30 meters in length. Petrified wood is preserved material that has been replaced by minerals. These minerals make the wood hard, yet it retains its organic structure, giving it an interesting and unique appearance. It is polished and used as gemstones, often in slices. The gemstones have various colors depending on the presence of different chemical elements. Petrified wood is also seen in many other areas of the world including the USA, Ukraine, Australia, Europe, Libya and India.

The Great Victoria Desert of South Australia is well-known for producing opal gemstones. In fact, Australia produces around 95% of the world's precious opal. Famous mining locations are Lightning Ridge and Coober Pedy. Coober Pedy is a desert town on the edge of the Australian outback and is sometimes called "the opal capital of the world" because of the amount of precious opal mined there. Lightning Ridge is a semi arid area known for being a source of black opal. It is interesting that opal comes from such a dry climate, since opal contains up to 30% water.

The above are just some of the world's deserts and sources of gemstones and minerals. While deserts are hostile landscapes in which it is difficult for people, animals and plants to survive, a wealth of minerals may be found below the surface of the sands.

  • First Published: July-14-2015
  • Last Updated: July-14-2015
  • © 2005-2017 GemSelect.com all rights reserved.
    Reproduction (text or graphics) without the express written consent of GemSelect.com (SETT Company Ltd.) is strictly prohibited.
English speaking customer support only

Toll Free - USA & Canada only:
1-800-464-1640

International:
+66-39303404

Reorder Items

Save Money
No shipping Fees for Additional Items!
$6.99 Worldwide Shipping

GemSelect Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
X Close Window
Colored Gemstones
Size and Weight

Gems are always measured in Millimeter (mm)

Dimensions are given as;
length x width x depth,
except for round stones which are;
diameter x depth

Select gems by size, not by weight!
Gem varieties vary in density, so carat weight is not a good indication of size

Note: 1ct = 0.2g

Size Comparison Chart